الجزيرة:
2024-05-20@07:52:54 GMT

الخليفي: لاعبو سان جيرمان مركزون وواثقون

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

الخليفي: لاعبو سان جيرمان مركزون وواثقون

أكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي أن لاعبي فريقه "مركزون، وواثقون لكن من دون مبالغة" قبل مواجهة دورتموند الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتعين على سان جيرمان قلب خسارته ذهابا على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بهدف نظيف ليبلغ النهائي الثاني له بعد عام 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أعظم 9 نهائيات في تاريخ دوري أبطال أوروباlist 2 of 4أنشيلوتي يتفوق على زيدان مع ريال مدريد بفضل "النجاح الهادئ"list 3 of 4جدول ومواعيد نهائيات البطولات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والقنوات الناقلةlist 4 of 4اللاعبون الأكثر ظهورا في نهائي دوري أبطال أوروباend of list

وقال الخليفي للصحفيين -اليوم الاثنين بعد حصة تدريبية للفريق- إن "اللاعبين في كامل تركيزهم، ويتمتعون بالثقة لكن من دون إفراط. الثقة المفرطة ليست جيدة".

View this post on Instagram

A post shared by Paris Saint-Germain (@psg)

وأضاف "إنه دوري أبطال أوروبا، نصف النهائي، من المستحيل أن تكون واثقا أكثر من اللزوم. يجب ألا ننسى بأن فريقنا شاب جدا، الأصغر سنا بين رباعي نصف النهائي".

وشدد على "أهمية الأجواء في الملعب غدا، لأن أنصارنا سيكونون اللاعب رقم 12".

وتابع مبتسما "لو كان لدي الحق لخلعت جميع كراسي ملعب (بارك دي برانس) لكي يبقى الجمهور واقفا ويشجع اللاعبين".

وتابع أن "كل تفصيل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يحمل أهمية بالغة".

وختم "غدا نمثل سان جيرمان، ندافع عن باريس لكن أيضا عن فرنسا وكل أنصارنا حول العالم".

Luis Enrique sur le match retour face au Borussia Dortmund : « ???????? ???????? ???????????????????????? ! » ❤️????????

(???? Tiktok : Hsn.psg) pic.twitter.com/hOE38ROqVg

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) May 4, 2024

وكان لويس إنريكي رد على سؤال لأحد جماهير الفريق الباريسي عن ماذا سيفعل الفريق في مباراة الإياب؟ فأجاب: سننتصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا سان جیرمان دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

رامي ربيعة.. قائد الأهلي يبحث عن اللقب السادس في النهائي التاسع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيكون رامي ربيعة قلب دفاع والقائد الثاني لفريق الأهلي على موعد مع المجد في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي التي تقام اليوم السبت على ملعب رادس في موقعة الذهاب بنهائي الأميرة الأفريقية.

وفي حالة فوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي سيصل رامي ربيعة إلى اللقب 6 في تاريخه بالبطولة الأفريقية ليعادل رقم الأسطورة وائل جمعة أكثر لاعب توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على مدار التاريخ.

وأصبح رامي ربيعة أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها السويسري مارسيل كولر في قيادة دفاع الأهلي وظهر بمستوى مميز خلال الموسم الحالي وانضم لمنتخب مصر مؤخرا.

وبدأ رامي ربيعة مشواره مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا موسم 2010 – 2011 وكانت أول مباراة أمام الوداد المغربي في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية وتحديدا يوم 17 يوليو 2011.
وخاض رامي ربيعة أول نهائي في دوري أبطال أفريقيا عام 2012 أمام الترجي التونسي حيث شارك في لقاء الإياب الذي أقيم في تونس وتوج بأول ألقابه الأفريقية مع المارد الأحمر، ثم حقق اللقب في العام التالي أمام اورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وخسر “ربيعة” النهائي الثالث عام 2017 أمام الوداد المغربي، وخسر أيضا النهائي الرابع أمام الترجي التونسي في 2018 بعد الفوز في القاهرة 3-1 والخسارة في تونس 3-0.

وشارك رامي ربيعة في آخر 4 نهائيات لدوري أبطال أفريقيا أعوام 2020 وتوج الأهلي على حساب الزمالك، و2021 حقق اللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، وخسر نهائي 2022 امام الوداد المغربي، قبل أن يستعيد اللقب في 2023 بالفوز على الوداد المغربي. 73

وبشكل عام خاض رامي ربيعة 73 مباراة بقميص الأهلي في دوري أبطال أفريقيا منذ الظهور الأول  قبل 13 عاما، سجل خلالها 3 أهداف.

ولعب رامي ربيعة مع الأهلي  278 مباراة منذ تصعيده للفريق الأول تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية في 2010 أحرز خلالها 15 هدفا،  وتوج بـ24 بطولة مع النادي الأهلي طوال مسيرته الكروية لينفرد بلقب الأكثر تتويجا بالبطولات في الجيل الحالي ويبتعد بفارق 4 بطولات عن زميليه محمد الشناوي ومحمد هاني صاحبي المركز الثاني في القائمة برصيد 20 بطولة لكل منهما.

وتخطى رامي ربيعة عدد بطولات شادي محمد قائد وكابتن الأهلي السابق الذي حقق 23 بطولة بالقميص الأحمر وتساوي "ربيعة" في عدد البطولات مع الثلاثي هادي خشبة وعصام الحضري والأسطورة ثابت البطل وحقق كل منهم 24 بطولة بقميص الأهلي على مدار مشواره.

وحصل “ربيعة” على لقب الدوري المصري الممتاز 8 مرات وكأس مصر 3 مرات والسوبر المصري مرتين ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات وكأس السوبر الأفريقي 3 مرات

مقالات مشابهة

  • الترجي والأهلي يفترقان على التعادل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • صورة.. كيف رد لاعبو الأهلي على لافتات الترجي التونسي؟
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. لاعبو الأهلي يتفقدون ملعب "رادس" قبل مواجهة الترجي
  • ماتش ahly.. بث مباشر مشاهدة مباراة الاهلى والترجى التونسى يلا لايف اليوم في النهائي الأفريقي
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والترجي al-ahly Sport Live يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا
  • الليلة.. نسر الأهلي يحلق في سماء تونس بحثًاً عن لقب الأميرة السمراء
  • المتحدة للرياضة تواصل نجاحاتها وتنظم احتفالية نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية
  • رامي ربيعة.. قائد الأهلي يبحث عن اللقب السادس في النهائي التاسع
  • مشوار الأهلي والترجي نحو نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024
  • الأهلي والترجي.. النهائي العربي الـ 17 في تاريخ دوري أبطال إفريقيا