تشهد عاصمة الولاية بورتو أليغري كارثة غير مسبوقة، إذ ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في ريو غراندي دو سول جنوب البرازيل.
وارتفع عدد القتلى إلى 58 قتيلا و67 مفقوداً، فيما أصيب 74 شخصاً جرّاء الفيضانات وأجبر 24600 شخص على ترك منازلهم.ضحايا الفيضانات في البرازيلوتعد مهمة عناصر الإنقاذ للبحث عن ضحايا وناجين محتملين شاقّة لتعذّر الوصول إليهم بسبب الفيضانات التي تجتاح هذه الولاية منذ أيام.


أخبار متعلقة الكونغو الديمقراطية.. ممثلة أمين الأمم المتحدة تدين قصف مواقع النازحينإندونيسيا.. تعليمات عاجلة للمتضررين من ثوران بركان روانجوتشير توقعات الأحوال الجوية إلى استمرار هطول أمطار "بالغة الشدة" حتى الأحد.أعلنت السلطات البرازيلية اليوم، مصرع 6 أشخاص في فيضانات وانهيارات أرضية اجتاحت جنوب #البرازيل الأسبوع الماضي.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/VM87kfje8O pic.twitter.com/lFwfy9gvhB— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023فيضان نهر الأوروغوايكما حذّر الدفاع المدني من خطر فيضان نهر الأوروغواي، إذ تشهد البرازيل منذ أشهر ظواهر طقس متطرفة.
كما تعاني من جفاف تاريخي أثّر على نهر الأمازون إلى أمطار غزيرة ترافقت مع أعاصير في الجنوب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس برازيليا البرازيل فيضانات فيضانات البرازيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا حريق المنقف إلى 40 حالة وفاة.. ووقف مسؤولي البلدية عن العمل

ارتفع عدد الضحايا في حريق المنقف إلى أكثر من 40 حالة وفاة، إثر النيران الهائلة التي شبت في مبنى يقطنه العمال بالحي.
تفقد وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف، وقع حريق المنقف والذي راح ضحيته أكثر من 35 شخصًا وإصابة العشرات.
أخبار متعلقة بعد حريق "المنقف".. وزير الداخلية الكويتي يوجه بإجراءات عاجلةالاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزةوأمهل "يوسف" أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح غدٍ لإزالة أي مخالفات، مؤكداً أن البلدية وفرق الإزالة ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار.
وقف عن العمل
وأصدرت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الكويتية الدكتورة نورة المشعان توجيهًا لمدير عام البلدية المهندس سعود الدبوس بوقف جميع قياديي فرع بلدي الأحمدي عن العمل بسبب ‫حريق المنقف وإحالتهم للتحقيق.التحفظ على صاحب العقار
وكشف أنه سيتم التحفظ على صاحب العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقصير أو إهمال.
وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 ، وإنه تم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات توفي منهم 4.
من جانب آخر كشف مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب أن الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا حريق المنقف إلى 40 حالة وفاة.. ووقف مسؤولي البلدية عن العمل
  • نائب رئيس وزراء الكويت: ارتفاع عدد ضحايا حريق المنقف إلى 41 شخصا
  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألف و164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • إعلام لبناني: ارتفاع أعداد ضحايا قصف الاحتلال لمنطقة الهرمل إلى 5 شهداء
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»