الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 215 على التوالي

أعلن المقاومة الفلسطينية، أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً : أمريكا تجمد إرسال شحنة أسلحة ضخمة للاحتلال بعد اجتياح رفح

وبدأت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الاثنين/ الثلاثاء من خلال الفرقة 162، تنفيذ عملية مباغتة بزعم تحييد أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي جاءت هذه العملية استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية.

عدوان متواصل على غزة 

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ215، حيث واصل جيش الاحتلال غاراته في رفح جنوبي القطاع، موقعا شهداء وجرحى.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 34,789 شهيدا، و78,204 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 614 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 267 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,358 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و889 إصابة متوسطة، و1,949 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العدوان على غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

225 يوما من العدوان على غزة.. المعارك تتوسع ولا أفق لهدنة قريبة

أبو عبيدة: العدو" الإسرائيلي يعد في كل مناطق توغله قتلاه وجرحاه بالعشرات ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ225 في ظل المعارك في محاور مختلفة من القطاع المحاصر خاصة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن "العدو" الإسرائيلي يعد في كل مناطق توغله قتلاه وجرحاه بالعشرات ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده، مشيرا إلى أن "مجاهدي المقاومة" تمكنوا خلال 10 أيام من استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في محاور القتال بغزة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: غضب واسع في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق

وفي تطور آخر، أعلن بالضفة الغربية عن استشهاد إسلام خمايسي أحد قادة كتيبة جنين وإصابة آخرين جراء غارة جوية بمقاتلة حربية على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهي المرة الأولى التي تُستخدم فيها مقاتلة حربية بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

غضب في تل أبيب

وأفادت صحيفة معاريف العبرية، بأن هناك غضب واسع ينتشر وسط قطاع عريض من الجمهور في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق.

وِأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن موقف وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف غالانت المنتقد لغياب خطة سياسية مرافقة للحرب يحظى بتأييد أكثر في مجلس الحرب.

وفي وقت سابق أفاد موقع واللا العبري باندلاع خلافات حادة بين الوزيرين إيتمار بن غفير وغادي آيزنكوت خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر.

وذكر الموقع العبري أن الخلافات اندلعت بعد تصريحات آيزنكوت أن اجتماعات الكابينيت المستمرة منذ شهور لا تنتهي بقرارات.

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 627 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 279 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,494 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و933 إصابة متوسطة، و2,020 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو الصهيوني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .
  • لجان المقاومة في فلسطين: نرفض أي تواجد أجنبي على شاطئ بحر غزة أو معابرها
  • المقاومة تعمق جراح الاحتلال.. اشتباكات وتفجير دبابة وقصف مقر عمليات في جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلي يخوض اشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • بعبوة شواظ.. «القسام» تستهدف دبابة «D9» شرق رفح
  • شاهد.. اشتباكات ضارية بين مقاتلي سرايا القدس وقوات الاحتلال بجباليا
  • 225 يوما من العدوان على غزة.. المعارك تتوسع ولا أفق لهدنة قريبة
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا شمال قطاع غزة
  • القسام: استهدفنا قوات الاحتلال داخل معبر رفح بقذائف الهاون