أعلنت شركة “أسترازينيكا” البريطانية للأدوية، أنها “بدأت سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 من جميع أنحاء العالم”.

وذكرت الشركة، أن قرارها جاء بسبب “فائض اللقاحات المحدثة المتاحة منذ تفشي الجائحة”، مشيرة إلى أنها “ستبدأ أيضا في سحب تراخيص تسويق اللقاح “فاكسيفريا” داخل أوروبا”، بحسب صحيفة “تليغراف”.

وأضافت الشركة: “مع تطوير لقاحات متعددة ومتغيرة لكوفيد-19 منذ ذلك الحين، هناك فائض في اللقاحات المحدثة المتاحة”، مشيرة إلى أن “هذا أدى إلى انخفاض الطلب على فاكسيفريا، الذي لم تعد تصنعه أو توفره”.

هذا وكانت شركة “أسترازينيكا”، أكدت في وقت سابق، بأن “اللقاح يسبب آثارا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسترازينيكا كوفيد 19 حول العالم لقاح أسترازينيكا لقاح كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: نسعى لاستيعاب كل الطلاب الوافدين من أنحاء العالم

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد السفير أحمد عبد اللطيف، مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام؛ لبحث سُبُل تعزيز دور الأزهر في إفريقيا، وتعزيز التعاون بين مرصد الأزهر ومركز القاهرة لتسوية النزاعات للوقاية من التطرف والإرهاب.

افتتاح مراكز لتعليم اللغة العربية

وقال الإمام الأكبر، إنَّ الأزهر يسعى إلى استيعاب كل الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، وبخاصة من إفريقيا من خلال المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر لكل الدول في مختلف المراحل التعليمية، إضافةً إلى سعي الأزهر إلى افتتاح مراكز لتعليم اللغة العربية، لنشر لغة القرآن الكريم وتعليمها لأبناء المسلمين في كل الدول الإفريقية، ونشر القيم والمبادئ التي تحصِّن النشء والشباب من الوقوع في براثن الفكر المتطرف.

نشر الصورة الصحيحة عن الدين

من جانبه، أكَّد السفير أحمد عبد اللطيف، تقديره لدور فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف في نشر الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي، ونشر قيم التعايش المشترك والأخوة الإنسانية، مشيدًا بالتَّعاون والتنسيق المستمر مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، واستعانة المركز بممثلي المرصد وباحثيه في كثيرٍ من البرامج والأنشطة التي تعقد في إفريقيا؛ لا سيَّما أن كوادر المرصد من أعضاء هيئة التدريس الذين يتقنون العلوم العربية والشرعية واللغوية بما يؤهلهم لمخاطبة المستهدفين ببناء السلم المجتمعي ودرء التطرف.

وعقب اللقاء، وقَّع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، يمثله الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المشرف العام على مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب- بروتوكول تعاون مع مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، يمثله سعادة السفير أحمد عبد اللطيف، مدير المركز؛ إذ يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون لوقاية المجتمع من التطرف والتشدد المؤديين للإرهاب، والتعاون في تسوية النزاعات وتعزيز قدرات الحوار والتفاوض والوساطة، ودعم المرأة والشباب وتمكينهم في مجالات مكافحة التطرف والإرهاب.

مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • "إم بي" للهندسة تعلن تداولها في السوق الرئيسي بالبورصة
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفًا في جميع أنحاء غزة خلال 24 ساعة
  • “إشراق للاستثمار ” تعلن استراتيجيتها المؤسسية المحدثة
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • «إشراق للاستثمار» تعلن استراتيجيتها المؤسسية المحدثة
  • الأمم المتحدة: سوريا بحاجة الى 9 مليارات دولار
  • شيخ الأزهر: نسعى لاستيعاب كل الطلاب الوافدين من أنحاء العالم