تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع الدكتور أحمد لاشين، أستاذ الدراسات الفارسية بكلية الآداب جامعة عين شمس، عدم تطور الصراع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وإيران إلى حرب إقليمية، لأن مصلحة كلا البلدين عدم تصعيد الأمور.

وأضاف "لاشين"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبدالرحيم، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تلعب دور الوساطة ما بين حماس ودولة الاحتلال، وهذه الوساطة هي الفيصل في إنهاء الصراع.

 

ولفت إلى أن الوساطة المصرية في المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة قد تكون الأخيرة في الضغط الدولي على دولة الاحتلال بسبب المجازر المرتكبة من قبل دولة الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أحمد لاشين دولة الاحتلال الإسرائيلي وإيران الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات إيرانية: سقوط طائرة الرئيس الإيراني بسبب سوء الأحوال الجوية به شك

قال الدكتور محمد السعيد عبد المؤمن، أستاذ الدراسات الإيرانية، إن حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يلفت الانتباه لأشياء كثيرة، أولها أن إيران اتخذت طريقا في التعبير عن هذا الحادث بأنها تخفي كل ما يتعلق به.

 

وأضاف "عبدالمؤمن"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن المرشد الإيراني علي خامنئي والمسؤولين الإيرانيين عندما تحدثوا للمواطنين عن هذا الحادث على اعتبار أنه حادث لا يعرفون كيف تم ولا ماذا حدث بالضبط، وأكثر قولهم إن الطائرة ربما وقعت أو حدث بها عطل أو اصطدمت بأحد الجبال بالمنطقة.

 

وأوضح أن كل الأخبار متكتمة حول هذا الحادث، حتى الإعلام الإيراني وقفت أمامه القوة الإيرانية بألا يتحدث مطلقا ولا حتى للجمهور عن هذا الحادث، ووكالات الأنباء الأخرى لم تجد إلا ما صرحت به إيران حول هذا الحادث، يعني هذا أن الحادث يكمن وراءه أشياء لا تريد إيران الإفصاح عنها.

وتابع: "أولها، لما لا تكون طائرة رئيس الجمهورية قد تعرضت لقصف أصابها فسقط نتيجة هذا القصف، نظرا لأن موقع سقوط هذه الطائرة لم يبعد عن المكان الذي خرجت منه بعدة كيلومترات بالتالي هي في منطقة يسهل ضربها بعيدا عن إيران".

مقالات مشابهة

  • أستاذ دراسات إيرانية: سقوط طائرة الرئيس الإيراني بسبب سوء الأحوال الجوية به شك
  • أستاذ دراسات يكشف آخر تفاصيل تعرض القافلة الجوية للرئيس الإيراني لحادث
  • أستاذ دراسات فارسية يكشف تداعيات تعرض القافلة الجوية للرئيس الإيراني لحادث
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • أستاذ دراسات فارسية: إيران أول من اعترف بدولة إسرائيل
  • أستاذ دراسات فارسية يكشف علاقة الإخوان وإيران رغم اختلاف المذاهب (فيديو)
  • أستاذ دراسات فارسية: مصلحة إيران في استمرار اشتعال المنطقة (فيديو)
  • أستاذ قانون دولي: «حماس» حركة تحرر وطني وليست إرهابية
  • أستاذ دراسات فارسية: الأمور المشتعلة بالمنطقة تصب في صالح إيران
  • نتنياهو: شروط «جانتس» تعني إنهاء الحرب وإقامة دولة فلسطينية