جريدة الحقيقة:
2024-05-20@05:59:36 GMT

إليكِ مزايا زيت التسمير الذاتي

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

تتوفر مستحضرات التسمير الذاتي بأشكال عديدة، منها الزيت، فما مزايا هذا النوع؟

البشرة الجافة

للإجابة عن هذا السؤال، أوضحت مجلة “فرويندين” الألمانية أن زيت التسمير الذاتي لا يمنح البشرة مظهراً برونزياً ساحراً فحسب، بل يعتني بها أيضا؛ حيث إنه يحتوي على مواد فعالة ذات تأثير مرطب مثل زيت الأرجان، ما يجعله مناسباً للبشرة الجافة بصفة خاصة.


وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه ينبغي بعد تطبيق زيت التسمير الذاتي عدم الاستحمام لمدة 3 ساعات، مع مراعاة تجنب الاستحمام لمدة طويلة أو بماء ساخن، وذلك تجنباً لتعرض البشرة للجفاف وفقدان السُمرة لرونقها، كما لا يجوز ارتداء الملابس قبل مرور 10 إلى 20 دقيقة.
وللحصول على نتيجة مثالية، ينبغي تحضير البشرة جيداً قبل تطبيق زيت التسمير الذاتي، وذلك من خلال تقشير البشرة أولاً من أجل التخلص من قشور الجلد الميتة، ثم تطبيق كريم عناية غني بمواد الترطيب.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي المستدام

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنّ الدولة وضعت قطاع الزراعة على رأس أولوياتها، حيث لم تضخ مشروعات كبيرة في الزراعة فقط، بل تبنت إصلاحا هيكليا للقطاع بأكمله، بهدف زيادة الإنتاجية الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي المستدام.

قطاع الزراعة

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، أنّ مصر وضعت مجموعة من التعديلات التشريعية، حيث وضعت قانونا لمنظمة الزراعة التعاقدية، وقانونا للزراعة العضوية، إضافة إلى إصدار لوائح تنفيذية خاصة بها، وكل هذه الأدوات نفذتها الدولة المصرية بشكل تشريعي إلى جانب المشروعات التي أنشاتها بهدف التوسع في المساحات الزراعية.

وتابعت أنّ مصر اتخذت خطوات جادة في ملف الزراعة منذ عام 2014، ظهرت نتائجها عام 2020 من خلال بعض الأزمات مثل كورونا وأثرها على حركة التجارة العالمية، والحرب الروسية الأوكرونية، وكل الأزمات الدولية التي تابعتها، مشيرا إلى أنّ كل الأزمات أثرت على كثير من الدول بينها دول عظمى، ولكن الدولة المصرية نتيجة ما قامت به منذ عام 2014 لم يتأثر قطاع الزراعة بالأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • حمض يحميك من شيخوخة البشرة.. تعرف عليه
  • “المانجو” بين الاكتفاء الذاتي وغياب التخطيط
  • متى يتم استرداد قيمة الحجز للحاج؟ .. إليك 4 حالات حددتها وزارة الحج
  • «الزراعة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي المستدام
  • مختص : الاستحمام بالماء البارد يرفع هرمون السعادة.. فيديو
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا تكتيكيا مزودا بتكنولوجيا الملاحة الجديدة
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا تكتيكيا مزودًا بتكنولوجيا الملاحة الجديدة
  • 3 مزايا و3 سلبيات في انتقال محمد النني إلى الأهلي
  • بينها عصير «السبانخ».. مشروبات لترطيب البشرة الجافة للسيدات
  • كيف تقي نفسك من غرغرينا السكري؟.. «الجافة» أكثر خطورة و«الرطبة» سريعة الانتشار