أجاب الحساب الرسمي للعناية بمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم، الضمان المطور يقبل عمر 19 سنه معه عقد إيجار مستقل؟".

التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل

أوضحت الموارد البشرية، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل ابتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية، وفي حال كان المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة، فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي.

وعليكم السلام ،
حياك الله ,

يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية, وفي حال كان
المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة , فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد (cont) https://t.co/qZxdbD4cTZ

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) May 6, 2024 تأثير دعم النقل على الضمان الاجتماعي المطور

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت تأثير «دعم النقل» على الضمان الاجتماعي المطور.

وأضافت الوزارة، عبر منصة «إكس»، أن «الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش وعليه فلا يؤثر حصول المستفيد على دعم النقل عند دراسة نتيجة الأهلية ما لم يتجاوز الحد المانع».

وجاء ذلك، ردًا على تساؤل ورد إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين»، قال فيه أحد المواطنين: «هل دعم النقل يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان المطور الضمان الاجتماعي الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور التقدیم على الضمان الاجتماعی المطور الموارد البشریة دعم النقل

إقرأ أيضاً:

«موارد دبي» تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية

دبي - الخليج
أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي القرار رقم 1 لسنة 2024 باعتماد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية بدبي. ويهدف القرار إلى تحقيق جملةً من الأهداف، من ضمنها حوكمة إجراءات لجان الدوائر العسكرية التي يشملها القانون، وتنظيم مسار التظلمات والشكاوى أمام اللجنة المعنية من حيث القواعد الإجرائية والموضوعية، وربطه بالمسار المُتَّبع أمام اللجنة المركزية وفق أحكام المرسوم رقم (27) لسنة 2018، لا سيما فيما يتعلق بتنظيم مواعيد تقدم التظلم أو الشكوى.
كما يهدف القرار إلى رفع مستوى أداء أعمال اللجان وتحديد مؤشراتها بالمواءمة مع المؤشرات الحكومية واللجنة المركزية؛ وضمان تحقيق العدالة والسّعادة الوظيفيّة واستقرار الأوضاع الوظيفيّة للمُنتسِبين، وحفظ الحقوق الوظيفية المقررة وفق التشريعات السارية. وتشمل غايات القرار أيضاً ضمان تطبيق أحكام التشريعات السارية بشكل سليم، والالتزام بحدودها المرسومة؛ واحتواء أي شكوى من المنتسب من خلال توفير بيئة مُثلَى في الدائرة وتقليص الحاجة للجوء إلى اللجنة المركزية.
وتنصّ أحكام القرار على تمكين المنتسب من تقديم تظلّمه وشكواه دون أي عرقلة إدارية تحول دون ذلك؛ وتحفيز الدائرة لبذل جهود فورية في حال حدوث نزاعات لحل أيَّة مشاكل أو نزاع بشكل يرضي كافة الأطراف، وتسوية طلبات المنتسبين وفق الإجراءات الداخلية بالدائرة، وأن يكون التظلم أو الشكوى ضمن حدود المهنية والموضوعية من خلال احترام الآخرين في مضمون التظلم أو الشكوى.
وفي هذا الصدد، أوضحت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن اصدار نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية بدبي يندرج في إطار المساعي الرامية لتعزيز السعادة الوظيفية، وضمان استقرار الأوضاع الوظيفية للمنتسِبين، وحفظ الحقوق الوظيفية المقررة وفق التشريعات السارية. وأشارت الدائرة إلى أن هذه الخطوة تُسهم في الارتقاء بحوكمة وسلاسة مسار التظلُّم وإجراءاته، من تقديم الطلب إلى صدور القرار النهائي، وتعزيز تجربة المنتسبين ورفع كفاءة العمل الإداري.

يُذكر أن الدائرة أطلقت مؤخراً «منصة الاستفسارات القانونية العسكرية» لتكون بمثابة بوابة رقمية لتشريعات الموارد البشرية العسكرية، ومنصةٍ تتيح خدماتٍ متنوعة تشمل الرد على الاستفسارات القانونية الخاصة بتشريعات الموارد البشرية العسكرية، كما تسهّل على أصحاب الاختصاص التواصل فيما بينهم وتقديم الرأي القانوني بموضوعية.

مقالات مشابهة

  • بشرى من «التضامن» بشأن ضم أسر جديدة لمعاش تكافل وكرامة.. إليك التفاصيل
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق التدريب التعاوني للدبلوم فأعلى
  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • «موارد دبي» تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • بعد 60 عاماً .. رجل يكتشف أنه غير موجود في سجلات بلده