لليوم الثاني عشر بعد المائتين واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 26 شوال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة مع استعداده لاجتياح مدينة رفح المكتظة بمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين من غزة في ظل دعم أمريكي وبريطاني مفضوح.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم منازل مأهولة عدة في القطاع منها منزلين بحي السلام شرق مدينة رفح ومنزل عدة جنوب حي الزيتون وأخرى في دير البلح وشرق مخيم المغازي وسط القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والمسنين.

. كما أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على نسف مربع سكني كامل في منطقة المغراقة وسط القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية اكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها ارتكاب العدو الصهيوني لـ مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل من إلى المستشفيات أكثر من 73 شهيداً وجريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والمستمر منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و654 شهيداً واكثر من 77 ألفاً و908 جرحى.

وفي سياق قريب حذر مدير مستشفى كمال عدوان أحمد كحلوت من كارثة صحية وشيكة جراء انعدام الوقود في المستشفى.

وقال كحلوب في بيان له قبل قليل من ظهر اليوم: نعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمات الطبية لكننا نعاني من نقص كبير في السولار.. وأضاف: إذا لم يتوفر السولار خلال 72 ساعة سيكون هناك كارثة صحية كبيرة.

وأكد أنما يدخل قطاع غزة من مستلزمات طبية مع الوفود التضامنية قليل جدا ولا يلبي احتياجاتنا.

تقرير_ أحمد محفلي

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني

خلال يومين فقط من الأسبوع الماضي، مئات القتلى والمصابين في النصيرات بعد أن أقدم العدو الصهيوني على قصف مدرسة تابعة للأمم المتحدة يقطنها النازحون معظمهم من النساء والأطفال.
منظر الأشلاء والجثث للأطفال يعكس جنون هذا العدو والهلع الذي يعيشه بسبب يوم واحد قاوم به الفلسطينيون هذا الاحتلال البغيض لأكثر من 75 عاماً ويردّدونه، أي السابع من أكتوبر، ليل نهار بعد مضي أكثر من 8 أشهر ، ومعهم الصحافة الغربية تردّده تقريباً في كل يوم على صفحاتها الأولى.
العملية الهمجية الأخرى يوم السبت ، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 220 شهيداً في النصيرات وأكثر من 400 مصاب ، سبقها قصف جوي جنوني وحشي يكشف بشكل واضح ، أن هذا العدو فقد عقله بسبب الرعب الداخلي الذي يعيشه.
أدرك هذا العدو الجبان بعد السابع من أكتوبر، أن الأمن الذي كان يحلم به ، قد ذهب إلى غير رجعه. لم يعد بالإمكان من وجهة نظر هؤلاء الصهاينة ، التعايش مع المسلمين بعد السابع من أكتوبر، ولهذا هم يدمِّرون كل شيء يقع أمامهم. ماذا يفعل الجبان عندما يمتلك القوة؟ بالإضافة إلى القوة العسكرية التي قدمها الغرب له، هناك الدعم اللوجستي والمعنوي والإعلامي الذي ينعكس على الصفحات الأولى في جرائد بريطانيا وأمريكا. لو كان هناك تحليل خطاب للصحافة الغربية يوم الأحد، لأصابتك الدهشة والغضب في الوقت نفسه من تكرار عبارة “السابع من أكتوبر”. تصوروا ! مازالت الصحافة الغربية تجترّ هذا اليوم كما لو لم تقم إسرائيل بأي رد فعل في الأشهر الثمانية التي تلت ذلك اليوم.
يمكنك أن تكتشف هذا الرعب الذي يعيشه الصهاينة من خلال الدمار الهائل الذي تراه عبر التلفزيون في غزة. أكثر من 137 ألف مبنى تعرض للقصف والتدمير باستخدام أكثر من سبعين ألف طن من المتفجرات الهائلة التي زوّد بها الغرب هؤلاء الجبناء الذين يملأهم الخوف والرعب. ويمكنك أن ترى عبر البث المباشر، المجنزرات والمدرعات الصهيونية وهي تجرف الطرقات في غزة محاولة إفساد كل شيء يمكن أن يقع في طريقها، ويمكنك أن ترى الجنود الصهاينة وهم يحتفلون بتفجير بيت خالٍ لا أحد يسكنه في محاولة لإخفاء هذا الخوف الذي يسكنهم من ظهور شبح مقاتل يظهر خلف هذا المبنى أو من تحت الأرض التي يمشي عليها.
يقول الله عنهم :”لتجدن أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود” فكيف إذا تسلّحوا بأفضل أنواع الأسلحة المتقدمة مقابل مقاومين يستخدمون أسلحة تقليدية في مكان يكتظ بمئات الآلاف من المدنيين العُزّل والنساء والأطفال الذين يتحرّكون طوال ثمانية أشهر وحتى الآن من منطقة إلى منطقة هرباً من جحيم طائرات ومسيرات وصواريخ تقصف وتشتغل بأنظمة الريموت كنترول والذكاء الصناعي ويتحكّم بها مجموعة من قاطعي الطرق واللصوص والخارجين عن القانون.
لقد عاهدهم أفضل الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذوا على أنفسهم المواثيق ،لكنهم نكصوا وتنكّروا له وأخلفوا عهدهم . واشتدّ الأمر على المسلمين في غزوة الأحزاب حتى بلغت القلوب الحناجر، وكانت النهاية هزيمتهم وإخراجهم خاسئين لأنه :”كان حقّا علينا نصر المؤمنين” ولو بعد حين.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • القسام: أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح برفح
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تستغل قضية الأسرى لإضفاء شرعية على مجازرها بحق المدنيين
  • في اليوم 247 لحرب الإبادة على غزة.. 37084 شهيدا و84494 جريحا بينهم 283 شهيد خلال يوم واحد
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب