يرعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، الثلاثاء القادم، حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب وطالبات جامعة الباحة، وذلك على المسرح المفتوح بمراوة.

وأعرب رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته للحفل ومشاركته أبنائه وبناته الخريجين فرحتهم، مؤكداً أن هذه الرعاية تجسد حرص واهتمام سموه الكريم على دعم التعليم والجامعة ومنسوبيها.


وأشار الدكتور عبدالله الحسين، إلى أن الجامعة وهي تزفّ هذا العام الخريجين من طلابها وطالباتها إلى ميادين العمل؛ ليكونوا فاعلين في مسيرة النماء والبناء في وطن العطاء، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة وبما يحقق الانسجام مع رؤية المملكة 2030، مبيناً أن الجامعة تشهد هذا العام تخريج (٣٤٨٣) طالباً وطالبة من الدفعة الثامنة عشرة للعام الجامعي الحالي منهم (٤٤) طالباً وطالبة من حملة الماجستير، و(٧١) طالباً وطالبة من حملة الدبلوم المتوسط و (٣٣٦٨) طالباً وطالبة من حملة البكالوريوس في عدد من التخصصات الطبية والعلمية والهندسية والإدارية والتربوية، بالإضافة إلى (٤٠) خريجاً وخريجة من طلاب المنح من (١٠) دول عربية وإسلامية وصديقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وطالبة من

إقرأ أيضاً:

لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا

 


في ظل تصاعد الأحداث في قطاع غزة والحرب الدائرة منذ أكتوبر الماضي، قامت عدة جامعات أمريكية بالتظاهر للاعتراض عما يحدث لسكان غزة.

تعليق مهام رئيس جامعة سونوما

أعلنت ميلدريد غارسيا، مستشارة نظام جامعة كاليفورنيا الحكومية، التي تشمل 23 حرمًا جامعيًا، عن إيقاف رئيس حرم جامعة سونوما، مينغ تونغ لي (مايك)، بعد إعلانه عن اتفاق مع نشطاء متضامنين مع الفلسطينيين لمواصلة المقاطعة الأكاديمية للمؤسسات والمعاهد الإسرائيلية واستراتيجيات سحب الاستثمارات.

وأوضحت غارسيا في بيانها الصادر يوم الأربعاء أن رسالة لي صدرت "دون الحصول على الموافقات اللازمة"، مما أدى إلى اتخاذ قرار بوضعه في إجازة إدارية بسبب هذا "العصيان" والعواقب الناتجة عنه على النظام الجامعي.

في أعقاب هذا القرار، قدم لي اعتذاره عن الاتفاق الذي أعلنه يوم الثلاثاء، بعد اجتماعاته مع طلاب أقاموا مخيمات احتجاج في حرم الجامعة احتجاجًا على حرب إسرائيل في غزة.

وقال لي: "كان هدفي عندما التقيت الطلاب في المخيم هو استكشاف الفرص للقيام بتغيير حقيقي، والوصول لأرضية مشتركة، وخلق حرم جامعي آمن وشامل للجميع. أدرك الآن أن العديد من التصريحات التي صدرت مني في رسالة الحرم حققت العكس من ذلك".

وأضاف لي: "في محاولتي للوصول لاتفاق مع مجموعة من الطلاب، همشت أعضاء آخرين في مجتمعنا الطلابي. أدرك الضرر الذي سببه ذلك، وأتحمل مسؤوليته كاملة".

وفي رسالته الأصلية، كان لي قد أعرب عن دعمه للنشاط والاحتجاج والمعارضة الطلابية قائلًا: "يجب ألا يكون أي منا على الهامش عندما يتعرض البشر للقتل الجماعي والدمار".

وأكد حينها أن مراجعة استثمارات مؤسسة الجامعة وعقود البيع قد بدأت بالفعل.

في هذا السياق، أثارت هذه الأحداث جدلًا واسعًا داخل الجامعة وبين الطلاب، مسلطة الضوء على التحديات التي تواجه المؤسسات الأكاديمية في التعامل مع القضايا السياسية والاجتماعية الحساسة.


الغاء حفل تخرج

تبنت جامعة كولومبيا قرارًا مفاجئًا اليوم بإلغاء حفل تخرج كان من المقرر إقامته في 15 مايو الجاري، وذلك في أعقاب الاحتجاجات المستمرة لصالح الفلسطينيين.

وفي بيان صادر عن الجامعة، أكدت الجامعة أنها ستنظم فعاليات أصغر بدلًا من الحفل الرئيسي.

وأوضح البيان أن قرار إلغاء الحفل الرئيسي جاء بعد مناقشات مع الطلاب، الذين أكدوا أن الاحتفالات على نطاق أصغر ستكون لها معنى أكبر بالنسبة لهم ولأسرهم.

وبدلًا من الاحتفال في الحرم الجامعي، ستُقام معظم الفعاليات في مجمع كولومبيا الرياضي.

يأتي هذا القرار في ظل تصاعد الاحتجاجات المنددة بالعنف الإسرائيلي في غزة، حيث تم إلغاء الفصول الدراسية الشخصية في الجامعة مسبقًا، وتم القبض على أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين في الشهر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإلغاء ليس استثناءًا، حيث قامت جامعة جنوب كاليفورنيا بنفس الإجراء، وهو الأمر الذي أثار استياء الطلاب وأدى إلى تفاقم التوترات في الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

على صعيد الأحداث في غزة، تعهدت إسرائيل بتدمير حركة حماس وشنت هجومًا عنيفًا على القطاع، مما أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد العديد من السكان.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • المنشاوي يفتتح معرضا لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات
  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • 4421 طالب وطالبة بجامعة القناة يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيًا وورقيًا
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم الملتقى العلمي 2024 الثلاثاء المقبل
  • مضاد تؤوِه.. اسئلة أثارت حيرة طلاب الإعدادية ببني سويف
  • لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا