أغلقت المؤشرات الأمريكية على تباين متأثرة بارتفاع عوائد السندات من جهة، وموسم النتائج الإيجابي والتفاؤل بخفض الفائدة بعد بيانات سوق العمل من جهة أخرى.

وارتدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في شهر لتصل إلى 4.5%.

بالمقابل، ارتفعت رهانات خفض الفائدة لشهر سبتمبر إلى 67% من 54% قبل أسبوع وفقًا لأداة Fedwatch.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 172 نقطة مسجلاً سادس مكاسب يومية على التوالي ليحقق أطول سلسلة مكاسب يومية منذ ديسمبر من العام الماضي.

بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي ليغلق عند 16302 نقطة بضغط من تراجع أسهم التكنولوجيا الكُبري مثل Amazon وAlphabet نتيجة ارتفاع عوائد السندات.

وأغلق مؤشر S&P 500 مستقراً عند مستويات 5187 نقطة بعد أن حد الانخفاض الكبير لسهم Uber بنسبة 6% من مكاسب المؤشر عقب إعلان الشركة عن خسارة فصلية مفاجئة وتوقعات متشائمة.

أسهم Intel

انخفض سهم Intel بنسبة 2.2% إلى أدنى مستوياته في عام كامل، لتفقد الشركة نحو 3 مليارات دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن حذرت الشركة من انخفاض مبيعاتها من الولايات المتحدة بإلغاء بعض تراخيص التصدير الخاصة بشركة صناعة الرقائق للصين.

وبحسب وكالة “رويترز”، ألغت الولايات المتحدة التراخيص التي سمحت للشركات، بما في ذلك Intel وQualcomm، بشحن الرقائق المستخدمة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف إلى شركة Huawei الصينية الخاضعة للعقوبات.

أسهم Tripadvisor

هبط سهم Tripadvisor بنسبة 29% ليتكبد أكبر خسارة يومية في تاريخه بعد أن استبعدت الشركة عملية بيع محتملة في هذا الوقت وتكبدت خسارة فصلية مفاجئة.

وقالت وكالة السفر عبر الإنترنت اليوم، الخميس، إن العرض المقدم من شركة Liberty لا يصب في مصلحة الشركة بالوقت الحالي.

كما أعلنت عن خسارة في الربع الأول قدرها 43 سنتًا للسهم الواحد، بينما توقع المحللون في المتوسط ربحًا قدره 2 سنتًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسهم التكنولوجيا التكنولوجيا الخزانة الأميركية المؤشرات الأميركية المؤشرات الولايات المتحدة شركة Huawei للصين مؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني بدعم نتائج الأعمال القوية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية منخفضة خلال تعاملات جلسة، يوم الجمعة مع توخي المستثمرين الحذر بعد تصريحات أحد صناع السياسات عن توقعات السياسة النقدية، بينما سجل سهم شركة ريشمونت أفضل أداء يومي في أكثر من ثلاثة أشهر بعد إعلانها عن إعادة هيكلة الإدارة.

 

الأسهم الأوروبية

 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل الى نحو 0.1%، وكان قطاع العقارات الشديد التأثر بأسعار الفائدة من بين أكبر الخاسرين تحت ضغط ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو.

 

وأظهر تقرير أن عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل دعت إلى توخي الحذر تجاه المزيد من خفض أسعار الفائدة بعد الخفض الأول المحتمل في يونيو، مما دفع بالشكوك حول توقعات خفض أسعار الفائدة إلى الواجهة .

 

وأكدت قراءة نهائية للتضخم في منطقة اليورو تقريرا سابقا أظهر ارتفاع الأسعار 2.4% على أساس سنوي في أبريل.

 

ولم يقدم صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي توقعات واضحة لخفض أسعار الفائدة بعد يونيو، ولم يغير صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بصراحة وجهات نظرهم حول توقيت خفض أسعار الفائدة على الرغم من البيانات الاقتصادية الأميركية المشجعة في الآونة الأخيرة.

 

وتمكن مؤشر الأسهم الرئيسي فى أسواق الأسهم الأوروبية من تحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي، إذ ارتفع في تسع جلسات متتالية حتى يوم الأربعاء، وقدم موسم نتائج الأعمال القوي دفعة جديدة للمعنويات الإيجابية الشائعة وسط المستثمرين.

 

وجاء في بيانات لمجموعة بورصات لندن أنه من بين 239 شركة في مؤشر ستوكس 600 فى أسواق الأسهم الأوروبية أعلنت عن أرباح ربع سنوية اعتبارا من يوم الثلاثاء، تجاوز أكثر من 60% منها تقديرات المحللين، أي أكثر من متوسط ​​طويل الأجل يبلغ 54%.

 

وول ستريت تسجل مكاسب أسبوعية.. و"داو جونز" عند أعلى مستوى تاريخي

 

الأسهم الأميركية

 

تباين أداء الأسهم الأميركية عند الإغلاق، أمس الجمعة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد موجة صعود استمرت أسابيع دعمتها بيانات عززت التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا العام.

 

وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بعد تقليص الخسائر وانخفض المؤشر ناسداك، لكن كلا منهما سجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

 

وارتفع المؤشر داو جونز ليسجل خامس مكسب أسبوعي على التوالي.

 

وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 6.79 نقطة أي 0.13% إلى 5303.89 نقطة.

 

ونزل المؤشر ناسداك المجمع 12.35 نقطة أي 0.07% إلى 16685.97 نقطة.

 

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 141.50 نقطة أي 0.35% إلى 40010.88 نقطة.

 

مقالات مشابهة

  • أسهم قطاعات السلع الأولية تقود الأسهم الأوروبية للصعود
  • مكاسب أسهم قطاعات السلع الأولية تقود الأسهم الأوروبية للصعود
  • تحديد النطاق السعري لطرح «تالكو الصناعية» بين 40 و43 ريالا للسهم
  • «سماسكو» تحدد السعر النهائي للطرح الأولي عند 7.5 ريال للسهم
  • «آي صاغة»: أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب كبيرة في أسبوع
  • الرقابة المالية تدرس عرض الشركة الإماراتية على السويدي الكتريك
  • مؤشرات البورصة تواصل الصعود.. والرئيسي يصعد 4%
  • البورصة المصرية تحقق مكاسب سوقية 67 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم
  • الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني بدعم نتائج الأعمال القوية
  • مكالمة فيديو تتسبب في خسارة شركة بريطانية 20 مليون جنيه استرليني