أشرف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، على مراسم الحفل الختامي لمسابقة tarbya-up challenge.

وأكد الوزير، في كلمة له بالمناسبة، أن بلادنا تزخر بالعباقرة والمبدعين، مُشددا على أن الجزائر الجديدة تحتضنهم وتقدم لهم كل السبل لتفجير طاقاتهم. مشيرا إلى أنه وبرؤيته لهذا الإبداع، إطمأن لمستقبل البلاد.

وأوضح الوزير في كلمته، أهمية تسخير ثقافة المقاولاتية في مجال التربية والتعليم. تجسيدا لإرادة رئيس الجمهورية، لتطوير الابتكار وبعث المؤسسات الناشئة.

وثمّن الوزير، فوز تلميذة في الطور المتوسط، وهي أصغر فائزة، بمشروعها المتمثل في إنشاء منصة إلكترونية لتسويق خدمات التعليم الخاص.

وأكد الوزير، أن كل المشاريع المبتكرة التي فازت اليوم، تقدم قيمة مضافة، ومنها مشروع لتسريع التعليم الذاتي للمواد العلمية، ومشروع لتسهيل إنجاز كل المشاريع التربوية التعليمية. وكذا نموذج للتضامن بين القطاعات بقاموس لثلاث لغات، وهو إبتكار لأستاذ في طور الإبتدائي.

وثمن بلعابد، هذه المسابقة الوطنية، والتي تعد سابقة في القطاع باعتبارها أول مسابقة خاصة بالتربية الوطنية في الجزائر، والتي تهدف لتسجيل الإبتكار في عدة مجالات تعليمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحلبي عرض للاوضاع مع وزير الاقتصاد

 اجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة السابقة بهية الحريري على رأس وفد من المؤسسة والخبراء المعنيين بتطبيق منهج البكالوريا الدولية في عينة من المدارس الرسمية تبلغ 12 مدرسة رسمية، موزعة على مناطق لبنان كافة، وكان عرض للمراحل التي قطعها المشروع.

وشكرت الحريري وزير التربية وفريق عمل الوزارة على "متابعة المشروع خطوة خطوة"، مؤكدة انه "لولا توجيهات الوزير وانخراط الإدارة لما كانت تحققت هذه النجاحات". ولفتت إلى ان "هذه المرحلة تتآلف مع التوجه العالمي الذي تم التعبير عنه في مؤتمر نيويورك حول التحول الرقمي في التربية، ومن ثم الوصول إلى مرحلة دخول الذكاء الإصطناعي إلى القطاع التربوي".

من جهته، ثمن الحلبي الخطوات المحققة، وشكر الحريري على "متابعتها الحثيثة وتأمين الكثير من التكاليف وصولا إلى مرحلة التدريب التي ستتم بعيد الإمتحانات الرسمية"، مبديا "استعداد الإدارة لتكليف منسق في كل مدرسة مشمولة بالمشروع، وأيضا انخراط الإدارة والمعلمين في التدريب المخصص لهذه الغاية".

ثم اجتمع الحلبي مع وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، بحضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

يذكر ان سلام  يزور وزارة التربية للمرة الأولى، وقد رحب به الوزير الحلبي، مثمنا "نشاطه وحركته في الداخل والخارج من أجل تحسين أداء الإقتصاد والتجارة والأسواق".

كذلك أشاد سلام بـ"الأداء الذي يؤديه الوزير الحلبي على الرغم من الظروف الراهنة في البلاد"، واطلع على الإستعدادات للامتحانات الرسمية في المناطق اللبنانية كافة.

ثم كانت جولة أفق في الأوضاع العامة وخصوصا الوضع في الجنوب والمنطقة الحدودية التي تشهد اعتداءات إسرائيلية يومية، وانعكاس الأوضاع على البلاد ومؤسساتها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان 
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • وزير التعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي "التوكاتسو"
  • بلعابد: التلاميذ الموجّهين إلى الثانوية الوطنية للفنون تم انتقاؤهم وفق معايير دقيقة
  • الحلبي عرض للاوضاع مع وزير الاقتصاد
  • طلاب الثانوية: سهولة امتحان الوطنية.. وأسئلة المواريث تفاجئهم بالتربية الدينية
  • انتهاء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • بلعابد: إجراء إمتحان تقييم المكتسبات في الأطوار الثلاث