بوابة الوفد:
2024-06-02@22:26:30 GMT

OpenAI تعمل على ميزة البحث لـ ChatGPT

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

يقال إن OpenAI تعمل على ميزة بحث لـ ChatGPT والتي يمكن أن تجعل برنامج الدردشة الآلي بديلاً حقيقيًا لبحث Google. وفقًا لبلومبرج، تعمل الشركة حاليًا على تطوير القدرة، والتي يمكنها البحث في الويب للحصول على إجابات لاستفساراتك وإخراج النتائج كاملة مع الاستشهادات بمصادرها.

 يمكن لـ ChatGPT أن يأخذ معلومات من ويكيبيديا أو منشورات المدونة، على سبيل المثال، ويربطها بصفحاتها الأصلية عندما تطرح عليها أسئلة.

تقول بلومبرج أنه في أحد إصدارات وظيفة البحث التجريبي، يمكن لـ ChatGPT أن يعرض لك الصور مع ردودها المكتوبة عندما تكون ذات صلة. على سبيل المثال، إذا رأى برنامج الدردشة الآلي أن التعليمات أو الرسوم البيانية الموضحة مفيدة للاستفسار، مثل "كيفية تغيير مقبض الباب" أو "كيفية تنظيف مكيف الهواء المنفصل"، فيمكنه إدراجها في ردوده. كما لاحظت بلومبرج، يمكن لـ ChatGPT بالفعل إجراء عمليات بحث عن العملاء الذين يدفعون، ولكنه قد يقدم إجابات خاطئة أو ردودًا تحتوي على اقتباسات غير صحيحة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفاد موقع DataChaz على Twitter/X أن OpenAI أنشأت نطاقًا فرعيًا جديدًا بعنوان search.chatgpt.com. يبدو أنه تم إعادة توجيهه لفترة وجيزة إلى صفحة ChatGPT الرئيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أنك ستحصل على ملاحظة "لم يتم العثور عليه" إذا حاولت الوصول إليه الآن. في حين أن الشركة لم تؤكد رسميًا بعد هذا المشروع بالتحديد، فإن العمل على بحث الذكاء الاصطناعي يعد خطوة منطقية تالية إذا أرادت الاستمرار في التنافس مع أقوى منافسيها. قامت جوجل مؤخرًا بتوسيع اختبار نتائج البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي وبدأت في عرضه للمستخدمين الذين لم يشتركوا فيه. 

ثم هناك شركة Perplexity، وهي شركة ناشئة تقدر قيمتها حاليًا بمليار دولار، وذلك بفضل محرك البحث الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يستخدمه Rabbit للرد على الاستفسارات مصنوعة من خلال جهاز R1.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الويب ويكيبيديا الذكاء الاصطناعي لـ ChatGPT

إقرأ أيضاً:

إذا بحثت بالذكاء الصناعي عن غزة... هذا ما ستجده عن لبنان

إذا سألت "الذكاء الصناعي" عن اسم غزة خارج فلسطين، فستجد أن لبنان هو البلد الوحيد، المحتوي في آسيا والمنطقة العربية على شيء يحمل اسم القطاع الفلسطيني الشهير، وهي بلدة في قضاء البقاع الغربي، مرتفعة 870 متراً عن سطح البحر، وتبعد 62 كيلومتراً إلى الشرق عن بيروت.     أما سكانها الذين هاجر 60% منهم على دفعات إلى دول في معظم القارات وبلاد الاغتراب، وفق الوارد بسيرتها، فبقي منهم 6150 بحسب آخر إحصاء، ثم لجأ إليها نازحون سوريون بالآلاف بسبب الاقتتال الداخلي في سوريا، حتى أصبحت عنواناً لسكن ما يزيد عن 30 ألفاً.     إمبراطورية غزة الإفريقية   الباحث عن Gaza التي فتحها عمرو بن العاص زمن خلافة أبي بكر الصديق، سيجد أيضاً أن الكلمة كانت اسماً بين 1917 إلى 1935 لضاحية كبيرة في مدينة Adelaide عاصمة ولاية جنوب أستراليا، وفقاً لما تلخص "العربية.نت" الوارد من معلومات "الذكاء" عن الضاحية التي تغير اسمها إلى Klemzig الألماني المصدر، لسبب غير معروف.


وبالإمكان العثور في القارة الإفريقية على 3 غزات: واحدة لمقاطعة اسمها Gaza في موزمبيق، وثانية لمنطقة معروفة باسم Gazaland بين موزمبيق وزيمبابوي، بجنوب شرق القارة السمراء، فيما الثالثة كانت اسماً لمملكة قصيرة العمر، اشتهرت بين 1824 إلى 1895 باسم Gaza Empire، وشملت معظم المنطقة الفاصلة موزمبيق عن زيمبابوي، وفقاً لما يروي الفيديو المعروض أعلاه. إلا أن "إمبراطورية غزة" اختفت بعد 1895 عن الخريطة، ولم يعد لاسمها وجود.     كما نجد اسم غزة التي ولد فيها الإمام الشافعي، بكتاب صدر في 2018 عن جامعة كاليفورنيا الأميركية، بعنوان Gaza: An Inquest into Its Martyrdom أو "غزة:: بحث في استشهادها" تأليف الشاعر والناقد الأدبي الأميركي اليهودي Norman Finkelstein المعروف على مستوى دولي بمساندته للقضية الفلسطينية وكره استخدام اليهود للمحرقة كوسيلة لجذب التعاطف العالمي والتغطية على جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين.     ونجد في كتب التراث، واحداً صدر قبل 1.170 عاماً في بغداد، عنوانه "الطبقات الكبرى" لابن سعد، يروي فيه أن عبدالله بن عبدالمطلب، والد الرسول، خرج في قافلة لقريش تحمل تجارتها إلى الشام وفلسطين، وكان عمره 25 عاماً، فأمضى أياماً في غزة، ثم مرت القافلة حين عودتها بيثرب، وفيها اعتل بمرض اضطره للبقاء في المدينة عند أخواله، بني عدي بن النجار، فبقي عندهم شهراً، فيما كانت زوجته آمنة بنت وهب، الحامل منه في شهرها الثاني بابنهما الوحيد، تنتظر عودته إلى مكة، إلا أن الموت أدركه ولم يعد.

حلزونيات ورخويات     أما أصحابه، فتابعوا رحلتهم، ولما وصلوا إلى مكة سألهم عبدالمطلب، جد الرسول، عن ابنه عبدالله، فقالوا خلفناه عند أخواله لمرضه، فبعث إليه الحارث، أكبر أولاده، فوجده توفي ودفن في دار النابغة، فرجع إلى أبيه وأخبره بوفاته، وبعدها بنهاية أشهر الحمل ولد من صلبه الرسول الأعظم.   ثم يغوص "الذكاء الاصطناعي" في بياناته الأرشيفية أكثر، ويعثر في أعماق البحار على حلزونيات ورخويات، معروفة باسم Gaza Superba اللاتيني، وتعيش داخل أصداف وقواقع، أشهرها المنقولة صورتها أعلاه عن موقع Wikipedia المعلوماتي، وفيه شرح عنها بأنها تتواجد عند عمق معدله 180 متراً تحت مياه بحر الكاريبي، خصوصاً في أرخبيل Las Aves بفنزويلا.     ولغزة التي بناها الكنعانيون، وسموها "هزاتي" قبل 3500 عام، وجود بالاسم في أشهر اللغات القديمة، بحسب ما قرأت "العربية.نت" في ما نشره "مركز المعلومات الوطني الفلسطيني" من معلومات يذكر فيها أيضاً أن الفراعنة لفظوا اسمها "غزاتو"، ثم تغيّر مع الأشوريين واليونان إلى "عزاتي" و"فازا"، فيما لفظه العبرانيون "عزة"، والعرب "غزة" المرجح أن معناه المنيعة. (العربية)

مقالات مشابهة

  • التاريخ.. والذكاء الاصطناعي!
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • تعرف على أهم 6 أدوات لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي
  • خاص... عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني" عن رأيها بأرشفة أعمالها الفنية بالذكاء الاصطناعي
  • «الجارديان»: الوجه القبيح لـ ChatGPT.. «الذكاء الاصطناعي» يهدد كوكب الأرض
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟
  • إذا بحثت بالذكاء الصناعي عن غزة... هذا ما ستجده عن لبنان
  • OpenAI تخصص إصدار جديد من ChatGPT للجامعات فقط
  • Instagram يجعل ميزة تحديث الحالة الخاصة به أكثر تفاعلية