الوطن:
2024-09-22@17:47:54 GMT

لو شغال فري لانسر واتنصب عليك.. كيف تتصرف قانونيا؟

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

لو شغال فري لانسر واتنصب عليك.. كيف تتصرف قانونيا؟

يقع بعض أصحاب الأعمال الحرة في فخ النصب عليهم من العملاء الذين يعملون على تنفيذ أعمال لهم، ما يضعهم في مشكلة كيفية تحصيل مقابل أعمالهم، وشرح خبير قانوني التصرف حال حدوث مثل هذا الموقف.

عمرو عبد السلام المحامي، قال إنه يجب على رواد الأعمال الحرة مثل مقدمي خدمات البرمجة والموشن جيرافيك وغيرها، أن ينشئوا عقدا فيما بينهم وبين العميل يكون إليكترونيا يتضمن شروط الخدمة المقدمة وتفاصيلها، وأيضا إضافة شرط جزائي في العقد حال تخلف العميل عن الدفع.

جنحة نصب 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أنه في حال تنصل المنتفع بالخدمة من دفع مقابل الخدمة كليا أو جزئيا، أن يحرر مقدم هذه الخدمة محضر نصب ضد الشخص الذي تنصل من أداء الخدمة، بموجب العقد الإليكتروني المبرم بينهم، وذلك ليتم مجازاته جنائياً عن ما اقترفه .

دعوى أمام المحاكم المدنية 

وأوضح المحامي أن رفع الدعوى جنائيا على المتهم لا يغُل يد صاحب الخدمة، على أن يقاضي نفس الشخص مدنيا أمام المحاكم المدنية، حتى يتسنى له محاسبته على ما فاته من كسب وما أصابه من ضرر نتيجة عدم اكتمال التعاقد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اصحاب الأعمال رواد الاعمال اصابه الاعمال الحرة حكم جنائي

إقرأ أيضاً:

أول بيان من «الداخلية» بشأن اتهام شيخ صوفي شهير بالتحرش

كشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل ما تم تداوله على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتهام سيدة لأحد الأشخاص، مدعيةً أنه “شيخ الطريقة التيجانية الصوفية”، بالتحرش بها وإرسال صور غير لائقة خلال محادثاتهما عبر مواقع التواصل، وذلك دون تقديمها بلاغ رسمي في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الجمعة أنه بعد الفحص، تبين أن الشخص المذكور قد تقدم ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها، متهمًا إياهما بالتشهير والإساءة إلى سمعته. كما تم التحقق من أن الشخص المعني ليس عضوًا في الطريقة التيجانية، حيث سبق فصله منها، وفقًا لما أوضحه مسؤول الطريقة في بيان له. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ويجري حاليًا عرض الطرفين على النيابة العامة.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لتجنب تسرب الغاز.. 5 نصائح عليك اتباعها قبل مغادرة المنزل
  • أردوغان: إسرائيل تتصرف مثل المنظمات الإرهابية
  • أهم 3 عملات رقمية عليك شراؤها هذا العام
  • «هتفتح لك أبواب كتير».. 9 مهارات أساسية يحتاجها سوق العمل عليك إتقانها
  • عليك فحص مستويات الأنسولين والمغنيسيوم في الخريف لهذا السبب
  • أكثر الناس حقارة!!
  • أي طراز iPhone 16 يجب عليك شراؤه؟
  • أول بيان من «الداخلية» بشأن اتهام شيخ صوفي شهير بالتحرش
  • تهمة السرقة.. هناك فرقا قانونيا بين الظروف المشددة والمخففة للعقوبة.. التفاصيل
  • متحور كورونا الجديد XEC.. هذه العلامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا