سّهلت السلطات المصرية، دخول عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى أراضيها عبر معبر رفح الحدودي، عقب إصاباتهم إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازلهم في غزة، كان بينهم الشاب إبراهيم شعت، إذ استدعت إصابته في القدم، سرعة نقله لإجراء جراحة عاجلة تفاديا لبترها.

مصاب فلسطيني: مصر قدمت لنا دعما كبيرا 

الشاب العشريني الذي استشهد أكثر من 10 أشخاص من أفراد أسرته في قصف منزلهم شمال قطاع غزة نجا بأعجوبة، إذ كتب الله له عمرا جديدا لكنه أصيب في قدمه: «كنا في بيتنا وقصفوه علينا، وقتها استشهد عدد كبير من أفراد أسرتي، وربنا نجاني أنا ووالدي وشقيقي، لكن وقتها أصيبت في رجلي إصابة كبيرة، واضطرينا لمغادرة غزة متوجهين إلى مستشفيات الجنوب، لكن هناك الأطباء عجزوا عن إجراء جراحة لي وقدمي كانت معرضة للبتر، وكان الحل إني أسافر مصر أتعالج».

نحو 9 أيام قضاها «شعت»، في أحد مستشفيات الجنوب ليقرر الذهاب إلى معبر رفح الفلسطيني ومن العبور إلى مصر: «كانت الأزمة كلها على معبر رفح الفلسطيني الجانب الإسرائيلي كان مانعنا نعدي ولما سمحوا لينا لقينا تسهيلات من السلطات المصرية، دخلونا رغم عدم وجود هوية معانا، الأولوية كانت للإصابات الحرجة التي تستدعي إجراء جراحات عاجلة، وأنا كنت منهم، ولما عبرت سجدت شكر لله إننا عرفنا نعدي، وقتها دعيت ربنا إنه ينجيني من بتر قدمي، وفي شمال سيناء أجرى الأطباء إسعافات أولية لي من حيث تطهير الجرح الغائر لحين نقلي إلى القاهرة».

دعم المصريين للإخوة الفلسطينيين

دعم كبير تلقاه الشاب العشريني الفلسطيني الذي يعالج في مستشفى المطرية التعليمي، إذ يتسابق الجميع لخدمة الفلسطينيين بحسب «شعت»: «الأطباء والمواطنين العاديين قدموا لنا دعما كبيرا، مصر أم الدنيا احتويتنا وعالجتنا، وإحنا لن ننس من حارب من أجلنا، طول عمرها مصر واقفة معانا وبتدافع عننا، من أول ما وصلت بتلقى دعما كبيرا من كل الجهات، سواء من إعاشة كاملة أو شراء ملابس أو معرفة احتياجتنا».

يتمنى «شعت» تنفيذ الاتفاق التي توصلت له مصر حول التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس: «إمبارح فرحتنا كانت كبيرة لما مصر أعلنت عن التوصل لهدنة بوقف إطلاق النار، كل ما نرجوه أن تلتزم إسرائيل بهذا الاتفاق، فقدنا كتير من أهالينا وزملائنافي الحرب الهوجاء، لكننا صامدون رغم الألم، واثقون في مساندة مصر لنا طوال الوقت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصاب فلسطيني الأسر الفلسطينية في مصر مستشفيات مصر الحرب على غزة دعم مصر لغزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أنا دمي فلسطيني.. برلماني فرنسي يرفع علم فلسطين ويشعل منصات التواصل

أشعل موقف قام به النائب اليساري الفرنسي سيباستيان ديلوغو منصات التواصل الاجتماعي، إذ رفع العلم الفلسطيني مساندة منه لأهالي قطاع غزة خلال جلسة مساءلة للحكومة في البرلمان، لتتم معاقبته بتعليق عضويته 15 يوما.

ففي حدث غير مألوف، رفع ديلوغو العلم الفلسطيني في مجلس النواب الفرنسي -أمس الثلاثاء- خلال جلسة مساءلة للحكومة عن الوضع في غزة، مما تسبب في تعليق إجراءات الجلسة لنحو ساعة.

وقال ديلوغو للصحفيين "لوحت بالعلم الفلسطيني في الجمعية الوطنية العامة، لأن في الوقت الذي أتحدث فيه تبيع فرنسا أسلحة وتبيع مكونات لإمداد الجيش الإسرائيلي، وهناك إبادة جماعية تحدث"، ليتقرر بعدها تعليق عضويته لمدة 15 يوما بسبب موقفه من طرف الجمعية الوطنية العامة (البرلمان الفرنسي).

استبعاد نائب فرنسي لمدة 15 يوما لرفعه علم فلسطين خلال جلسة بالبرلمان#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/3gEcqgIKeF

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) May 29, 2024

الحادثة أشعلت منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول مستخدموها على نطاق واسع صورة البرلماني رافعا العلم الفلسطيني، واصفين ما قام به البرلماني بالحدث "تاريخي" الذي لقي استحسان كثيرين.

سيذكر التاريخ مواقف أحرار العالم اللذين ساندوا الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي عدو الانسانية سارق الارض قاتل الاطفال و النساء. و هذا احد نواب البرلمان الفرنسي المناصر للقضية رافعا العلم الفلسطيني تحت قبة البرلمان @sebastiendelogu https://t.co/3X7spQfFcg

— Ibtissem Hasnaoui (@IbtissemHasnao1) May 28, 2024

في مشهد تاريخي ؛
نائب عن حزب فرنسا يقوم برفع العلم الفلسطيني داخل البرلمان الفرنسي .
All eyes on rafah ????????#رفح_تُباد #غزة_تُباد #مجزرة_مخيم_النازحين_برفح #مجزرة_رفح #رفراندوم_پرچم #الامين #محمد_صابونجي pic.twitter.com/Gu6XJ1viRo

— یــYARAــآرآ ???????????????? (@Yara_alnamlat) May 28, 2024

 

في حين وجد بعض النشطاء أن ما يحدث مؤخرا في البلدان الغربية من مواقف مساندة للقضية الفلسطينية ، أن طوفان الأقصى غيّر الموازين.

في البرلمان الفرنسي رفع النائب سيباستيان ديلوغو عن حزب فرنسا الأبية العلم الفلسطيني في وجه حكومته متحديا كل العقوبات التي يمكن فرضها عليه لأجل العدالة التي يؤمن بها متضامنا مع شعب مظلوم لا يجتمع معه لا في الدين ولا العرق ولا اللغة ،لكنه متصالح مع إيديولوجيته وأفكاره#رفح_تباد pic.twitter.com/R7xlu0fwcN

— أيمن سحنون (@aymen__sahnoun) May 29, 2024

من بركات #طوفان_الأقصى
النائب اليساري "سيباستيان ديلوغو" يرفع العلم الفلسطيني في البرلمان الفرنسي خلال جلسة مساءلة للحكومة عن الوضع في #غزة، ورئيسة المجلس تدين السلوك الذي وصفته بأنه "غير مقبول"#غزه_الفاضحة#مجزرة_رفح#فرنسا pic.twitter.com/tih769ltZh

— يحيى أبو زكريا اليماني (@ALyahia22Zakray) May 29, 2024

“نحن لا شيء على الأرض إذا لم نكن أولا وقبل كل شيء عبيدا للقضية، قضية الناس، وقضية العدالة والحرية " بمقولة للمناضل والفيلسوف الفرنسي الجزائري فرانز فانون علّق النائب اليساري الفرنسي على ما حدث عبر حسابه على منصة إكس، خاتما تغريدته بقوله "لا توجد عدالة، لا يوجد سلام".

« Nous ne sommes rien sur terre, si nous ne sommes pas d’abord l’esclave d’une cause, celle des peuples et celle de la justice et de la liberté. » Frantz Fanon

Pas de justice, pas de paix ! #Palestine #Rafah pic.twitter.com/JjunNMROvo

— Sébastien DELOGU (@sebastiendelogu) May 28, 2024

وعلى أنغام "أنا دمي فلسطيني"، استُقبل ديلوغو بالهتافات والتصفيق في مظاهرة شهدتها ساحة الجمهورية في باريس أمس الثلاثاء، لمساندة القضية الفلسطينية والتنديد بمجزرة رفح والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار.

كثيرة هي مواقف التضامن مع اهلنا في فلسطين في بعض البلدان الأوروبية ، فهذا النائب الفرنسي سيباستيان ديلوغو وبعد طرده من البرلمان الفرنسي بسبب رفعه العلم الفلسطيني، ذهب للمشاركة في مظاهرات مساندة لفلسطين ورقص على أنغام "أنا دمي فلسطيني".#تحيا_فلسطين????????#فلسطين_قضيتنا_المركزية… pic.twitter.com/3D0yiOSVha

— الجنرال مبارك الخيارين (@GenAlkhayareen) May 29, 2024

يا أخي آمنت أن هذه القضية رافعة
من تحدث عنها بإخلاص ارتقى وارتفع وعلا شأنه بين الناس
مثال: هذا النائب الفرنسي سيباستيان ديلوغو @sebastiendelogu بعد طرده من البرلمان الفرنسي لرفع العلم الفلسطيني استقبلته الجماهير الحاشدة في المظاهرة بكل الاحترام والتقدير https://t.co/GYGyxYS7Ae pic.twitter.com/CJeBu0d7dY

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) May 28, 2024

ويعد ديلوغو ثالث نائب يحصل على أقصى عقوبة منذ بداية عمل المجلس التشريعي يونيو/حزيران 2022. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تمت معاقبة نائب حزب الجبهة الوطنية غريغوار دي فورناس بسبب توجيهه جملة "دعه يعود إلى أفريقيا" للنائب عن حزب "فرنسا الأبية" كارلوس مارتنز بيلونغو.

مقالات مشابهة

  • خالد مرتجي: لن ننسى العامري فاروق.. والخطيب تحمل ما لا يتحمله بشر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد وزاري فلسطيني
  • البابا تواضروس لوفد وزاري فلسطيني: نتألم كثيرا لما يحدث في غزة والضفة الغربية
  • أنا دمي فلسطيني.. برلماني فرنسي يرفع علم فلسطين ويشعل منصات التواصل
  • فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني وجه له رسالة
  • توجيه اتهامات لضباط إسرائيليين بعد حفر نجمة داوود على وجه فلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل صحفيًا فلسطينيًا في مدينة الخليل
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي بمدينة غزة
  • لا شيء يبرر ما شهدناه هنا.. شهادات مؤلمة لأطباء عادوا من غزة
  • وفاة طالب شارك في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بعد تعرضه للضرب في مركز الشرطة بفرنسا