بدأ طلاب مراحل النقل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي (2023 - 2024) لليوم الثاني على التوالي بمختلف محافظات الجمهورية حيث يؤدي الامتحانات الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام والفني. 


ففي بورسعيد، تابع المحافظ عادل الغضبان سير وانتظام الامتحانات بصفوف المرحلة الإعدادية بالمحافظة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب خلال إجراء الامتحانات وتحقيق أفضل مناخ للطلاب خلال سير العملية الامتحانية، كما ناقش استعدادات المحافظة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مؤكداً أنه سيتم تحقيق أعلى درجات الحماية و الأمان للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.


وأشار المحافظ إلى أن مديرية التربية والتعليم استعدت لانطلاق مارثون الثانوية العامة، وسيتم التنسيق بين مديرية التعليم والجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن سير امتحانات الثانوى العام بانتظام.


وفي نفس السياق ، أكد المحافظ على استمرار تنفيذ القوافل التعليمية لطلاب الشهادة الإعدادية و الثانوية ، مؤكدا أن القوافل التعليمية هذا العام شهدت إقبالا كثيفا من الطلاب بمقرات المدارس التي أعدت خصيصا بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات ومدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية للبنين بمدينة بورفؤاد
وفي مطروح، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عمرو شحاتة، أن العملية الامتحانية لصفوف النقل تسير بانضباط والتزام من جميع المشاركين فيها بالتعليمات والضوابط المنظمة، ولم ترد أي شكاوى بشأن الامتحانات على مستوى جميع الإدارات التعليمية.


ووجه وكيل الوزارة بضرورة توفير المناخ المناسب والصحي الآمن داخل لجان الامتحان، وبذل الجهد من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط لصالح أبنائنا الطلاب ولضمان حصول كل طالب على حقه كاملا مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية.


وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة جولة تفقدية لمتابعة مسار امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024، حيث تفقد لجان امتحان الصف الثاني الثانوي (إلكترونيا وورقيا) بمدرستي الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية، ومحمد نجا سعد الثانوية بنات، واطمأن من الطلبة والطالبات على انتظام عمل المنصة الإلكترونية للامتحان وتمكن الجميع من الدخول عليها وأداء الامتحان، وذلك تحت إشراف أعضاء مركز التطوير التكنولوجي، كما اطمأن على سير الامتحانات في يومها الثاني وسط أجواء هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحان واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج وبما يحقق الوزن النسبي للورقة الامتحانية. 


وفي الغربية، صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، أنه في اليوم الثاني لامتحانات النقل، سارت جميع الامتحانات وسط جو من الهدوء، مؤكدا أن الإدارات التعليمية العشر استقبلت في الصباح الباكر مندوبي استلام مظاريف أوراق الأسئلة المغلقة الخاصة بجميع الصفوف والمراحل تمهيداً لفتحها قبل بدء الامتحان.


وأشار إلى أنه تم توجيه مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بالمرور على جميع اللجان، والتأكد من نظافة الفصول والمقاعد ومراعاة التباعد واستغلال كافة الفراغات داخل كل مدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالبا فقط، مؤكدا أنه تم التشديد من اصطحاب الهاتف المحمول ، والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن، مشدد على أن عملية التصحيح تتم أولا بأول لكل مادة عقب انتهاء الامتحان منها، والحرص على إعطاء كل طالب حقه، تحقيقا لصالح الطلاب. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| اليوم.. طلاب الدقهلية يؤدون الامتحان بمادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين الامتحان في مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في اطار امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024. 

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحان للفصل الدراسي الثاني للعام 2024  110 الف طالب وطالبة تقريبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 617 لجنة علي مستوي المحافظة.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية منذ أول أمس السبت في محافظة الدقهلية بمادة اللغة العربية وسط سعادة من الطلاب لسهولة الامتحان وعدم وجود ثمة شكاوى او صعوبة في الأسئلة فيما أدوا أمس الامتحان في مادة الجبر والتربية الدينية وسط تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر. 

إجراءات صارمة لمنع الغش فى امتحانات الشهادة الإعدادية فى الدقهلية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة اللازمة لمنع الغش بكافة سبله ومنع دخول الهواتف المحمولة مع الطلاب والملاحظين والتأكد من عدم حيازة الطلاب للهواتف قبل دخولهم وأثناء تواجدهم باللجان. 

 وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، انه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية للتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقي وتذليل المشكلات التي من شأنها تعرقل سير الامتحانات. 

 ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم الى انه جرى عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان والأوراق الامتحانية ومع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة امتحانية.
وأشار شعبان، الى عدم رصد أي حالات تسريب الامتحانات بالدقهلية منذ انطلاقها وهناك متابعة دقيقة للجان لمنع حالات الغش من قبل غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم والمراقبين العموم ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي حالات غش من قبل مديرية التربية والتعليم.

الشهادة الإعدادية 2024| محافظ الدقهلية يتفقد لجان الامتحانات بمدارس المنصورة

مقالات مشابهة

  • طلاب الإعدادية يؤدون امتحاني الجبر والكمبيوتر بالإسماعيلية
  • الشهادة الإعدادية 2024| اليوم.. طلاب الدقهلية يؤدون الامتحان بمادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
  • طلاب الإعدادية يؤدون امتحاني اللغة الإنجليزية والدين بالإسماعيلية
  • طلاب إعدادية الشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بالإسكندرية
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف