كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن السبب في ارتفاع نسب الطلاق والخلاف الأسري، يمكن أن يكون بسبب التجاوز والإسراف في تكاليف الزواج، مضيفا: "ارتفاع تكاليف الزواج يجعل بعض الشباب مديونا قبل الزواج، وبالتالي يحدث الطلاق لاحقا لحدوث الكثير من المشاكل".

هل يجوز الادخار من مال الزوج دون علمه؟.

. وكيل الأوقاف يجيب

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة،  اليوم الأربعاء: "المبالغة في الطلبات؛ تؤثر على الحياة الزوجية، واللي يقول عاوز أعمل فرح هنا وعاوز وعاوز، وتلاقي حاجات في البيت لا تستخدم وكمان 100 ملاية".

وأوضح: "طيب ما تعملوا مشروع أو تشيلوا الفلوس اللي جبتم بيها حاجات معملتوش بيها حاجة، وبتقعد سنين ومحدش بيستخدمها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف الزواج تكاليف الزواج

إقرأ أيضاً:

«نوعية طنطا» تختتم عامها الدراسي بمعرض للأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج

اختتمت كلية التربية النوعية بجامعة طنطا، اليوم، فعاليات الأنشطة الطلابية وعروض مشروعات التخرج لأقسام الكلية المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة.

أقيمت الفعاليات بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور رانيا الإمام عميدة الكلية، والدكتورة نجلاء الحلبى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أكرم نمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور سيد مزروع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

وقال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، عقب تفقده مشروعات التخرج ومعرض الأنشطة الطلابية، أن مشروعات التخرج هي ثمرة يقوم بها الطلاب والطالبات خلال المرحلة الدراسية، ويستطيع البناء عليها في مرحلة ما بعد التخرج، متوجهاً، بالشكر للقائمين على الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج، موجهاً كلمته للطلاب بضرورة الاستفادة من المشاريع في حياتهم المستقبلية وإكسابهم خبرة سوق العمل، معرباً عن سعادته بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج.

وأشارت الدكتورة رانيا الإمام عميد كلية التربية النوعية جامعة طنطا، أن ما شهدته اليوم من أعمال في مشروعات التخرج، أثلج صدرها لما فيها من أعمال ومشروعات متميزة وجميعها تم إنتاجها من المخلفات وهو ما يساعد في الحفاظ على البيئة وأيضاً استثمار كل شئ في أعمال تفيد المتجمع.

وأضافت " الإمام" أن النشاط الطلابي بكلية التربية النوعية هذا العام كان متميزاً ومتنوعاً في كافة المجالات وخاصة ذوي الهمم، وأشادت بدور الطلاب على ما قدموه من نماذج مشرفة خلال المشاركة الفعالة بالأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج.

شهدت الفعاليات عرض مشروع تخرج طلاب التربية الموسيقية، والتربية الفنية، والإقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم، والإعلام التربوي بشعبتيه الصحافة والمسرح.

شارك فى الفعاليات عدد كبير من الأساتذة ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالغربية، والطلاب والعاملين.

مقالات مشابهة

  • «أتزوج أم أجعل أمي تحج؟».. عالم بالأوقاف: بر أمك يفتح لك أبواب الخير
  • عالم بالأوقاف يكشف فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة
  • عالم بالأوقاف: الحج ليس رحلة ترفيهية وإنما عبادة وجهاد
  • «نوعية طنطا» تختتم عامها الدراسي بمعرض للأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج
  • تقرير - حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة
  • ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن بالمنوفية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • أوقاف البحيرة: انطلاق قافلة دعوية بمركز ومدينة وادي النطرون
  • إقامة أول صلاة جمعة بمسجد الدرب شمال قنا عقب تجديده
  • مستشارة أسرية : الطلاق العاطفي الأكثر انتشاراً بين الزوجين لهذا السبب ! .. فيديو