واصلت وزارة السياحة جولاتها الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة السياحية "فنادق وشقق مخدومة وغيرها" في منطقة عسير وذلك ضمن حملة ضيوفنا أولوية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م، حيث نفذت الفرق الرقابية التابعة للوزارة ما يقارب الـ 650 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة في المنطقة.

وجرى خلال الجولات رصد أكثر من 350 مخالفة شملت تطبيق عقوبة الإغلاق على 40 مرفقاً, معالجةَ ما يقارب الـ 270 شكوى تتعلق بالخدمات المقدمة من مرفق الضيافة في المنطقة.

وتأتي الجولات الرقابية للوزارة في منطقة عسير في إطار جهودها المتواصلة بهدف الارتقاء بالقطاع السياحي في كل مناطق المملكة بصورة عامة، بالإضافة لضمان جودة الخدمات المقدمة من قبل مرافق الضيافة بأنواعها المختلفة للزوار والسياح.

وتؤكد الوزارة أنها ستطبق أشد العقوبات بحق من يزاول النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة، كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين، حيث تصل إلى مبلغ مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو تطبيق العقوبتين معًا، كما تؤكد على ضرورة التزام مقدّمي الخدمات السياحية باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير وزارة السياحة

إقرأ أيضاً:

تعيين جواكيم فليندر مديرا جديدا للمبيعات والتسويق في "شانغريلا مسقط"

مسقط- الرؤية

تولى جواكيم فليندر منصب مدير المبيعات والتسويق في مجمّع شانغريلا مسقط، لينضم إلى فريق القيادة في منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن، اللذَين يضمان 640 غرفة و14 مطعماً بين أحضان مناظر ساحرة على ضفاف خليج عُمان المتلألئ.

وغادر جواكيم فليندر مجموعة حياة لينضمّ إلى مجموعة شانغريلا، بعدما أثبت تميّزه كقائد حائز على عدة جوائز وصاحب رؤية طموحة في مجاله، إذ إنه بعدما اكتسب خبرة في أوروبا في مرحلة مبكرة من مسيرته المهنية، ركّز على مناصبه التجارية في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، وأسندَت إليه مهام ومسؤولية رئيسية في كلّ من دبي والبحرين والمملكة العربية السعودية، قبل أن تتكلّل مسيرته بمنصبه الأخير كمدير المبيعات والتسويق لدى فنادق أليلا في سلطنة عُمان.

 

يسخّر القائد التجاري تجربته الواسعة في قطاع الضيافة في منصبه الجديد، لاسيّما وأنّه شغل عدة مناصب تشغيلية قبل انتقاله إلى مجال المبيعات والتسويق، فسبق له أن عمل لدى عدد من الفنادق الفاخرة حول العالم، بما فيها فندق جورينج في لندن وفندق بارك حياة دبي، ليعزّز معرفته التشغيلية والاستراتيجية الواسعة بفهم معمّق للسوق الإقليمية، حيث تولّى مناصب ومهام قيادية بنجاح في أربع من دول مجلس التعاون الخليجي الستّة.

وقال فليندر: "سأسخّر خبرتي الإقليمية وعلاقاتي العالمية للارتقاء بالشراكات الاستثنائية التي أقامتها المجموعة في مختلف المجالات، وأودّ أيضاً اغتنام الفرصة لدفع عجلة الأعمال في أسواق المنشأ الرئيسية بما يتماشى مع فلسفة مجموعة شانغريلا التي تفتخر بإضفاء لمسة محلّية على معايير الفخامة والأناقة العالمية".

وأوضح نيك فلين مدير المنتجع: "يسرّني الترحيب بجواكيم فليندر في فريقنا القيادي حيث سيتولّى الإشراف على استراتيجيات المبيعات والتسويق في المنتجع، فهو يتمتّع بخبرة لا يختلف اثنان عليها ويملك فهماً معمّقاً لقطاع الضيافة والمنطقة، ما يجعله إضافةً استثنائيةً إلى فريقنا فيما نواصل رحلتنا نحو تحقيق أولوياتنا الأساسية بحلول العام 2025".

ويتميّز جوكيم فليندر بسجّل حافل بالابتكار والتخطيط الاستراتيجية المراعي لأدقّ التفاصيل، ناهيك عن التزامه المستمرّ بتطوير الحلول الأمثل ليصبح قدوةً يُحتذى بها في المنطقة، ولا شكّ في أنّه سيبعث طاقةً جديدةً ويُقدِّم رؤية واضحة للمستقبل.

وسيساهم انضمامه إلى فريق شانغريلا في دعم الازدهار المتواصل الذي يشهده منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن، ليتسنّى للضيوف من مختلف أنحاء العالم اختبار كرم الضيافة العُمانية التي يتغنّى بها هذان المنتجعان المميزان.

مقالات مشابهة

  • فئات لا يسمح لها بأداء فريضة الحج.. تعرف عليها
  • تعيين جواكيم فليندر مديرا جديدا للمبيعات والتسويق في "شانغريلا مسقط"
  • جولات التراخيص النفطية… ضرورة اقتصادية أم فخ جديد للفساد؟
  • قنوات يزد المائية.. معلم تاريخي وسط صحاري إيران يتحول إلى معلم سياحي
  • شانغريلا يعيّن جواكيم أف ترولي فليندر مديراً جديداً للمبيعات والتسويق
  • السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • معهد التحرير: بهذه الطرق يمكن المضي في تمكين نساء ليبيا من حقوقهن المشروعة
  • السياحة في أسبوع: فتح المتاحف مجانا بهذا الموعد.. وتفاصيل حج 2024 البري هذا الموسم
  • محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية بالقرى