RT Arabic:
2024-05-31@08:55:59 GMT

أبرز مواصفات iPad Pro 13 الجديد من آبل

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

أبرز مواصفات iPad Pro 13 الجديد من آبل

كشفت آبل عن مجموعتها الأحدث من الحواسب اللوحية والتي ضمت iPad Pro 13 الجديد الذي حصل على مواصفات منافسة ومعالج متطور.

ويأتي حاسب iPad Pro 13 الجديد بهيكل مصنوع من الألومينيوم والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، أبعاده (281.6/215.5/5.1) ملم، وزنه 579 غ.

أما شاشاته فأتت Ultra Retina Tandem OLED بمقاس 13.0 بوصة، دقة عرضها (2752/2064) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، معدل سطوعها الأعظمي يصل إلى 1600 شمعة/م تقريبا، وتعمل مع تقنيات Dolby Vision.

ويعمل الجهاز بنظام iPadOS 17.4، ومعالج M4 الجديد من آبل، ومعالج رسوميات Apple GPU، وذواكر وصول عشوائي 8 و16 غيغابايت، وذواكر داخلية 265/512 غيغابايت، و1 و2 تيرابايت.

وكاميرته الأساسية أتت بدقة 12 ميغابيكسل فيها مستشعر يساعدها على التقاط صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد، أما كاميرته الأمامية فجاءت بدقة 12 ميغابيكسل وزودت بتقنيات التعرف على الوجوه.

إقرأ المزيد أبرز مواصفات الهاتف المنافس الجديد من Motorola

وحصل الحاسب على تقنيات eSIM للاتصال بالشبكات الخلوية، ومستشعر Face ID، وقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، ولوحة مفاتيح خارجية، ومنفذ USB Type-C 4 للشحن ونقل البيانات، وتقنيات GPS وGLONASS، وGALILEO لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وتقنيات "بلوتوث-5.3"، وشرائح للاتصال مع شبكات Wi-Fi 802.

المصدر: gsmarena

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات جديد التقنية كاميرات معالج

إقرأ أيضاً:

"الأمر بالمعروف" تسخِّر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن

تقدم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أفضل الخدمات التي تيسر لضيوف الرحمن آداء مناسكهم، من خلال مجموعة الخدمات التوعوية والنوعية للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
وأوضح وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتوعية والتوجيه، الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني، أن هذه الخدمات، تضمنت توظيف التقنية الحديثة، وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي كمنصة الحج والعمرة والزيارة، وتطبيق مبرور، وتقنية الواقع المعزز 3D، و تقنية Wi-Fi، والمنصة التفاعلية الرقمية، وتقنية QR code، وتقنية CHAT BOT، وتقنية المجال القريب NFC والخرائط التفاعلية، إلى جانب طباعة (3) ملايين كرت توعوي ذكي مزود بخدمة الدخول المباشر لصفحة الحج والعمرة والزيارة، وتطبيق مبرور عن طريق استخدام QR، وتوفير 61 شاشة بصرية، و 50 لوحة توعوية.
أخبار متعلقة رعاية ذوي الإعاقة وصيانة الطرق.. تفاصيل جلسة مجلس الشورىبنجلاديش.. "سدايا" تقدم خدماتها لحجاج مبادرة "طريق مكة""الأمر بالمعروف": 50 مركزًا ونقطة ميدانية توعوية لخدمة الحجاجنقاط ميدانية توعوية
أضاف الجهني أن الرئاسة العامة ستشارك في حج هذا العام بالمراكز والنقاط الميدانية التوعوية وعددها (50) نقطة، يقوم بالعمل بها (800) موظف من ذوي الخبرة المؤهلين علمياً ومعرفياً لخدمة ضيوف الرحمن.
أيضًا تفعيل الرئاسة العامة عددًا من المبادرات التوعوية مع الجهات الحكومية في عددٍ من المطارات كمطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأحساء الدولي، والمنافذ البرية وصالات استقبال الحجاج في المنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة نجران ومنطقة الجوف، وكذلك في صالات استقبال حجاج البر في منطقتي الجوف والقصيم، ‏ومحطات القطار كمحطة قطار الحرمين بمكة المكرمة، ومحطة قطار الحرمين بمحافظة جدة، ومحطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة، وفي ساحات المسجد الحرام، وساحات المسجد النبوي في محيط التوسعة.

مقالات مشابهة

  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يدشّن فرع الصندوق الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • Honor تكشف عن هاتفها الجديد وتقنياته المميزة (فيديو)
  • شركة Realme تكشف عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية (فيديو)
  • الإعلان رسميا عن مدرب برشلونة الجديد.. تعرف على أبرز انجاز حققه
  • "الأمر بالمعروف" تسخِّر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن
  • شركة هواوي تكشف عن أحدث حواسبها اللوحية وتنشر التفاصيل
  • Realme تعلن عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية
  • قمة الإعلام العربي.. «حديقة الذكاء الاصطناعي» تستعرض أبرز أعمال رواد الإعلام