نددت قناة الجزيرة القطرية، الأحد، بما وصفته بـ"الفعل الإجرامي الإسرائيلي"، في أعقاب تصويت الحكومة الإسرائيلية لصالح قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل على خلفية تغطيتها للحرب في قطاع غزة.

وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس": "ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات".

واتهم بيان القناة حكومة نتانياهو "بالتضليل والافتراء" بأن صدقت على أمر إغلاق مكاتبها بإسرائيل، ونفى البيان "خرق الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي".

شبكة #الجزيرة: حكومة نتنياهو قررت بخطوة ممعنة بالتضليل والافتراء التصديق على أمر إغلاق مكاتب الجزيرة بإسرائيل، وسنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية من أجل حق الجمهور في المعرفة pic.twitter.com/T8jJOk4D1Q

— قناة الجزيرة (@AJArabic) May 5, 2024

وقررت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها، الأحد، وقف عمل شبكة الجزيرة في البلاد، بعد أيام من إقرار الكنيست قانونا يمهد الطريق لإغلاقها، على خلفية اتهامهات بـ"التحريض" ضد إسرائيل.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، على حسابه في "إكس"، عقب الاجتماع: "لقد قررت الحكومة برئاستي بالإجماع: إغلاق قناة (التحريض) الجزيرة في إسرائيل".

وأكد وزير الاتصالات، شلومو كرعي، في بيان: "أوامرنا ستدخل حيز التنفيذ على الفور.. واجهنا الكثير من العقبات القانونية غير الضرورية حتى تمكنا أخيرا من إيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة والتي تضر بأمن البلاد".

وأوردت وكالة فرانس برس أن "الحكومة الإسرائيلية أمرت بمصادرة معدات قناة الجزيرة بعد قرار إغلاقها".

ووافق الكنيست على قانون يمنح الحكومة صلاحيات مؤقتة، لمنع شبكات الأخبار الأجنبية من العمل في إسرائيل، إذا اعتبرت أنها "تضر بالأمن القومي".

ويخول القانون وزير الاتصالات أن يأمر "مقدمي المحتوى" بالتوقف عن بث القناة المعنية، وإغلاق مكاتبها ومصادرة معداتها، والأمر بإيقاف تشغيل موقعها على الإنترنت، أو حظر الوصول إليه، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ومن المقرر أن تكون هذه الأوامر صالحة لمدة 45 يوما، لكن يمكن تجديدها لفترات أخرى، مدة كل منها 45 يوما.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قناة الجزیرة فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

«تكلفتها دلوقتي ضخمة».. خالد أبو بكر: ماذا لو أجلنا مشاريع 2014 إلى اليوم؟

قال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إن المشاريع التنموية التي شهدتها الدولة المصرية منذ عام 2014 خطوة مهمة، ولو تم البدء فيها في 2024 ستكون فاتورتها ضخمة وكبيرة، مضيفًا:" مشاريع التنمية غالية على العالم التالت وأوروبا.. ووالله العظيم اللي إيده في المياه مش زي اللي إيده في النار.. وما آمنت بدقة مشروع إلا عن دراسة، وخاصة قناة السويس الجديدة».

وشدد خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، على أن قناة السويس الجديدة «نجحت بالأرقام مش بالأغاني»، مضيفًا: «ياريت الناس تيجي وتشوف، وتعرف، فبعد القناة الجديدة الوضع اختلف.. وحاليًا يوجد مشاريع ضخمة في القناة، وهي مشروع التوسعات الجنوبية، ولو وضعت 10 جنيه اليوم هيجيبوا 20 بكرة.. وكله لصالح مصر».

وأشار إلى أن مصر تشهد مشروعات ضخمة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وقناة السويس الجديدة، مضيفًا: «مستعد لمجابهة أي حد.. ومن اختار هذا الطريق تحمل الفاتورة منذ البداية.. مشاريع 2014 تكلفتها متقدرش عليها ومش هتعرف تعملها وأنا من الناس اللي مش بتعرف تطبل.. والأداء بعد رأس الحكمة مختلفة وبيفرق».

مقالات مشابهة

  • الآن - تحديث تردد قناة طيور الجنة 2024
  • تردد قناة MBC العراق تحديث 2024.. اضبط جهازك الآن
  • كارتون كل الأجيال..تنزل تردد قناة توم وجيري الجديد 2024
  • تردد قناة طيور الجنه الجديد 2024 على نايل سات.. تمتع بعالم الأطفال
  • تردد قناة MBC3 الجديد بشكل وأغاني مختلفة ومميزة
  • «تكلفتها دلوقتي ضخمة».. خالد أبو بكر: ماذا لو أجلنا مشاريع 2014 إلى اليوم؟
  • تردد القناة الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية
  • بن مبارك يدعو المنظمات لفتح مكاتبها بعدن وتحويل المساعدات عبر البنك المركزي
  • فضيحة تضرب قناة تلفزيونية أوكرانية خلال بث مباشر (فيديو)
  • جامعة القناة من أفضل 6.5 % جامعة عالميًا وفقًا لتصنيف CWUR