وجه الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وقيادات جامعة بنها والأزهر الشريف والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، مؤكدا عمق العلاقة بين نسيج للأمة المصرية من المسلمين والأقباط في مزيج إنساني فريد.

 

كان في استقبال وفد أوقاف القليوبية وقيادات المحافظة، الأنبا مكسيموس مطران بنها وقويسنا بمطرانية بنها.

 

 حيث جاء اللقاء في ظل الروح الوطنية والمزيج الإنساني والتاريخ الحضاري الذي يتميز به الشعب المصري بجناحيه الممتزج والمترابط منذ فجر التاريخ.

وأعرب وكيل وزارة الأوقاف عن تمنياته القلبية بأن يكون عيد القيامة عيدا سعيدا على المصريين، وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية في استكمال مسيرة البناء والتنمية وترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن مصر تمتعت عبر تاريخها بحالة من التسامح والتآخي بين عنصري الأمة المسلمين والمسيحيين، معتبرا أن هذا التسامح هو سر قوة الدولة المصرية الذي أدى إلى تماسك شعبها ووحدته وترابطه وحسه الوطني عبر العصور.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية عبدالحميد الهجان الأزهر الشريف جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادي القضاة بالقليوبية، اليوم الخميس، حجر الأساس لإنشاء مبنى على مساحة 625م2 بجوار نقابة المهندسين بمدينة بنها، ليكون مقرا جديدا لهيئة قضايا الدولة بالقليوبية.

يأتي ذلك بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 1673 لسنة 2024 لتخصيص مساحة تلك الأرض بالمجان لهيئة قضايا الدولة.

ومن جانبه، رحب محافظ القليوبية، برئيس هيئة قضايا الدولة، والوفد المرافق له على أرض المحافظة، مشيدا بالدور الإيجابي الذي تقوم به الهيئة للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، موجها الشكر إلى رئيس الهيئة وأعضائها على التعاون الدائم والمستمر بين الجهتين.

وأشاد محافظ القليوبية، بدور رجال القضاء المصري في تفعيل القوانين والتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة قضايا الدولة، كما أشاد بالتعاون بين هيئة قضايا الدولة والمحافظة في عدد من الملفات المهمة والموضوعات الحيوية في المجالات التي تكون الهيئة طرفًا مختصًا بالبت فيها، وسرعة إنجازها والدفع بالجهود التنفيذية والتنموية، مؤكدا أن هيئة قضايا الدولة تعد  الذراع القانوني للمحافظة في الدفاع عن حقوق الدولة.

وأكد أن مصرنا الغالية تحيا تحت مظلة القضاء العادل وتمضي قُدماً في إطار من القانون وإرساء مبادئ الحق والعدل، ولا تزال بخير بقضائها الشامخ، والجيش والشرطة ، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب رئيس هيئة قضايا الدولة، عن بالغ سعادته بالتعاون الدائم مع محافظة القليوبية مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، وتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وحماية المال العام، موجها الشكر إلى محافظ القليوبية على حرصه المستمر لتقديم أوجه الدعم لأعضاء الهيئة، ومتمنيا له التوفيق والسداد في قيادته وإدارته للمحافظة.

وضع حجر الأساس IMG-20240530-WA0004 IMG-20240530-WA0003 IMG-20240530-WA0001 IMG-20240530-WA0002 IMG-20240530-WA0000

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين بطلق ناري فى مشاجرة بالقليوبية
  • «قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • وزير الأوقاف الجزائري يعدد المكاسب الدينية في بلاده.. ما علاقة الرئاسيات؟
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • وكيل أوقاف بني سويف يشدد على عدم جمع تبرعات مالية في المساجد