بعد أن جاء من المغرب مرورا بتركيا.. وصل الرحال المغربي " إدريس علمي" اليوم إلى محافظة المنيا على متن دراجته الهوائية خلال رحلته التي انطلقت من دولة المغرب إلى المملكة العربية السعودية وذلك من أجل أداء مناسك الحج بعد أن زار تركيا ثم الوصول إلى القاهرة ثم المنيا.


وقال الرحالة المغربي إنه يبلغ من العمر 65 عامًا واعتاد أن يجري العديد من الرحلات داخل المغرب حيث إنه يحرص على القيام برحلة لمسافة 2000 كم في كل عام.

 

وأضاف هذا العام روادتني فكرة عمل رحلة دولية لكي أزور الدول الشقيقة.. وفي نفس الوقت أغتنم الفرصة وأذهب الي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وأضاف الرحال المغربي أنه بدأ رحلته في أول أبريل الماضي 2024 والهدف منها هو الوصول إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك الحج.

واستكملت قائلا رحلتي ستستغرق أكثر من 70 يوما واقطع ما يقرب من  90 كيلو يوميا حتى اصل الي المملكة العربية السعودية.

وأوضح الرحالة المغربي أنه لم يواجه أي صعوبات في رحلته حتى الآن والتي انطلقت من المغرب مرورًا بدولة تركيا ثم مصر  مشيراً إلى أن المشكله الوحيدة التي صادفته في دولة تركيا انهم لا يتحدثون اللغه العربيه وكان التواصل مع المواطنين صعب وغير يسير.

وأضاف إدريس  أن مصر بلد جميل للغاية ووجدت ترحاب وحفاوة شديدة من أهلها الشعب المصري شعب كريم ومضياف وشعرت أنني في المغرب وزرت هنا الأزهر الشريف والحسين والسيدة زينب وأنا اليوم فى المنيا ثم سأنطلق  إلى محافظة أسيوط  في الجنوب. 

الرحال المغربي إدريس علمي الرحال المغربي إدريس علمي الرحال المغربي إدريس علمي الرحال المغربي إدريس علمي الرحال المغربي إدريس علمي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أداء فريضة الحج التواصل مع المواطنين المملكة العربية السعودية دولة تركيا دراجته الهوائية والسيدة زينب في المغرب المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

ملف تأهيل وتدبير المركب الرياضي محمد الخامس يعود للواجهة

عاد ملف تأهيل وتدبير المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء الى الواجهة، طالبت فرق المعارضة بمجلس جماعة الدار البيضاء، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على الاختلالات التي طبعت عملية التأهيل.

و دعت فرق أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والحزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديمقراطية، إلى إدراج نقطة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مركب “دونور” الرياضي، ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة لمجلس الجماعة.

وأشارت المصادر من المعارضة، إلى “أنه لا يعقل أن تكون الدولة قد خصصت 220 مليون درهم لشركات التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، ثم عقد اتفاق جديد مع شركة أخرى بمبلغ 250 مليون درهم لفائدة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” وتمرير الأمر بدون تقصي للحقيقة”.

وحلّت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، محل شركات الدار البيضاء للتهيئة في التأهيل ومحل شركة “كازا ايفنت في التدبير”، التي تواصل أشغال تهيئة وتأهيل مركب محمد الخامس الرياضي لاستقبال فعاليات كأس افريقيا 2025.

 

مقالات مشابهة

  • الآلاف في مسيرة تضامنية مع غزة في الدار البيضاء
  • المغرب ينتفض نصرة لفلسطين بمسيرات تعم المملكة
  • حافلات عمومية تنهي معاناة المسافرين بمطار الدارالبيضاء
  • توقيف ثلاثة متورطين في تهريب وترويج المؤثرات العقلية
  • إجهاض عملية تهريب وترويج نحو 63 ألف قرص مخدر من المؤثرات العقلية بالدار البيضاء
  • الدار البيضاء..إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية
  • ضبط سيدة متلبسة بحيازة ازيد من 5 كيلوغرامات من المخدرات بالسد القضائي الدار البيضاء
  • ملف تأهيل وتدبير المركب الرياضي محمد الخامس يعود للواجهة
  • سوليفان يزور السعودية وإسرائيل.. وهذا ما سيناقشه في رحلته
  • الزيادة في تسعيرة ترامواي الدار البيضاء