أظهر مسح لمديري المشتريات اليوم الأحد، أن نمو القطاع الخاص غير النفطي في السعودية استقر في أبريل/نيسان، في ظل أوضاع قوية للطلب لا سيما على مستوى الأسواق المحلية مما أدى إلى توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة.

 

وقالت "ستاندرد آند بورز غلوبال" في تقرير إن مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات المعدل في ضوء العوامل الموسمية سجل 57 نقطة في الشهر الماضي دون تغيير يذكر عن القراءة المسجلة في مارس/آذار.

 

ويفصل مستوى الخمسين في قراءة المؤشر بين النمو والانكماش، نقلًا عن وكالة أنباء العالم العربي.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدة عطلة عيد الأضحى 2024 في السعودية: كم يتوقع أن تستمر الاحتفالات؟

مدة عطلة عيد الأضحى 2024 في السعودية: كم يتوقع أن تستمر الاحتفالات؟.. في هذه الفترة من العام، ينتظر المصريون بشوق ولهفة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تمثل هذه العطلة فرصة للتواصل مع الأهل والأحباب، والاحتفال بالمناسبة الدينية الهامة. يعتبر عيد الأضحى شعيرة دينية أساسية في الإسلام، وتتميز الاحتفالات به بروح الفرح والتراحم بين الأفراد. تتنوع الاحتفالات في مصر بين الزيارات العائلية، والتبادلات الاجتماعية، والمأكولات التقليدية التي تزين موائد الإفطار والغداء.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟مدة عطلة عيد الأضحى 2024 في السعودية: كم يتوقع أن تستمر الاحتفالات؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي ويتضح ذلك في قيام الدولة بمنح العاملين في القطاع الحكومي والخاص عطلة مدفوعة الأجر؛ كما تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية لمدة تمتد إلى 4 أيام بشكل متتالي وهذا سيكون بدءًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 على أن يعود الموظفين إلى دوام العمل الطبيعي بعد انتهاء مدة العطلة.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

بعد التعرف على عدد أيام عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي نقدم لكم تفاصيل الإجازة المتعلقة بالقطاع الخاص وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن التفاصيل والتي تتمثل في الآتي:-

● من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفات على أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

● أما بالنسبة للعاملين في البنوك تبدأ العطلة الرسمية الخاصة بهم بدءًا من وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية وهذا الأمر باستثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسبب استثناء هؤلاء الموظفين من الإجازة بهدف تلبية وتوفير احتياجات الحجاج المصرفية في موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحصد جائزة أفضل مبادرة في إدارة “علاقات الموردين” على مستوى الشرق الأوسط
  • سحر مصطفى: مشاركة القطاع الخاص بالمنظومة الصحية لا يجب أن يكون على حساب الأسعار
  • متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3170 جنيهًا
  • لأول مرة في تاريخه.. مؤشر داو جونز الأميركي فوق 40 ألف نقطة
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 في السعودية
  • عطلة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص: مفاجأة في عدد أيام الإجازة
  • كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟
  • مدة عطلة عيد الأضحى 2024 في السعودية: كم يتوقع أن تستمر الاحتفالات؟