نشرت صحيفة "إيل فاتو كوتيديانو" الإيطالية مقالا مطولا أكدت من خلاله أن تقدم الجيش الروسي في أوشيريتينو في دونيتسك يمكن أن يسقط الدفاعات الأوكرانية بأكملها.

وادعت الصحيفة أن موسكو "تعتزم التقدم إلى نهر دنيبر"، مؤكدة أن "الوضع على الجبهة كارثي بالنسبة لكييف، والروس يتقدمون باستمرار واخترقوا خط الدفاع الأوكراني، كما أن عدة نقاط أوكرانية تفتقد للذخيرة والجنود".

وأشارت الصحيفة إلى أن الفجوة الأخيرة في الدفاعات الأوكرانية في أوشيريتينو يمكن أن تعزز التقدم الناجح للقوات الروسية والمساهمة بشكل أكبر في تطوير الهجوم مستقبلا.

إقرأ المزيد ضابط أمريكي: القوات الروسية دخلت أراضي خالية من هياكل دفاعية أوكرانية

وأضاف المقال: "بشكل عام، تتكشف الأحداث الكارثية في أوشيريتينو عن أكثر المسارات دراماتيكية بالنسبة لكييف، الجنود الأوكرانيون يفرون أو يستسلمون".

وبين المقال أن سيطرة القوات الروسية على المرتفعات المتبقية ستؤدي إلى مزيد من الاختراقات في خط الدفاع الأوكراني، مما سيسمح للقوات المسلحة الروسية بالبدء في الوصول إلى تقاطع الطريق السريع المؤدي إلى كونستانتينوفكا الذي تسيطر عليه قوات كييف.

وأوضح المقال أن "النجاح الكبير لخطط الكرملين سيفجر الوضع برمته على الجبهة وسيسرع من تقدم القوات الروسية، والذي سيكون من الصعب جدا على كييف إيقافه، فلم يعد لدى القوات الأوكرانية احتياطيات كافية من الذخيرة".

وأشار المقال إلى أن أحد الأسباب الرئيسية للفشل الأوكراني هو أن المساعدات مصممة للحفاظ على خط دفاع ثابت، إذا تم اختراقه، فستظهر الكوارث على الفور.

وختم المقال: "كلما كان الطقس أفضل كلما ساعد ذلك على تقوية التربة مما سيسهل على الجيش الروسي التقدم والتحرك غربا. من المحتمل أن تكون السيطرة على شرق نهر دنيبر هدفا للجيش الروسي".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق بأن وحدات من الجيش الروسي تمكنت من تحرير بلدة أوشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية ودمرت معدات وأسلحة من بينها دبابة أبرامز أمريكية أخرى.

 

 المصدر: إيل فاتو كوتيديانو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية دونباس دونيتسك كييف متطرفون أوكرانيون وزارة الدفاع الروسية الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

اعتقال نائب رئيس هيئة أركان الجيش الروسي بتهمة تلقي رشوة

أعلنت وسائل الإعلام يوم الخميس عن اعتقال الفريق فاديم شامارين، نائب رئيس هيئة الأركان الروسية، لمدة شهرين بتهمة الرشوة. يأتي هذا الاعتقال بعد أيام من إقالة وزير الدفاع السابق للبلاد.

ووفقًا لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن المحكمة وافقت على طلب النيابة العسكرية وحكمت بسجن الفريق شامارين لمدة شهرين حتى 21 يوليو المقبل، مع احتمالية الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا.

وفي بداية مايو الحالي، أعلنت سفيتلانا بيترينكو، المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية، عن اعتقال يوري كوزنيتسوف، رئيس الدائرة الثامنة في هيئة الأركان العامة الروسية، بتهمة تلقي الرشوة من جهات تجارية.

وأوضحت بيترينكو أن التحقيق كشف أن كوزنيتسوف قبل الرشاوى بين عامي 2021 و 2023 أثناء توليه منصب رئيس الدائرة الثامنة، وذلك مقابل تسهيل أعمال لصالح الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه تمت مصادرة مبلغ قدره 100 مليون روبل (أكثر من مليون دولار أمريكي)، بالإضافة إلى كميات من المجوهرات والتحف الثمينة في مكان إقامته.

كما أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، أن التحقيقات التي تجري الآن في وزارة الدفاع مع ضابط هيئة الأركان يوري كوزنيتسوف وقبله نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف هي “قضية تتعامل معها سلطات التحقيق حصرا”.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اعتقال نائب رئيس هيئة أركان الجيش الروسي بتهمة تلقي رشوة
  • الجيش المصري يستخدم أسلحة روسية لاقتحام دفاعات العدو المفترض
  • الجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في منطقة نوفوأندرييفكا
  • صحيفة بريطانية تعترف بتدمير الجيش الروسي قواعد تدريب القوات الأوكرانية في خاركوف
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 34 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك وأوكرانيا خسرت أكثر من 1.3 ألف جندي في يوم
  • الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"
  • قائد قوات "أحمد": الجيش الروسي لن يسمح لأوكرانيا بالاحتفاظ بنيكولاييف وأوديسا وخاركوف
  • “كذب وتزييف”.. السفارة الروسية ترد على تقرير صحيفة إيطالية حول وجود طائرات مقاتلة روسية قرب ليبيا