لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2593 آخرون بجروح، إصابات 101 منهم بليغة، في 1856 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 29 أبريل إلى 5 ماي الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 40 ألفا و648 مخالفة، وإنجاز 6506 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و142 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و 536 ألف و 825 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4397 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6506 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 193 مركبة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

11 قتيلاً بهجمات حوثية خلال فتح طريق مأرب البيضاء

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إصابة سفينتين قبالة سواحل عدن.. وبريطانيا تؤكد سلامة مدمرتها 120 منظمة تدين انتهاكات الحوثيين بحق الموظفين الأمميين

أعلن الجيش اليمني، أمس، سقوط 11 قتيلاً وعدد من الجرحى خلال عملية فتح طريق مأرب - البيضاء، وذلك خلال عمليات مسح وفتح الطريق التي واجهت اعتداءات من قبل جماعة الحوثي.
وأكد اللواء خالد الأشول، رئيس هيئة العمليات في الجيش اليمني، أن هذه التضحيات تأتي في إطار إيمان القوات بضرورة فتح جميع الطرق أمام اليمنيين، وحقهم في التنقل بحرية دون قيود.
وذكر الأشول، خلال احتفال هيئة العمليات بتخرج عدد من الدورات التخصصية، أن القوات المسلحة، ممثلة بدائرة الأشغال ودائرة الهندسة، شاركت منذ 4 أشهر، وبالتزامن مع مبادرة فتح الطرق التي أعلنها عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، في إعادة تأهيل وتمهيد ومسح الطرق وتجهيز نقاط السيطرة لتهيئة الطرق وتسهيل عبور اليمنيين والتخفيف من معاناتهم.
وأشار الأشول إلى أن فتح طريق مأرب - البيضاء يمثل حقاً أصيلاً لكل يمني، وأن قوات الجيش ستواصل جهودها في سبيل تحقيق هذا الهدف حتى فتح جميع الطرقات، مهما كانت التضحيات.
في غضون ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم محور تعز العسكري العقيد عبدالباسط البحر، أمس، أن جماعة الحوثي لم تقم بفتح طريق «الحوبان - الكمب»  الذي أعلنت نيتها فتحه، للمرة الثالثة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • حوادث السير تسلب حياة 18 شخصا في أسبوع
  • 11 قتيلاً بهجمات حوثية خلال فتح طريق مأرب البيضاء
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • رخصة لمزاولة مهنة «النظافة».. وتغيير المسمى الوظيفى وتوفير غطاء تأميني
  • بعد اجتماعه مع المالك.. توخيل يضع استراتيجية لخروج مانشستر يونايتد من أزماته
  • ارتفاع حصيلة «مجزرة النصيرات» إلى 274 قتيلاً ونحو 700 جريح
  • الرصيف لم يعد للمشاة.. قاطني القاهرة بنددون بحالة العشوائية بالشوارع العامة