اختتمت بمحافظة قنا، فعاليات المؤتمر الرابع لقسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، والذي عُقد بمدينة قنا للمرة الأولى، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، وبالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية وبحضور عدد كبير من أساتذة وأطباء جراحة العظام من مختلف الجامعات والمدن المصرية.

وفى كلمته فى الجلسة الختامية للمؤتمر أكد الدكتور أحمد هاشم القائم بأعمال عميد كلية طب قنا، على اهتمام الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، بدعم المؤتمرات المتخصصة في كافة المجالات، وخاصة المجالات الطبية، لما لها من أثر بالغ في تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة.

كما أكد الدكتور سيد عبد الحميد رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر، حرص القسم على الاستمرار في اتباع منهجية مناقشة الحالات المرضية والذي يعتبر من أفضل الأساليب التعليمية للتخصصات الإكلينيكية من خلال عرض ومناقشة الحالات المرضية بكافة مستوياتها ومراحلها العلاجية، كما جمع المؤتمر بين تخصص جراحة العظام والتخصصات القريبة مثل أمراض الأعصاب والطب الطبيعي والأشعة التشخيصية، بالإضافة إلى مناقشة كل ما هو جديد في مجال جراحة العظام وكيفية الاستفادة من الذكاء الصناعي في التعامل مع حالات العظام.

وأشار الدكتور حمدي تمام أستاذ مساعد جراحة العظام بطب قنا وسكرتير عام المؤتمر، انه قد تم استحداث جائزتين سنويتين باسم الدكتور محمد فتحي أمين والدكتور علي أحمد سيد، مدرسي جراحة العظام بالقسم واللذان وافتهما المنية العام الماضي.

وأكد الدكتور خالد مسلم مدرس جراحة العظام ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، انه شارك في المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من كليات طب القاهرة وقناة السويس وطنطا والزقازيق والمنيا وسوهاج وأسوان وطب الأزهر بالقاهرة وأسيوط والاكاديمية الطبية العسكرية، كما قام الدكتور أحمد خيري والدكتور عماد حمدي بالإشراف علي متابعة جلسات المؤتمر والتنسيق الكامل مع شباب الأطباء للاستفادة الكاملة من المؤتمر.

وتحدث فى الجلسة الختامية الدكتور محمد الديب نقيب الأطباء بقنا، حيث قدم الشكر للدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على دعمه للمؤتمرات الطبية والعلمية والتعاون المستمر بين مستشفيات جامعة جنوب الوادي الجامعية ومستشفيات قنا.

وأكد الدكتور أحمد خليف رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، إن مستقبل جراحة العظام فى مصر يسير بصورة متميزة وأن محافظة قنا رائدة فى كل شيء مشيدا بأساتذة قسم العظام وأيضا جراحى العظام بكلية الطب بقنا.

وفى ختام المؤتمر تم إهداء درع المؤتمر ودرع جمعية جراحة العظام المصرية للدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي تقديرا لدوره فى دعم المؤتمر، كما تم تسليم الجوائز للمشاركين في الحفل الختامي للمؤتمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي مدينة قنا فعاليات مؤتمر جراحة العظام الدکتور أحمد جراحة العظام

إقرأ أيضاً:

في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة

حماة-سانا

أقامت الجامعة الوطنية الخاصة في حماة المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة، بعنوان الممارسات الصيدلانية الجيدة، ويستمر لمدة يومين بمشاركة باحثين ومتخصصين من سورية والخارج.

يتناول المؤتمر تحديات ضبط انتشار طفيليات الليشمانيا في سورية، وتطوير لقاح مضاد لها، والسمية المرتبطة بالمواد الأفيونية من تثبيط الجهاز التنفسي إلى أزمة الجرعة الزائدة المميتة.

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض الدوائي ومعرض البوسترات وتدشين مخبر البحث العلمي.

رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم، أكد في كلمة أن الجامعة الوطنية الخاصة تساهم من خلال خريجيها في تلبية احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن المؤتمر حدث علمي وبحثي مهم، ويمثل نقلة نوعية في السياسات الصحية التي تضمن الأمن الدوائي والممارسات الصيدلانية الحديثة.

من جهته رئيس الجامعة الوطنية الخاصة الدكتور عهد خزام، لفت إلى أن الجامعة عملت على تطوير منظومتها العلمية الأكاديمية من خلال توظيف مفهوم التماذج الفكري والعلمي في خططها التدريسية، والذي باتت معالمه تتضح اليوم في هذا المؤتمر العلمي الواعد الذي يشكل منصة يطلع الطلاب من خلالها على مستحدثات العلم والتكنولوجيا، كما يفتح أبواب التعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات المتطورة.

عميد كلية الصيدلة الدكتور شعيب الأحمد رأى أن المؤتمر يمثل فرصة لبناء علاقات جيدة يمكن أن تثمر مشاريع وأفكار مبتكرة تساهم في تطوير هذا المجال الحيوي.

بدوره أكد محمد خليل ممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة الوطنية أن الطلبة يكتسبون من خلال هذه المؤتمرات المهارات والخبرات العلمية والتطبيقية، ويواكبون أحدث التطورات والمستجدات في مختلف الاختصاصات في علوم الصيدلة.

وفي تصريحات لمراسل سانا، أوضح نائب عميد كلية الصيدلة الدكتور عبد الكريم مغمومة أن مخبر البحث العلمي الذي تم تدشينه اليوم يعد البنية الأساسية للبحث العلمي في كلية الصيدلة بشكل خاص والجامعة عموماً مع إمكانية التعاون مع مختلف الهيئات البحثية الأخرى خارج الجامعة.

عضو فريق البحث العلمي في كلية الصيدلة الدكتورة لبانة الخضر، بينت أن المخبر يشتمل على العديد من التجهيزات المخبرية الحديثة التي تستخدم لأغراض تعليمية، ولإجراء البحوث العلمية.

الدكتور غالب القيسي باحث في مجال الصيدلة من العراق الشقيق، لفت إلى أن مشاركته تأتي في إطار توثيق علاقات التعاون بين الباحثين في البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى التحضير لتوقيع اتفاقية التوءمة والتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات السورية ونظيراتها العراقية.

الدكتورة سنا عبد الجبار علي من العراق أيضاً، أوضحت أنها تشارك في المؤتمر بمحاضرة عن أنزيم التيلوماريز وفعاليته في جسم الإنسان، معربة عن إعجابها بمستوى التنظيم والقيمة العلمية العالية للبحوث والمحاضرات التي يتضمنها المؤتمر.

عبد الله الشيخ

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى "ميكنة إدارات شئون الطلاب"
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • انطلاق فعاليات مؤتمر صنع السياسات الاقتصادية بجامعة القاهرة بعد قليل
  • 5 توصيات في ختام فعاليات مؤتمر البحيرة السابع للقلب والصدر.. تعرف عليها
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • نهيان بن زايد يفتتح مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد في العين
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني دون الحاجة لفتح البطن بالمستشفى التعليمي بطنطا
  • اعتماد عدد من منشآت برجيل مراكز لجراحة وطب العظام