بدأ ماراثون الامتحانات ويحتاج كل طالب لإتباع نظام غذائي صحي، لذلك نقدم خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في زيادة تركيز ابنك خلال أيام الامتحانات، وفقا لما نشره موقع هيلثي:

البيت الأبيض: لا ندعم أي عملية عسكرية إسرائيلية تستهدف المدنيين الفلسطينيين برفح عصام كاريكا: أحب محمد رمضان.. وأغاني المهرجانات قريبة من الشارع السمك الدهني


يحتوي السمك الدهني مثل السلمون والتونة على الأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تعتبر مفيدة لصحة الدماغ.

يمكن أن تحسن هذه الأحماض التركيز والذاكرة. حاول تضمين السمك الدهني في وجبات ابنك مثل السلمون المشوي أو التونة المعلبة.


الفواكه والخضروات الطازجة


يحتوي الفواكه والخضروات الطازجة على العديد من الفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ. جرب تقديم الفواكه والخضروات مقطعة إلى قطع صغيرة كوجبات خفيفة صحية ومغذية لابنك.


المكسرات والبذور


تحتوي المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز والقرع على العديد من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك الأحماض الدهنية الصحية والبروتين والألياف. يمكن أن تكون وجبة خفيفة من المكسرات والبذور مفيدة لتعزيز التركيز والطاقة.


الشوكولاتة الداكنة


الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على الكاكاو الذي يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن التركيز والمزاج. اختر الشوكولاتة الداكنة ذات نسبة عالية من الكاكاو (70٪ أو أكثر) وتناولها بشكل معتدل كوجبة خفيفة.


الماء


يعتبر الحفاظ على الترطيب المناسب أمرًا حاسمًا للتركيز الجيد ووظائف الدماغ الصحية. تأكد من أن ابنك يشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. قد يساعد تناول الماء على تجنب الجفاف والتعب والعزوف عن الانتباه.


تذكر أن توفير بيئة هادئة ومناسبة للدراسة، وضمان قسط كافٍ من النوم والراحة، يعدان عوامل أخرى مهمة لزيادة تركيز ابنك خلال أيام الامتحانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامتحانات ايام الامتحانات أطعمة السلمون التونة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة: مبادرة "تقدر في 10 أيام" تساعد الطلاب على تخطي التوتر

قالت الدكتورة أمل غنيم، منسق حياة كريمة بمحافظة المنوفية، إن حياة كريمة تقدم مبادرة "تقدر في 10 أيام" للعام الثاني على التوالي، لمساعدة طلاب الثانوية العامة على تخطي التوتر الناجم عن الامتحانات.

حياة كريمة بالغربية: مبادرة "تقدر في 10 أيام" وفرت الدعم للطلاب والطالبات مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة وترسم البسمة على وجوه أهالي زفتى العام الماضي استهدفت المبادرة على المكون الأكاديمي فقط من الخبرة السابقة والتجربة

وأضافت "غنيم"، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أنه في العام الماضي استهدفت المبادرة على المكون الأكاديمي فقط من الخبرة السابقة والتجربة، وتمت إضافة المكون النفسي أو الدعم النفسي المقدم للطلاب هذا العام.

وتابعت: "بالتعاون مع مؤسسة فودافون مصر ووزارة التربية والتعليم قدمنا للطلاب مبادرة تقدر في 10 أيام، تتمثل في مراجعة لمنهج الثانوية العامة في 10 أيام لكل المنهج، والشكل الأكاديمي تواجد في قناة المؤسسة، من خلال عمل محاضرات أونلاين في المراجعة، والنزول للمدارس بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات، كما جرى توفير بي دي إف للطالب الذي لم يستطع القدوم ونشرها في كل جروبات المدارس".

عدم الضغط على أعصاب الطالب

وواصلت: "المكون النفسي جاء من محاضرات أونلاين سواء للطلاب أو أولياء الأمور، حتى لا يتم الضغط على أعصاب الطالب، من خلال دعمهم وتطوير فكرهم".

جدير بالذكر أن الدكتورة زينب سامي، منسق حياة كريمة في الغربية، قالت إن مبادرة "تقدر في 10 أيام" من المبادرات المميزة والعظيمة التي أطلقتها حياة كريمة، وشملت 26 محافظة على مستوى الجمهورية، واستهدفت 150 ألف طالب، وتواجدت المبادرة في 10 إدارات تعليمية بالغربية، وخصص 12 مكانا للمراجعة.

وأضافت "سامي"، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن المبادرة في الغربية استهدفت 15 ألفا و525 طالبا، وتم استهداف العدد الأكبر من الطلاب، لافتة أن المحاضرات لم تقتصر فقط على المناهج المكثفة التعليمية، ولكن هناك أيضا محاضرات للدعم النفسي سواء للطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن المبادرة تجرى بالتنسيق ما بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة "فاهم" والقصر العيني ومركز الدعم النفسي وتطوير الذات، كما أن المبادرة استهدفت الطلاب من ذوي الهمم خاصة من فاقدي البصر، والمحاضرات تقدم أونلاين عبر تطبيق "زووم"، ويمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني أو "اليوتيوب" الخاص بقناة مؤسسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة: مبادرة "تقدر في 10 أيام" تساعد الطلاب على تخطي التوتر
  • مواد يؤدي نقصها إلى انخفاض القدرات المعرفية
  • أطعمة لخفض مستوى الكوليسترول في الجسم
  • منها العصائر.. مشروبات طبيعية تمنع جفاف البشرة خلال الصيف
  • 9 أنشطة يومية تسبب التشتت لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها
  • أفضل الأطعمة لتعزيز التركيز عند طلاب الثانوية العامة
  • نصائح للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك