صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@03:06:44 GMT

«شروق» تستعرض مجموعة متنوعة من المشروعات

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد: تأخر تسلم طلبية «بوينج 777 إكس» يعرقل خطط النمو والتوسع «الاتحاد للطيران» و«سياحة أبوظبي» تطلقان برنامج «التوقف في أبوظبي»

تشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، للمرة الـ17 على التوالي، في «سوق السفر العربي 2024»، بمحفظة متنوعة من المشروعات التي تشمل مجموعة من وجهات السياحة البيئية والضيافة الفاخرة.


وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «يجسد جناح (شروق) وما نعرضه من مشروعات في سوق السفر العربي جوهر استراتيجية الهيئة والتزامها بالجمع بين الاستثمار والتنمية ودعم مزودي خدمات السياحة والسفر من ناحية، وأهمية الحفاظ على البيئة والمناخ من ناحية أخرى، ونعمل من خلال مشاريعنا الاستراتيجية في القطاع، كمشروع متنزه مليحة الوطني، ولوكس منتجع البردي، على تأكيد هذه الاستراتيجية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة شروق سوق السفر العربي

إقرأ أيضاً:

«نواتوم» تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

إسطنبول، تركيا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 48.8 مليار درهم سوق التجارة الإلكترونية بالإمارات في 2028 «مصدر» مقراً إقليمياً لـ«أتينتيف ساينس» للبحث العلمي

أعلنت «نواتوم»، والتابعة لمجموعة موانئ أبوظبي عن افتتاح مكتبها الجديد للخدمات البحرية في تركيا.
وستتولى «نواتوم للخدمات البحرية»، ذراع الخدمات البحرية في «نواتوم»، إدارة المكتب الجديد في خطوة بارزة تسهم في توسيع نطاق وصول الشركة إلى الأسواق الإقليمية الرئيسة، مع التركيز على تعزيز خدمات الوكالة البحرية الشاملة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. 
كما يأتي دخول «نواتوم للخدمات البحرية» إلى السوق التركية تماشياً مع رؤية مجموعة موانئ أبوظبي للتوسع الدولي والتواجد في الأسواق العالمية الرئيسة، والممرات التجارية والأسواق المرتبطة بعلاقات وطيدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، أو التي لديها آفاق واعدة للعمل المشترك.
ويدير المكتب الجديد عمر كويوكو أوغلو، بصفته مديراً قُطرياً في «نواتوم للخدمات البحرية»، والذي سيركز عمله خلال المرحلة الأولى على تقديم خدمات الموانئ والخطوط البحرية، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الملاحية المصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعاملين من مالكي السفن، ومشغليها ومستأجريها ومديريها.
وبالاستفادة من خبرات نواتوم المحلية، وكذلك من أوجه التآزر بين مختلف قطاعات مجموعة موانئ أبوظبي ومنظومة الأعمال المتكاملة في «نواتوم»، سيقدم المكتب خدمات شاملة عبر كل مرحلة من سلسلة العمليات البحرية انطلاقاً من موقعيه في كل من إسطنبول وإزمير. 
وسيعتمد المكتب كذلك على الخبرات المحلية والإقليمية الواسعة التي تتمتع بها «نواتوم»، والتواجد الفعلي القوي لشركة «نواتوم للخدمات اللوجستية» في شرق أوروبا، ومكتبها في تركيا وآسيا الوسطى، والذي يقع مقره أيضاً في إسطنبول.
وقال تيري جيدلو، الرئيس التنفيذي لشركة نواتوم للخدمات البحرية - القطاع اللوجستي، مجموعة موانئ أبوظبي: يمثل افتتاح مكتبنا في تركيا نقطة ستنطلق من خلالها الشركة نحو توسيع نطاقها الجغرافي في المنطقة، تماشياً مع استراتيجيتنا في النمو وتوطيد علاقاتنا بشكل أكبر مع متعاملينا الحاليين، ونتطلع إلى أن يندمج المكتب بسلاسة مع منظومة الأعمال الواسعة في «نواتوم»، وتقديم خدمات الوكالة البحرية المتكاملة بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة من حيث التكلفة، مما سيسهم في جذب متعاملين جدد في تركيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وفي نهاية المطاف، فإن هدفنا الأسمى هو خدمة أسواق المنطقة وترسيخ مكانتنا بين أفضل خمسة مزودين عالميين للخدمات البحرية.
وأضاف: لا شك أن هذا التوسع لا يقتصر فقط على تأمين موطئ قدم لشركة «نواتوم للخدمات البحرية» في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بل يعكس أيضاً الالتزام الراسخ بتقديم خدمة استثنائية للمتعاملين في جميع أنحاء العالم. 
علاوة على ذلك، يأتي هذا التوسع في أعقاب تنامي العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، والتي أثمر عنها توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في شهر مارس، ودخلت حيز التنفيذ في شهر سبتمبر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • اكتشف جزيرة ياس.. مغامرات شيقة وتجارب لا تنسى!
  • شرطة أبوظبي تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة بجناحها في “آيسنار أبوظبي 2024″بدورته الـ8
  • وزير الإسكان: الجزار» مصر سوق واعدة للاستثمار العقاري
  • شرطة أبوظبي تستعرض جاهزيتها خلال اجتماعات لـ «الإنتربول» بفرنسا
  • شرطة أبوظبي تستعرض جاهزيتها خلال اجتماعات لـ «الانتربول» حول هوية ضحايا الكوارث
  • شركات آسيوية عملاقة تسعى للاستثمار في الجزائر
  • إدارة التطوير بهيئة المجتمعات العمراينة تستعرض مشروعات العلمين الجديدة
  • «نواتوم» تدخل سوق الخدمات البحرية التركية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • تعاون بين مختبر جهاز أبوظبي للاستثمار و”مينسايت” لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي