تنطلق صباح الغد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الرابع إلى السادس الابتدائى، وصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى بأنواعه، بالإضافة إلى الصفوف من الرابع إلى السادس الإبتدائى بمدارس التعليم المجتمعى بأسوان، وذلك للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

ومن جانبه أكد المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أن تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى (عام - تجريبى - خاص - مدارس يابانية- دمج) البالغ عددهم ١١٢ ألف ٨٦٣ تلميذ وتلميذة يؤدون امتحانهم غداً فى مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية، واللغة العربية والتربية الدينية بالنسبة لصفوف التعليم المجتمعى وعددهم ٢٦١٤ تلميذاً ، بالإضافة لطلاب صفوف النقل بالتعليم الفنى (صناعى - تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج)، والبالغ عددهم ٢٩ ألف و٩٨٩ طالباً وطالبة منتظم وخدمات.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية ورصد أية شكاوى أو مشكلات قد ترد من الطلاب أو أولياء أمورهم.

أسوان.. كشف طبي مجاني لـ 1140مواطنا بقرية قورتة ثان بنصر النوبة محافظ أسوان: تنفيذ 85٪ من مشروعات الرصف المدرجة بقرى حياة كريمة امتحانات

وأشار الرشيدى إلى أن هناك العديد من اللجان التى قامت بالمرور على المدارس خلال الأيام السابقة، للتأكد من جاهزية اللجان والكنترولات، وكذلك تطبيق المدارس لكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية.

أوضح أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع كافة الأطراف المعنية بأعمال الامتحانات، للتأكيد على ضرورة الإلتزام بالقواعد العامة المنظمة لسير الامتحانات، وتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لتأدية الامتحانات فى سهولة ويسر.

وعلى الجانب الآخر أكد وكيل الوزارة أن السبت المقبل الموافق ١١ مايو ستنطلق امتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى البالغ عددهم ٦٢,١٧٦ طالباً وطالبة بالإضافة إلى الصف الأول الثانوى العام وعددهم ٨٧١١ طالباً  ويوم الأحد ١٢ مايو امتحانات الصف الثانى الثانوى وعددهم ٧٧٧٠ طالباً بجانب مدارس التربية الخاصة وعددهم (٥٩ صم - ١٢ مكفوفين اعدادى وثانوى) ، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية السبت الموافق ١٨ مايو وتنتهى الخميس ٢٣ مايو المقبل متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان التربية والتعليم اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.


وأكد اللواء أحمد راشد أن مديرية التربية والتعليم قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.
مشيرًا إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ (١٩١٠٦٨) طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٧) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة ٥٧٣٥٧.
وكلف محافظ الجيزة جميع الجهات التنفيذية بالتعاون الدوري لتهيئة المناخ الجيد للطلاب لأداء الامتحانات مشددًا على استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري ومنع تواجد الإشغالات ومكبرات الصوت أو اي وسائل إزعاج لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.
وأوضح اشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية  . 
واكد أشرف سلومه على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

مقالات مشابهة

  • يؤديها 58 ألف طالبا وطالبة.. محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات الإعدادية
  • محافظ أسوان يتفقد لجان امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليتي الحقوق والتجارة
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • انتظام 14800 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في السويس
  • غدًا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي