قالت وزيرة الهجرة ، السفيرة سها جندي، إن الوزارة أعطت فترة شهر سماحا، لاستكمال اجراءات مبادرة سيارات المصريين بالخارج لحين التأخير في فك الودائع وذلك للمسجلين على التطبيق .

وتابعت وزيرة الهجرة ، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن "، والمذاع على فضائية " الحدث اليوم " ، أنه سيتم التعاون مع البنك المركزي لتذليل اي عقوبة تقف امام المصريين بالخارج فيما يخص التحويلات .

وتابعت " جندي "، انه سيتم النظر في كل حالة من الحالات وبحث مشكلتها وفقا لظروف الدولة المتواجد بها.

وعلى جانب آخر ، أوضحت السفيرة سها جندي ان التأمين على المصريين بالخارج يتم من خلال هيئة التأمينات والمعاشات كما ان هناك اوعية تم عملها بوزارة الصحة للمصريين بالخارج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي التأمينات والمعاشات البنك المركزي سيارات المصريين بالخارج المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الهجرة: دراسة إطلاق مركز مختص بتأهيل الشباب وفقًا لاحتياجات الأسواق الأوروبية

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن لقاءها بسفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، يأتي لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في ملفات الهجرة والتنمية، دعمًا للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة والتدريب من أجل التشغيل.

 

 

وثمنت وزيرة الهجرة، العلاقات الوثيقة بين مصر والاتحاد على مختلف الأصعدة، كما استعرضت جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وإيجاد فرص عمل بديلة مناسبة لها، بالتعاون بين مؤسسات ووزارات الدولة المعنية والشركاء الدوليين ومنظمات المجتمع المدني.

ورحبت بالتعاون لدراسة سبل إطلاق مركز مختص بتأهيل الشباب وفقًا لاحتياجات الأسواق الأوروبية، ليصبح مركزا للخبرات، بجانب إدماج العائدين في خطط التنمية المستدامة للدولة.

وقد استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لبحث آخر مستجدات التعاون في ملف التدريب من أجل التوظيف، والذي يتمثل في إنشاء مركز مصري أوروبي لدعم التشغيل في أوروبا وفقًا لاحتياجات أسواق العمل، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء فترة عمل  كريستيان برجر في مصر والتي استمرت لمدة 4 سنوات.

حضر اللقاء الدكتور صابر سليمان، مساعد الوزيرة للتطوير المؤسسي وشئون المكتب الفني، والسفير صلاح عبدالصادق، مساعد الوزيرة للتعاون الدولي، والأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة سارة مأمون، معاون الوزيرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل
  • جندي تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران لمقترحات المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة الاستجابة لتشغيل 3 خطوط طيران إلى دول إفريقية
  • وزيرة الهجرة تشيد باستجابة وزير الطيران بتشغيل 3 خطوط طيران مباشر جديدة إلى دول أفريقية
  • الهجرة: دراسة إطلاق مركز مختص بتأهيل الشباب وفقًا لاحتياجات الأسواق الأوروبية
  • الهجرة: خطوات جادة للبدء في وضع خارطة طريق لإنشاء مركز بين الاتحاد الأوروبي ومصر
  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات