شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية، ضمن الحملات المكثفة التي يتم تنفيذها للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات المخالفة، بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وبحضور المهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز لشئون القرى، ورؤساء الوحدات المحلية القروية والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز.

وأوضح رئيس المركز، أن الحملات تمكنت اليوم من تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي، عبارة عن سقف خرساني بعد الانتهاء من أعمال الشدة الخشبية وحديد التسليح والتجهيز للأعمال الخرسانية، على مساحة 200 متر بزمام عزبة أبو حضرة، وتمت مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتسليم المواقع لمسئولي الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وبعد ضبط حالة التعدي قرر رئيس مركز ومدينة طامية نقل فنيين المنطقة خارج المدينة وإحالتهما إلى الشئون القانونية للتحقيق معهما بسبب التقاعس عن أداء أعمالهم.

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بمركز طامية في الفيوم 

وتمكنت الحملة من تنفيذ إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وقواعد خرسانية، على مساحة 200 متر، بزمام حوض الشرقية بنطاق قرية سرسنا، بحضور المهندس خميس حسين رئيس الوحدة المحلية لقرية سرسنا.

وفي نفس السياق وخلال تفقد رئيس مركز ومدينة طامية لتواجد النوبتجية الليلية بالوحدة المحلية لقرية الروضة تم ضبط سيارة نقل وجرار زراعي بالمقطورة محملين بالطوب الأبيض وتم التحفظ عليهم بالوحدة المحلية بقرية الروضة، ومصادرة مواد البناء، وذلك بحضور المهندس جمال عرفان رئيس الوحدة المحلية لقرية الروضة.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طامية إزالة إزالة التعديات الأراضي الزراعية الروضة سرسنا الفيوم مركز ومدينة طامية بوابة الوفد جريدة الوفد إزالة التعدیات

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بقرية الهيئة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شاب في العقد الثالث من العمر مصرعه أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بقرية الهيئة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بمصرع شاب من قرية الهيئة دائرة المركز اثناء التنقيب عن الآثار.


وعلى الفور انتقلت قوة من مركز شرطة طامية برئاسة الرائد محمد عشري رئيس المباحث رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين انه أثناء قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار لقي شاب يدعى "عمر محمد حسان" 26 سنة مصرعه ونقلت سيارة الإسعاف الجثة إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار في الفيوم
  • مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بقرية الهيئة في الفيوم
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • مجازر المنيا جاهزة لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالخانكة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بـ الخانكة
  • رئيس ابوقرقاص يقود حملة لإزالة الإشغالات بالشوارع والطرق
  • تنفيذ 19 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة في كفرالشيخ
  • محافظ الغربية يتابع حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء بالمراكز والمدن
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية