أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يجب توفير الحماية للمدنيين في رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

 

بمشاركة دولية.. الأردن تنفذ 5 عمليات إنزال جوي للمساعدات على شمالي غزة وزير الإعلام الفلسطيني: الدعم المصري لم يتوقف منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال أنطونيو جوتيريش،:"رفح الفلسطينية مقر للعمليات الإنسانية في غزة والهجوم عليها سيؤدي إلى تقويض العمليات الإنسانية في القطاع".

 

وأضاف جوتيريش:" أشعر بالأسى تجاه العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني".

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة بغزة إنه تم إيقاف العمل في معبر رفح نتيجة سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

ذكرت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة، كما عمل إغلاق معبر رفح  على منع دخول شاحنات الأدوية والمعدات الطبية والوقود اللازم للمستشفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوتيريش غزة قطاع غزة رفح رفح الفلسطينية اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة

عمان-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية وسحب قواته من قطاع غزة وفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله في كلمة اليوم أمام “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة” المنعقد في العاصمة الأردنية عمان.. ألم يحن الوقت بعد لوقف ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر من جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والحرمان من أبسط حقوقه الإنسانية، هذا علاوة على ما يعانيه شعبنا في القدس وباقي الضفة الغربية من جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، وسرقة أرضه وموارده ومقدراته والاعتداء على حريته وكرامته ومقدساته.

ودعا عباس جميع الدول الصديقة والشقيقة إلى تقديم ما يمكن من مساعدات إغاثية لعلها تبلسم جراح الشعب الفلسطيني وآلامه في مخيمات النزوح وتمده بوسائل الإيواء والمياه والكهرباء والخدمات الطبية تمهيداً لعودته إلى مناطقه التي أجبره الاحتلال على النزوح منها، وعودة بناته وأبنائه إلى المدارس والجامعات بعد تأهيلها.

وأكد عباس أن تطبيق القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف مزيد من دول العالم بها تمهيداً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: إن المعاناة الفلسطينية ومستوى القتل في غزة لم يسبق لهما مثيل، مشيراً إلى أن 75 بالمئة من أهالي القطاع نزحوا أكثر من مرة ولا يوجد مكان آمن في القطاع كله، فالظروف قاهرة والمستشفيات تعاني نقصا وأكثر من مليون شخص لا تتوافر لديهم مياه صالحة للشرب ولا الطعام.

وأوضح غوتيريش أن الاحتلال الإسرائيلي منذ سيطرته على معبر رفح الشهر الماضي يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكداً ضرورة وقف إطلاق النار وفتح كل المعابر لضمان وصول المساعدات ووجوب تحمل الجميع لمسؤولياته بدعم الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة وما بعدها.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • الرئيس المصري: الأزمة الإنسانية في غزة تقع مسؤوليتها على الجانب الإسرائيلي
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار