مسقط- الرؤية

استعرضت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أوجه التعاون القائمة في قطاعات الثروة  الزراعية والسمكية وموارد المياه وفي مجالات الثروة السمكية والاستزراع السمكي والأمن الغذائي والتعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات مع دولة قطر وآفاق تطويرها وسبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء عُقِدَ بين معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع سعادة المهندس عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية وزير البلدية في دولة قطر والوفد المرافق له والذي يزور سلطنة عمان خلال الفترة الحالية.

حضر اللقاء من جانب وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبد الله البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة وسعادة المهندس علي بن محمد بن زاهر العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه وسعادة المهندس يعقوب بن خلفان بن خميس البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية وحضرها من الجانب القطري سعادة المهندس فهد بن محمد القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والأمن الغذائي وحمد هادي البريدي مدير إدارة التعاون الدولي وعدد من مسؤولي وزارة البلدية في دولة قطر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ورشة "البصمة البيئية والقدرة الحيوية بين المفهوم والتطبيق" بمعهد الاقتصاد الزراعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية، ورشة عمل  بعنوان: "البصمة البيئية والقدرة الحيوية بين المفهوم والتطبيق" تحت إشراف د عبدالوكيل محمد أبوطالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي. وحضر الورشة العديد من الباحثين بالمعهد من المهتمين بموضوع الورشة.
استهدفت الورشة التعريف بالمفاهيم الاساسية المتعلقة بالبصمة البيئية والتي يندرج تحتها: البصمة الأرضية، والبصمة المائية، وبصمة النفايات، وبصمة الكربون، وكيفية حسابها، والحد منها او تقليلها. وخطوات تقدير البصمة البيئية على مستوي الحقل. وقد توصلت الورشة من خلال المناقشات وتبادل الخبرات بين السادة الحاضرين إلى عدد من التوصيات كالاتي:
- التأكيد على أهمية استخدام أساليب الزراعة الحديثة، وتقليل استهلاك المياه.
- أهمية إدارة المخلفات الزراعية والاستفادة من النواتج الثانوية للمنتجات الزراعية.
- التأكيد على الاستفادة من مخلفات المنازل "اشتري ما تحتاج إليه واستهلك ما قد اشتريته واختيار منتج له اقل تأثير على البيئة". وكذلك "أعد فرز وتدوير النفايات من المصدر، وقلل من الفاقد والهدر في الغذاء، وحـاول ألا تترك خلفك سوى آثار قدميك".

IMG-20240517-WA0007 IMG-20240517-WA0006

مقالات مشابهة

  • الغربية.. 70 الف فدان مزروعة بمحصول الأرز في الموسم الجديد
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • صــدور عــدد جديد من الصـحـيفة “اليـمن الـزراعيـة”
  • استعراض آليات تمويل المشاريع الزراعية والسمكية وموارد المياه
  • حراج درعا: إنتاج 60 ألف غرسة حراجية خلال الخطة الصيفية
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • ورشة "البصمة البيئية والقدرة الحيوية بين المفهوم والتطبيق" بمعهد الاقتصاد الزراعي