هاجمت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، منشآت الطاقة ليلاً وصباح اليوم وذلك في عدد من مناطق أوكرانيا.

وأعلن وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا استهدفت منشآت الطاقة في كييف وبولتافا ولفيف ومناطق أخرى.

ووفقا له، تعرضت منشآت توليد ونقل الكهرباء للهجوم في مناطق بولتافا، وكيروفوغراد، وزابوروجيا، ولفيف، وإيفانو فرانكيفسك، وفينيتسا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا منشآت الطاقة في كييف كييف

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا

يمانيون../

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ستقدم اقتراح سلام حقيقي آخر إلى أوكرانيا والغرب، مؤكدا أن بلاده مستعدة للجلوس حول طاولة المفاوضات.
وأضاف بوتين، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة ، نعرف أن الوضع القانوني ليس واضحا في أوكرانيا، لكن هناك من يمكن أن نجري المفاوضات معه وفقا للدستور الأوكراني وهو البرلمان.
وأوضح أنه يجب أن تنسحب القوات الأوكرانية من دونيتسك، ولوغانسك، وزابوروجيه، وخيرسون وأن يتم ترسيم الحدود الجغرافية، لافتا أنه عندما تعلن كييف هذا القرار، وعدم الدخول في حلف “الناتو” سيتم من جانب روسيا فورا إعطاء الأوامر بوقف إطلاق النار وسحب القوات الروسية من جبهة القتال، وإجراء الحوار.
وتابع بوتين قائلا: “كييف يجب أن تتخذ هذه القرارات بشكل مستقل استرشادا بالقيم الوطنية وإرادة الشعب الأوكراني، إذا كانوا في كييف سيرفضون المقترح الروسي فهذا شأنهم، لكن الواقع الحالي سيتغير فيما بعد ليس في صالح كييف والظروف سوف تكون مختلفة”.
وأشار أن جوهر المقترح الروسي، ليس كما يريده الغرب في صورة وقف مؤقت لإطلاق النار، لإعطاء أوكرانيا فرصة لإعادة تموضع قواتها، موقفنا المبدئي أن تكون أوكرانيا حيادية، ونزع سلاح أوكرانيا، ونريد أن يكون نزع السلاح مكتوبا وواضحا، بما في ذلك عدد الدبابات وموضع القوات.
واختتم بوتين حديثة قائلا: يجب إلغاء جميع العقوبات ضد روسيا وبذلك نطوي صفحة المأساة الأوكرانية، نحن في معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي وفي الدول الأوروبية مستعدون لحل المشكلات الأساسية للنظام الأمني العالمي غير القابل للتجزئة، والعودة إلى وثيقة الأمن التي تقدمنا بها نهاية عام 2021، الوضع قد تغير إلا أن المبادئ الأساسية لم تتغير، وروسيا مستعدة للحوار مع جميع الدول وليس فقط شكليا وإنما حوار جدي وحقيقي حول كافة القضايا المتعلقة بالأمن الدولي. # الرئيس بوتين#أوكرانياالسلامالغربروسيا

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بوتين يتعهد بوقف إطلاق النار مقابل إنسحاب القوات الأوكرانية من 4 مناطق
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • بوتين يصف اتفاق مجموعة السبع بـالسرقة ويطالب بالتخلي عن 4 مناطق لبدء محادثات السلام
  • الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • حبس مواطن ومقيمين احتياطيًا لاتهامهم بالقتل الخطأ في حادث حريق المنقف