قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه خبراء أمريكيين، ومن حلف الناتو لمساعدته ومساندته في الحرب على غزة، لافتاً إلى أن إسرائيل لديها دعماً كبيراً لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف اللواء نصر سالم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى" أن المرحلة التمهيدية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية بدأت بالفعل، موضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها شغف شديد لمعرفة كيفية اجتياح منطقة سكنية فيها أنفاق ومقاتلين.

وأوضح المفكر الإستراتيجي، أن هذه العملية من الممكن أن تستمر لأيام، بل لشهور حتى تستجيب قيادات حماس لمطالب إسرائيل، وأن رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو يا قاتل يا مقتول.

وأشار اللواء نصر سالم إلى أن السيناريو الأقرب للواقع، هو تنفيذ الاجتياح وقصف صاروخي لمواقع حماس في رفح، وحدوث رد من حماس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن مقاتلين حركة حماس لن تنتظر إسرائيل في الأنفاق، وستخرج بكل شجاعة لمقابلة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مصادر رفيعة في حماس: اتفقنا على مقترح يتضمن إطلاق سراح أسرى «صفقة شاليط» في المرحلة الأولى

خبير استراتيجي: نتنياهو لا يريد التهدئة وإنهاء الصراع في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يلا على غزة 40 شاحنة لبيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعم ا لأهلنا في غزة أخبار رفح إجتياح رفح الفلسطينية إسرائيل عمليتها في رفح رفح غزة نصر سالم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال بدأ بالانسحاب من جباليا ويحاول السيطرة على كافة مناطق رفح

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاح إن جيش الاحتلال يحاول التوغل نحو المناطق السكنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أنه بدأ بالانسحاب تدريجيا من منطقة جباليا في الشمال.

وأوضح الفلاحي خلال تحليل للمشهد العسكري في غزة أن قوات الاحتلال تحاول السيطرة على كافة المناطق السكينة في رفح، لكنها تواجه مقاومة عنيفة.

وقال إن المواجهات الجارية في المناطق الشرقية التي دخلتها القوات قبل 3 أسابيع شرقي رفح تعني أن المقاومة تخوض ضده حرب شوارع ناجحة حتى الآن.

وأكد الخبير العسكري أن الاحتلال يواجه عملية استنزاف ممنهجة، لأن الخطط الإسرائيلية لا تتوافق مع الواقع، حسب قوله.

وعن تطورات العمليات في الشمال، قال الفلاحي إن سحب اللواء 35 يشير إلى انتهاء العملية العسكرية التي استمرت 19 يوما في المنطقة، لأن القطعات العسكرية لا يمكنها البقاء دون قوات مشاة مصاحبة.

ووصف الفلاحي عملية جباليا بأنها "عملية أمنية محدودة"، وقال إنها كانت تتعلق على ما يبدو بمحاولة الوصول إلى الأسرى أو قادة المقاومة لكنهم لم يحققوا شيئا، مرجحا أن جيش الاحتلال قرر الانسحاب خشية تكبد مزيد من الخسائر.

ولفت الفلاحي إلى أن الإسرائيليين تكبدوا خسائر كبيرة جدا في جباليا ولم يحققوا شيئا سوى الوصول إلى 7 جثث.

وختم بالقول إن القوات التي انسحبت من جباليا قد تتجه إلى الوسط أو الجنوب، لأن الإسرائيليين يحددون الوجهة بحسب ما يصلهم من معلومات استخبارية.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل ليست قادرة على احتلال رفح بالكامل والمعارك تتخذ شكلا مغايرا
  • خبير عسكري: الاحتلال بدأ بالانسحاب من جباليا ويحاول السيطرة على كافة مناطق رفح
  • خبير عسكري": أمريكا تقدم دعمًا غير مسبوق لإسرائيل بالمليارات والأسلحة
  • ماذا يعني ”إسقاط” طائرتين أمريكيتين في مارب خلال أسبوعين؟!.. خبير عسكري يكشف المفاجأة
  • الجيش الإسرائيلي يسيطر بالكامل على محور فيلاديلفيا.. ما هي خيارات مصر؟.. خبير عسكري يجيب
  • خبير عسكري: إسرائيل تمارس عبثا عسكريا في غزة ولن تحقق أهدافها
  • خبير عسكري يرجح حدوث تمرد على الأوامر بجيش الاحتلال
  • خبير عسكري بعد مذبحة رفح: المخابرات الإنجليزية الموجودة في الغرب تساعد إسرائيل
  • صحيفة عبرية.. لهذه الأسباب معركة رفح قد تجبر إسرائيل على وقف إطلاق النار دون صفقة للأسرى
  • بموازاة حربها في غزة.. خبير عسكري يستبعد فتح إسرائيل جبهة ثانية مع لبنان