بحضور سعادة كاروي باناش، سفير جمهورية المجر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بادرت اليوم جامعة جون فون نيومان إلى افتتاح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة تيكوم.
ويأتي افتتاح هذا المركز للتعلّم مدى الحياة في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى استقطاب أكثر من 5 آلاف طالب من حول العالم خلال العام 2024، حيث يهدف افتتاح المكتب الإقليمي للجامعة إلى تعزيز التبادل الثقافي والابتكار في كافة المجالات بين دولة المجر (هنغاريا) ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تمّ هذا الافتتاح بعد المشاركة المميزة لجامعة كيسكيميت في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP28)، حيث استعرضت ابتكاراتها التي شملت مركبة الجامعة متعدّدة الوظائف والتي تعمل بالهيدروجين «نيومان H2».
ويقع المقرّ الإقليمي للجامعة في مجمّع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للتعلم المستمر، والذي احتفل بذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيسه في عام 2023. وتسعى هذه الوجهة إلى إثراء الاقتصاد المعرفي على المستوى الإقليمي، باعتبارها إحدى الجهات الرئيسية التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في المنطقة. ويشكل مجمّع دبي للمعرفة إلى جانب مدينة دبي الأكاديمية العالمية قطاع التعليم التابع لمجموعة تيكوم، حيث يضمّ أكثر من 850 عميلاً وما يزيد عن 29 ألف طالب من 170 جنسية حول العالم.
وأعرب الدكتور نوربرت سيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان، عن فخره بافتتاح المقرّ الإقليمي للجامعة في مجمّع دبي للمعرفة باعتباره وجهة عالمية للابتكار واحتضان الإبداع، مؤكداً على التزام الجامعة بتنوّع مناهجها الأكاديمية واستقبال الطلاب من مختلف أنحاء العالم، لتعزيز مكانتها الريادية في قطاع التعليم كإحدى أفضل المؤسسات التعليمية في أوروبا والعالم.
وخلال مراسم الافتتاح للمقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في دبي، ألقى جيورجي ماتولكسي، محافظ البنك المركزي المجري، كلمة افتتاحية حول رؤية دولة المجر واستراتيجيتها 2030 – 2040، والابتكار والتميز الأكاديمي لجامعة جون فون نيومان بوصفها منبراً رائداً للتعليم في أوروبا الوسطى والشرقية. وأقيمت مراسم الافتتاح بحضور مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم، بالنيابة عن مجمّع دبي للمعرفة، والدكتور نوربرت شيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان، وزابولكس زيميري، المدير الاستراتيجي في مؤسسة جامعة جون فون نيومان.
وأشار جيورجي ماتولكسي، محافظ البنك المركزي المجري، إلى أنّ افتتاح المقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في دبي يعزز تاريخ الجامعة الحافل بالإنجازات والذي يمتد لأكثر من 60 عاماً، كما يدعم أهداف استراتيجيتها والتزامها المتواصل بتحقيق الريادة والتميز في قطاع التعليم ودفع عجلة الابتكار عالمياً. وتستقطب هذه الجامعة الطلاب المحليين والأجانب على حدّ سواء، مما يعكس مكانتها الريادية في قطاعي التعليم المحلي والعالمي.
وأوضح الدكتور نوربرت شيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان: “شهدت معدلات التسجيل في الجامعة ارتفاعاً ملحوظاً للطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التحق بالجامعة أكثر من 500 طالب من المقيمين في دولة الإمارات منذ بداية العام الجاري. ولهذه الغاية، يأتي افتتاح المقرّ الإقليمي للجامعة في دبي لتلبية الطلب المتزايد من طلاب المنطقة والاستفادة من تنوّع جنسيات الطلاب في دولة الإمارات والتي تمثل ما يقارب 50 دولة، بما فيها الدول الكبرى مثل الهند والصين”.
ويأتي افتتاح المقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في مجمّع دبي للمعرفة انسجاماً مع أجندة دبي الاقتصادية “D33” الرامية لجعل دبي مركزاً ريادياً للتعليم العالي على مستوى العالم. ويبدأ المقرّ عمله رسمياً في 7 مايو الجاري في المكتب رقم 101 في المبنى “2A” في مجمّع دبي للمعرفة. ويشكل مجمّع دبي للمعرفة إلى جانب مدينة دبي الأكاديمية العالمية قطاع التعليم التابع لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مجمّعات أعمال متخصّصة تشمل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي الصناعية ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومدينة دبي للاستديوهات وحي دبي للتصميم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات قطاع التعلیم افتتاح المقر ومدینة دبی

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة تفتتح معرض حصاد 2024

 افتتح اللواء هشام لطفي - مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة مساء  معرض حصاد ٢٠٢٤م، والذى ينظمة نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي برئاسة الفنان علاء الباشا وكيل الإتحاد الدولي FIAP للتصوير فى مصر وذلك بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة و ستاد الإسكندرية الرياضي وهو اكبر معرض ( فردى - جماعى ) فى مصر  والذى شارك فيه ٢٠٠ فنان مصور بأكثر من ٢٠٠ عمل فنى فى ضيافة ستاد الاسكندرية الرياضي.

المعرض الجماعي يضم ٧٠ عمل فوتوغرافي عن الإسكندرية..

كما ضم ١٥ معرض فردي للفنانين المشاركين وفى ختام اليوم الفني كرم اللواء هشام لطفي الفنانين على مشاركتهم المتميزة الفعالة فى فعاليات المعرض.

 تأتي أهم أهداف معرض حصاد هذا العام فى نسخته الثانية قائمة على فكرة العرض الخارجي وهو العرض على سور ستاد الإسكندرية الرياضي ودمج الفن بالرياضة.

وفى سياق متصل قى اطار الإحتفالات باليوم العالمي للمتاحف شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في فعالية "إسكندرية .. نافذة التراث" التى نظمها المتحف اليوناني الروماني بالتعاون مع الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية .

وافتتحت الدكتورة ولاء مصطفي - مدير عام المتحف اليوناني الروماني فعالية اليوم بالترحيب بالحضور وبدأت فعاليات اليوم بتقديم الدكتورة ايمان الشهاوي- مدير التسجيل والتوثيق لمتاحف الإسكندرية ورشيد ووزارة السياحة والاثار محاضرة بالندوة الاولي عن المعالم الآثرية بالإسكندرية وتعريف التراث وضروره الحفاظ على ما ورثناه من الآباء حتي يتم توريثها للأجيال القادمه واستعراض لأهم المعابد والمقابر الاثرية يليه الندوة الثانية بعنوان "تراث الإسكندرية فى عيون الدراما المصرية " قدمها المخرج وسام الرفاعي كبير مخرجي القناة الخامسة وناقش دور الدراما في الوعي الاثري من خلال بعض الاعمال الدارمية التى تناولت ذلك الموضوع ثم الندوة الختامية بعنوان "التناول الإعلامي للتراث" قدمتها الدكتورة هدي الساعاتي - عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية و عضو الإتحاد العام للصحفيين العرب حيث تناولت العلاقة مابين التراث والإعلام فى ظل التطور التكنولوچي وتعدد وسائل التواصل الإجتماعي والاتجاه نحو عرض مقتنيات المتاحف افتراضيا و لابد من العمل على زيادة الوعي التراثي لدى طلاب المدارس بوجود ماده دراسية بأسم التوعية المتحفية؛ وختاما " تم تقديم فقرة غنائية تراثية قدمتها الدكتور هبه عامر والاستاذ حسني المعاون من أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي.

 جاء ذلك بحضور أمل العرجاوي - مدير مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية ؛ مستر ماريو دى باسكوالي-قنصل عام ايطاليا، مستر يانج يي-قنصل عام الصين، حمدان القاضي- المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية؛ دكتور محمد عبد الغني- استاذ الآثار و عضو جمعية الآثار و مقرر لجنة التاريخ و الآثار بالمجلس الأعلى للثقافة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة تفتتح معرض حصاد 2024
  • مدبولي: نستهدف تعزيز مكانة مصر وريادتها على المستوى الإقليمي والدولي
  • تصادم بين سيارتين يسفر عن إصابة شخصين بالطريق الإقليمي
  • أجواء معتدلة الحرارة الأيام المقبلة وعودة للأمطار في هذا الموعد
  • صحة الحسكة تفتتح عيادة الكشف المبكر عن نقص السمع عند الأطفال
  • عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية لتجنب التصعيد الإقليمي
  • لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجنود مريم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجمعية جنود مريم
  • امن الدولة توقف مهرّبا للسّوريّين عبر البرّ والبحر