تتواصل الأزمات داخل أروقة نقابة المهندسين، فقد تداول عدد كبير من أعضاء النقابة أخبارا عن تقدم وكيل أول النقابة ونقيب الإسكندرية الدكتور هشام سعودي باستقالته من منصبه كوكيل أول النقابة بعد فترة قليلة من توليه مهمته عقب إعادة تشكيل هيئة مكتب النقابة بعد انتخابات التجديد النصفي الأخيرة.

نقابة المهندسين المصرية 

وكشف مصدر من داخل نقابة المهندسين - خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، عن بعض التفاصيل التي قد تكون السبب في القرار الذي اتخذه وكيل أول النقابة بالاستقالة من منصبه، قائلا إن المهندس "هشام سعودي" وضع نفسه في ورطة وتسبب في استياء عدد من المهندسين بسبب شهادة القيد المؤمنة التي تسهل من مشاركة أعضاء النقابة في أعمال التصالح وشروطها المجحفة بالنسبة للأعضاء مقابل الشركات والتي كانت أساسا فكرة "سعودي" نفسه، إضافة إلى فشل الوكيل الأول في تمرير مناقصة تشطيب مقر فرعية مرسى مطروح.

من جهتها لم تعلق هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين على قرار "سعودي" بالتأكيد أو النفي رغم كم الأخبار المنتشرة خاصة على أحد الجروبات المقربة جدا من النقيب العام المهندس طارق النبراوي وتحالف 30 مايو.

كانت النقابة العامة للمهندسين، عقدت جلسة إجرائية للمجلس الأعلى، برئاسة المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، يوم السبت 30 مارس الماضي، لانتخاب هيئة مكتب جديدة للنقابة، على خلفية انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي أُجريت نهاية فبراير الماضي.

وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز  الدكتور محمد هشام سعودي، والدكتور أحمد البدوي سيد بمقعدي وكيلي النقابة بأغلبية الأصوات، فيما فاز بمقعد الأمين العام للنقابة المهندس محمود حامد عرفات بعد حصوله على أغلبية الأصوات، كما فاز الدكتور معتز محمود طلبة، بمنصب أمين صندوق النقابة بأغلبية الأصوات، والمهندس كريم محمد عبدالحميد الكسار، كأمين عام مساعد بأغلبية الأصوات، وفوز الدكتور المهندس سعد مكرم سعد، بمنصب أمين صندوق مساعد بأغلبية الأصوات.

من جهته كشف نقيب المهندسين، أن النقابة أصدرت نماذج شهادة القيد المؤمنة للمهندسين المتعاملين في إصدار ملفات التصالح وفقًا للقانون ولائحته التنفيذية، وبدأ العمل بها في كل النقابات الفرعية، مؤكدًا أنه تم إصدارها بالشكل الذي يحقق متطلبات القانون دون مخالفته ولصالح المهنة، ولتحقيق الدقة في التعامل والحفاظ على سمعة النقابة، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال هذه النماذج لوزيري الإسكان، والتنمية المحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بأغلبیة الأصوات

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار

أعلنت منظمة الصحة العالمية، توقيع اتفاقية تمويل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيمة 9.5 مليون دولار أمريكي لدعم النظام الصحي في اليمن.

 

وقالت المنظمة في بيان لها إن التوقيع جرى على هامش افتتاح أعمال جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين في جنيف، سويسرا، ووقعه عن المنظمة المدير العام الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وعن المركز مشرفه العام الدكتور عبد الله الربيعة، بحضور الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط.

 

 وقال الدكتور أرتورو بيسيغان، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، "إن هذه الاتفاقية تدل على شراكة قوية ورؤية مشتركة لمستقبل أكثر صحة لليمن".

 

 

وذكرت المنظمة أن المشاريع الممولة بموجب هذه الاتفاقية تستهدف 12.6 مليون شخص في اليمن عبر مختلف المحافظات، وستركز على دعم الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، ومنع انتشار الأمراض المعدية وتعزيز قدرة النظام الصحي على الاستجابة لتفشي الأمراض.

 

 وأضافت "من المتوقع أن تؤدي هذه الجهود إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض وتقليل أعداد الوفيات بشكل كبير وتعزيز صمود البنية التحتية الصحية في اليمن".

 

 ووصفت المنظمة الاتفاقية المخصصة لدعم المشاريع الصحية الحيوية في اليمن بانها "خطوة محورية لتعزيز النظام الصحي في البلاد".

 

وأشار البيان إلى أن إجمالي الدعم التراكمي المقدم من المركز للمنظمة في مشاريعها الصحية باليمن بلغ 320 مليون دولار، حيث لعب دورًا رئيسيًا في دعم عمليات الاستجابة الإنسانية والصحية من خلال توفير الموارد والخبرات الحيوية لمواجهة التحديات الصحية في البلاد.


مقالات مشابهة

  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تُسلم 276 تأشيرة للفائزون في قرعة الحج
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تُسلم 276 تأشيرة للفائزين في قرعة الحج
  • نقابة المحامين في طرابلس غصّت بالمتضامنين
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • وكيل صحة مطروح يناقش خطة التأمين الطبي للساحل الشمالي
  • محاضرة حول قيادة التغيير في العصر الرقمي