استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، وزير الشؤون الخارجية بالكونغو برازافيل “جان كلود جاكوسو”، الذي تترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى، حول الشأن الليبي، ومستشار الاتحاد الإفريقي للمصالحة، محمد حسن اللبات.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلسن أن المجتمعون بحثوا التحديات والمعوقات التي أدت إلى تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني الجامع للمصالحة  حسب الموعد الذي تم تحديده خلال الاجتماعات التحضيرية السابقة.

وأكد  اللافي، أهمية استعادة الثقة بين جميع الأطراف، وأن المجلس الرئاسي هو المظلة الشرعية وليس حاكماً لمشروع المصالحة الوطنية، مشيداً بدور مفوضية الاتحاد الإفريقي، وجمهورية الكونغو، في البحث عن حل شامل للأزمة الليبية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام في ليبيا.

بدوره أكد الوزير الكونغولي،  أهمية التغلب على أسباب تعثر الجهود من أجل مواصلة العمل في ملف المصالحة، وانجاز استحقاق المؤتمر الوطني الجامع، من خلال بناء الثقة من جديد، دون إقصاء لأي طرف، مشيداً بجهود المجلس الرئاسي في إرساء دعائم المصالحة والاستقرار في البلاد.

حضر اللقاء سفير الكونغو برازافيل لدى ليبيا.

.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المصالحة الجامعة عبد الله اللافي وزير خارجية الكونغو برازافيل

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع بن سلمان جهود الحل السياسي في اليمن برعاية أممية

جددت المملكة العربية السعودية، دعمها للجهود الهادفة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي بوزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وبحث اللقاء آخر تطورات المشهد الوطني، والجهود المشتركة لتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني، ومستجدات الوساطة الاقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، محليا، واقليميا، ودوليا.

 

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الدفاع السعودي امام مستجدات الوضع اليمني، ومسار الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة، والدعم المطلوب لتعزيزها على كافة المستويات.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، دعم المجلس، والحكومة للمساعي المخلصة من جانب المملكة العربية السعودية، من اجل تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني، وتحقيق السلام العادل والشامل، واستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

 

بدوره، أكد خالد بن سلمان على موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق آمال شعبها، وتقدمه.

 


مقالات مشابهة

  • الركراكي يؤكد عدم وجود إصابات في منتخب المغرب قبل مواجهة زامبيا مقللا من أهمية الجدل حول مباراة الكونغو
  • موندو ديبورتيفو تبرز التحديات تواجه أنشيلوتي في الموسم الجديد
  • العليمي يبحث مع بن سلمان جهود الحل السياسي في اليمن برعاية أممية
  • غانيون لـ اللافي : مستعدون لدعم جهود الرئاسي في مسار المصالحة وتحقيق العدالة الانتقالية
  • غانيون لـ اللافي: مستعدون لدعم جهود الرئاسي في مسار المصالحة وتحقيق العدالة الانتقالية
  • لافروف يشكر وزير خارجية بوركينا فاسو لمساعدته في افتتاح السفارة الروسية
  • ليبيا: اجتماع البرلمان ومجلس الدولة لتفعيل قوانين الاقتراع
  • “الكوني” يبحث مع الرئيس الموريتاني أهداف القمة الكورية الإفريقية
  • اللافي يبحث مع أعيان بني وليد مشروع المصالحة
  • “اللافي” يبحث مشروع المصالحة مع هيئة الأعيان والمشائخ في بني وليد