وزع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم، أدوية لـ 21 مرفقاً صحياً بدعم منظمة اليونيسف.

يستهدف التوزيع ضمن مشروع رأس المال البشري، مديريات التعزية، وماوية، وشرعب الرونة، وشرعب السلام، وحيفان، وجبل حبشي، والصلو وسامع، والمواسط، وخدير، وكذا أثاث ومعدات طبية لمركز النور ووحدة نفناف الصحي بمديرية مقبنة، بدعم مؤسسة تمدين شباب.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، أن توزيع الأدوية يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ووزارة الصحة والسلطة المحلية بتعز في دعم المرافق الصحية في أرياف وعزل المديريات ومواجهة التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن الإهتمام بالخدمات الصحية خاصة في الأرياف والسعي لتعزيز الخدمات الصحية على مستوى المناطق ووصول الخدمات لجميع المواطنين، هو في إطار أولويات وزارة الصحة والسلطة المحلية.

وأوضح الدكتور المتوكل أن الأدوية ستسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى غير القادرين على توفير قيمة الدواء.

ولفت إلى أن خطة المكتب، تتضمن دعم إحتياجات المرافق الصحية بأثاث ومعدات طبية وتحسين جودة الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين في مديرية مقبنة، مشيداً بجهود قيادة السلطة المحلية ودعمها للقطاع الصحي بالمحافظة.

سبأ

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تحقيق التكامل بين كافة الجهات لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماع مجلس الصحة الإقليمى الدورى ، والذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، فضلاً عن أعضاء ومقرر المجلس .

جاء فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فيما يتعلق بالإرتقاء والنهوض بملف المنظومة الصحية .

وخلال الإجتماع أكد اللواء أشرف عطية على أهمية تحقيق التكامل والتنسيق والتناغم بين كافة الجهات ، والعمل بروح الفريق الواحد بأفكار ورؤى خارج الصندوق ، مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بما يساهم فى توفير كافة مقومات النجاح لأسلوب وآلية العمل ، مختلف متطلبات ومستلزمات دواعى إنقاذ الحياة داخل الصروح الطبية ، وخاصة فى ظل الإستعدادات المكثفة الجارية للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل لتصب كل هذه الجهود فى صالح المواطن الأسوانى ، وليجنى على أرض الواقع ثمارها .

إعداد قاعدة بيانات شاملة لكافة المستلزمات الطبية والعلاجية 

مشدداً على ضرورة إعداد قاعدة بيانات شاملة لكافة المستلزمات الطبية والعلاجية سواء المتوفرة فعلياً أو التى يتطلب توفيرها ، وكذا الكوادر البشرية من أطقم الأطباء والتمريض فى مختلف المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ، والعمل على التحديث المستمر لها حتى يتسنى إقتحام أى مشاكل ، والتدخل الفورى مع أى طوارئ تتعلق بإنقاذ حياة المواطنين ، وتسخير كافة الإمكانيات للتيسير والتسهيل عليهم ، والوصول بذلك لحالة إرضاء للمنتفعين والمترددين على الصروح الطبية المتنوعة من خلال تلقيهم للخدمات بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة .

وكلف أشرف عطية بأن يتم إعداد تقرير نجاح ، وعرضه على المحافظ شخصياً فى غضون أسبوعين على أن يتضمن كافة الإنجازات التى تم تحقيقها ، والحلول والإجراءات السريعة التى تم إتخاذها بشأن التوصيات المتعلقة بهذا الإجتماع ، موجهاً إلى التنسيق بين مستشفيات أسوان الجامعية والتأمين الصحى لدعم اللجان الطبية بالكوادر المطلوبة فى التخصصات المختلفة ليتم إنعقادها بشكل منتظم داخل محافظة أسوان وهو ما سيحقق نتائج إيجابية على المواطنين وتخفيف أى معاناة أو مشقة أو أعباء مالية عن كاهلهم ، وبالتوازى يتم دعم المستشفيات الجامعية لمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالكوادر المختلفة ، وتقوم فى نفس الوقت إدارة المستشفى بالتعاون مع فرع هيئة الإعتماد والرقابة الصحية للإعداد والتجهيز لتطبيق معايير الجهار الدولية ، ليساهم كل ذلك فى الوصول إلى الأهداف المرجوة لتلبية المطالب الجماهيرية فى كل ما يتعلق بالمنظومة الصحية .

محافظ أسوان:الإنتهاء من كافة الملاحظات والتجهيزات المتعلقة بمستشفى كوم أمبو المركزى

وأعطى عطية توجيهاته بأن يتم الإنتهاء من كافة الملاحظات والتجهيزات المتعلقة بمستشفى كوم أمبو المركزى حتى يتسنى دخولها الخدمة ، ونقل تبعيهتها للهيئة العامة للرعاية الصحية لتحظى بالمزايا العديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل ، وهو الذى يتكامل مع الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تطوير وإحلال وتجديد ورفع كفاءة مستشفى أسوان للتأمين الصحى .

لافتاً إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم زيادة المفارم المخصصة للتخلص الآمن من النفايات، فضلاً عن توفير مستلزمات الغسيل الكلوى بما يساهم فى تلقى المرضى للجلسات فى سهولة وبشكل منتظم .

IMG-20240528-WA0039 IMG-20240528-WA0038 IMG-20240528-WA0037 IMG-20240528-WA0036

مقالات مشابهة

  • مكتب الذكاء الاصطناعي و”غوغل” يستكشفان الآفاق المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية
  • الرعاية الصحية: تقديم 1.4 مليون خدمة طبية بمستشفيات ومراكز الهيئة بجنوب سيناء
  • محافظ أسوان: تحقيق التكامل بين كافة الجهات لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين
  • فريق طبي يقدم أكثر من أربعة آلاف خدمة طبية في مستشفى مران الريفي
  • مكتب الذكاء الاصطناعي وجوجل يستكشفان الآفاق المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية
  • قريبا.. تشغيل مستشفى المزيونة بسعة 50 سريرا
  • وزير الصحة يفتتح مركز ضاحية علي صباح السالم لغسيل الكلى
  • وزير الصحة يدعو إلى التعاون لتحسين الخدمات الصحية للشعوب العربية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية سمهان في مركز ديرمواس غدا
  • "صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية علاجية لخدمة أهالي قرية شماس