جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التزام الجزائر الثابت واللامشروط تجاه القضايا العادلة وعلى رأسها القضيتين الفلسطينية والصحراوية.

ويأتي هذا في الخطاب الذي ألقاه الرئيس تبون إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الست والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، بعد زيارته لمقر وزارة الدفاع الوطني، أين جدد إلتزام الجزائر الثابت واللامشروط تجاه القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وبذات المناسبة نوه رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني بالمجهودات التي تقوم بها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي.

كما أشاد في خطابه الذي بث عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، بحرص الفريق أول السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وسهره لضمان الجاهزية القصوى لقواتنا المسلحة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

فضيحة قافلة حصاد القمح الجزائرية تصل العالمية.. أدلة منطقية وأخرى تقنية تؤكد فبركة الشريط المزعوم (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مرة أخرى، الجزائر في قلب فضيحة جديدة، كشفت خيوطها قناة "ميدي 1 تيفي"، قبل أن تتحول إلى مادة إعلامية دسمة، تناولتها قنوات عالمية، خلص من خلالها الجميع أن نظام الكابرانات، بات "أضحوكة" بين الأمم، بسبب "غبائه" الكبير في فبركة أحداث وروايات من وحي الخيال، لا يمكن أن تنطلي حتى على الأطفال الصغار. 

وبالرجوع إلى تفاصيل هذه الفضيحة، عمد التلفزيون الجزائري المتحكم فيه من قبل الكابرانات، إلى عرض شريط يوثق حسب زعمه لمحصول القمح "الضخم" الذي حصدته الجارة الشرقية بمنطقة "أدرار" الصحراوية، حيث أظهر الشريط المزعوم عشرات الشاحنات العملاقة وهي بصدد نقل حصاد السنة، فيما يشبه "بروباغاندا" حاول من خلالها هذا النظام المارق الضحك على ذقون الشعب عبر التسويق لـ"إنجاز عظيم"، كشفت كل الأدلة المنطقية والتقنية أنه لا يوجد أثر له على أرض الواقع بقدر ما هو سيناريو من وحي خيال صناعه.

ساعات قليلة عقب نشر هذا الشريط "الفضيحة"، اتضح أنه مفبرك باستعمال "الذكاء الاصطناعي"، وقد استعرض مختصون جملة من الأدلة التي تؤكد ذلك، ضمنها إبرام الجزائر قبل أشهر قليلة أكبر مناقصة في تاريخ البلاد لاستيراد القمح، إلى جانب تعاقدها مع شركة إيطالية بداية شهر فبراير الماضي من أجل الإشراف على مشاريع فلاحية في الجنوب، ناهيك عن الجفاف الذي سيطر على مناخ الجارة الشرقية طيلة السنوات الماضية.

إلى جانب ذلك، ساهم غباء صناع الشريط المزعوم، في تلميع شكل البنية التحتية لمنطقة أدرار، المعروفة بطرقها المهترئة، بعد أن صمموها باستعمال "الذكاء الاصطناعي" بكيفية تبدو أجود بكثير من نظيراتها في دول أوروبا المتقدمة، وهذا ما أثار استغراب حتى الجزائريين أنفسهم، خاصة سكان منطقة "أدرار"، بسبب تلك المشاهد "المفبركة"، والتي أسهب الإعلامي المصري "عماد فواز"، في كشف تفاصيلها عبر إحدى حلقاته المنشورة عبر قناته على "يوتيوب" المخصصة لهذا الموضوع الذي أثار جدلا واسعا (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: سنة 2027 ستكون سنة حاسمة بالنسبة للجزائر
  • رئيس الجمهورية: الجزائر ستعتلي أعلى المراتب بفضل الطاقات الشبانية والطلابية
  • تبخرت أحلام تبون.. شركة فيات الإيطالية تقرر غلق مصنعها بـالجزائر بسبب استفحال السرقات والفساد الإداري (وثيقة)
  • تقرير إريكسون يكشف تحولاً كبيرًا نحو استخدام الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت
  • إدارة العميد توجه رسالة إلى الرئيس تبون
  • إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون
  • الرئيس تبون يهنئ مولودية الجزائر بالتتويج بالبطولة
  • بوتين يتحدث عن مهام بيلاوسوف وشويغو
  • فضيحة قافلة حصاد القمح الجزائرية تصل العالمية.. أدلة منطقية وأخرى تقنية تؤكد فبركة الشريط المزعوم (فيديو)
  • رئيس الوفد الوطني يجدد التحذير للسفن الداخلة للكيان