يلتقي باير ليفركوزن الألماني نظيره الإيطالي روما، اليوم الخميس، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "باي أرنيا".

موعد مباراة روما وبايرن ليفركوزن بنصف نهائي الدوري الأوروبي ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

 يتوقع عشاق الساحرة المستديرة مواجهة نارية بين الفريقين لضمان التأهل الى المباراة النهائية، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي بين الفريقين في العاصمة الإيطالية بنتيجة 2 مقابل لا شئ لصالح الفريق الألماني.

 

وتمكن روما من التأهل على حساب ميلان بعد الفوز على الأخير خلال مباراة بهدف نظيف في مباراة الذهاب كما تمكن من الفوز في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف. 


بينما تمكن الفريق الألماني، من الفوز على وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف وتأهل إلى دوري نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي وحقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين مقابل لا شئ، وعاد متعادلًا في الإياب. 

لعب روما ضد ليفركوزن في سجل تاريخ المنافسات التي جمعتهما في  7 مباريات قبل لقاء اليوم واستطاع أصحاب الأرض في الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم وخسارة لقاء 1واحد فقط ويعتبر تشيتشاريتو المتصدر على قائمة هدافي مباريات الفريقين ووصل عدد الأهداف التي حققها ثلاثة أهداف لصالح الفريق الألماني.

وتمكن الفريق الإيطالي على الفرق الألمانية بالفوز في   17 مباراة ضد، مقابل 18 هزيمة، و3 تعادلات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة الدوري الأوروبي الإيطالي روما باير ليفركوزن الألماني الدوری الأوروبی الفوز فی

إقرأ أيضاً:

موسم غير مسبوق.. رقم قياسي يدخل باير ليفركوزن تاريخ الدوري الألماني

(CNN) -- أكمل نادي باير ليفركوزن موسمًا غير مسبوق، بفوزه على نظيره أوغسبورغ بهدفين لواحد، السبت، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا) لا يخسر طوال موسم كامل.

بعد فوزه بقيادة المدرب تشابي ألونسو، حقق نادي باير ليفركوزن رقمًا قياسيًا، إذ لم يتذوق طعم الهزيمة في 51 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، فيما حقق 28 انتصارًا في مسابقة بوندسليغا و6 تعادلات، في صدارة جدول الترتيب برصيد 90 نقطة.

وكان نادي باير ليفركوزن قد حسم لقب الدوري الألماني هذا الموسم 2024/2023 لصالحه، وذلك للمرة الأولى على مر تاريخه.

وأصبح ليفركوزن ثالث فريق في القرن الحادي والعشرين لا يخسر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا خلال موسم واحد، إذ كان نادي أرسنال قد فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) في موسم 2004/2003 دون هزيمة، وكذلك نادي يوفنتوس حسم لقب الدوري الإيطالي في موسم 2012/2011 دون خسارة، وفقًا لشبكة "TNT Sports".

وكان جمهور باير ليفركوزن قد وقف دقيقة صمت عند الدقيقة 19.4 من زمن المباراة الختامية، تكريمًا للمشجعين الذين لم تتح لهم الفرصة لمشاهدة الموسم الخالي من الهزائم للنادي، ووُضعت رسالة على لوحة الملعب، جاء فيها "في قلوبنا تحتفلون معنا"، وكذلك احتفالاً بالعام الذي تأسس فيه النادي عام 1904.

ويشار إلى أن باير ليفركوزن سيخوض نهائي الدوري الأوروبي ضدّ نظيره أتالانتا الإيطالي في 22 مايو/ إيار، ثمّ نهائي كأس ألمانيا ضدّ نادي  كايزرسلاوترن في يوم 25 من الشهر ذاته، مما يتيح أمام فريق تشابي ألونسو فرصة الفوز بالثلاثية هذا العام.

ألمانياالدوري الألمانينشر السبت، 18 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة روما ضد جنوي اليوم الأحد 19-5-2024 في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • رقم تاريخي لـ ليفركوزن في الدوري الألماني
  • موسم غير مسبوق.. رقم قياسي يدخل باير ليفركوزن تاريخ الدوري الألماني
  • لأول مرة في ألمانيا.. باير ليفركوزن بطل "الدوري الذهبي" في البوندسليجا
  • باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني من دون أي هزيمة
  • كتيبة ألونسو تبدع.. باير ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة
  • إنجاز تاريخي.. باير ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة
  • باير ليفركوزن أول فريق بتاريخ الدوري الألماني لا يُهزم لموسم كامل
  • موعد مباراة باير ليفركوزن أمام أوجسبورج في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • باير ليفركوزن يبحث عن رقم تاريخي أمام أوجسبورج في الدوري الألماني