المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية غداً، ملتقى المهارات والتدريب “وعد”, في محافظة جدة.

وسيضم الملتقى عرضا لمحفزات المهارات وجلسة حوارية بعنوان التدريب التعاوني للطلاب كما سيشهد الملتقى اتفاقات مخصصة للمنطقة من قبل شركاء الحملة الوطنية للتدريب “وعد ” بالإضافة إلى برامج الإرشاد المهني وورش عمل متنوعة متخصصة بتطوير المهارات والتدريب، وسيقدم أيضاً مبادرات مختلفة من الأكاديميات بتقديم فرص تدريبية للمستفيدين من الطلاب والباحثين عن العمل، ويشمل كذلك أنشطة تفاعلية.

أخبار قد تهمك جدة تشهد انطلاق أعمال المعرض السعودي الدولي للمفروشات والديكور 2024 8 مايو 2024 - 12:46 صباحًا محافظة جدة تستضيف معرض سيريدو العقاري 2024 3 مايو 2024 - 11:38 صباحًا

يذكر أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة الملتقيات المخصصة لتعزيز المهارات والتدريب عبر المناطق، وهو نتاج مخرجات الحملة الوطنية للتدريب “وعد”، حيث انطلقت النسخة الأولى منه في عرعر ومن ثم الظهران والآن جدة، وسيتم استكمال مسار الملتقيات بالمناطق لتشمل جازان و نجران والباحة ومدن أخرى لاحقاً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز جدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعد المهارات والتدریب

إقرأ أيضاً:

«التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أن عدد الشكاوى السرية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم من يناير/ كانون الثاني ولغاية ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي «أي خلال 12 شهراً»، بلغت 241 ألفاً و597 شكوى، مشيرة إلى أن هناك 104 مراكز مخصصة لتوجيه وتوعية القوى العاملة.

وأوضحت الوزارة ومن خلال مرصد سوق العمل أنها توفر 22 لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية، ويبلغ متوسط الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين 3 أيام.

وأوضحت الوزارة أن الشكوى العمالية تتم من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز - الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر إحدى قنوات تقديم الخدمة

وذكرت الوزارة أنها في حال تعذر تسوية الشكوى ودياً وكانت قيمة المطالبات أقل من 50 ألف درهم يتم إصدار حكم تنفيذي من قبل الباحث القانوني من الوزارة ويتم التنفيذ من قبل المحكمة.

وقالت شيماء العوضي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الاتصال والعلاقات الدولية: تعد البيانات والمعلومات وسهولة توافرها من أهم سمات ومعالم الاقتصاديات المتقدمة في العصر الحديث لدورها في دعم صناع القرار ومنحهم المؤشرات اللازمة لتطوير مسيرتهم الاقتصادية ضمن قطاعات الأعمال المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • استضافة ملتقى شبكة كليات الإدارة الحكومية
  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»
  • اعتماد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية للكوادر الوطنية.. اعرف شروطها
  • تدشين فرع صندوق تنمية الموارد البشرية الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • نائب أمير مكة يطلع على برامج “الموارد البشرية”
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية
  • دبي تحتضن “قمة الموارد البشرية الخليجية 24 “
  • بنك بوبيان يدعم الكوادر الوطنية الشابة من ذوي الإعاقة في الملتقى الوظيفي لمبادرة “شركاء لتوظيفهم”
  • "التربية" تنظم ملتقى " تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس"