قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هٌناك شكاوي من أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، من تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي على صحفات الغش لإلكترونية،  بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق أسئلة بزعم أنها تخص امتحان اليوم للصف الثاني  الثانوي بمحافظة الجيزة.

وكشفت" الحزاوي"، واجه طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة في مصر، اليوم، سؤالين في امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، تسببا في حيرة الطلاب وأولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. فكان السؤال الأول  اختر مرادف كلمة اقترف ؟، والسؤال الثاني مرادف كلمة قوامين  بينما في محافظة القاهرة تضمن الامتحان سؤالا تسبب في حيرة الطلاب والمعلمين أنفسهم، وهو معنى كلمة” حرى”، وجاءت الاختيارات المتاحة أمام الطلاب لإختيار إجابة واحده منهم كالتالي:” أكرم – أجدر – أيسر – أفصح”.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن العديد من أولياء الأمور تفاعلوا على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "جبر أولي اعدادي إدارة حدائق القبة جاء دون تعقيدات ومناسب للطلاب

وفي ذات السياق، ذكرت ولي أمر: "  امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي إدارة حدائق القبة جاء مناسب وفي مستوي الطالب المتوسط، وأضافت ولي أمر: امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي لمحافظة القاهرة شرق مدينة نصر جاء صعبًا

 وطالبت الحزاوي: بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب التي ثبت تورطهم في نشر الامتحان وأيضا مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

والجدير بالذكر من  جانبها أكدت غرف عمليات المديريات والادارات التعليمية إنه جاري تتبع الصور المتداولة للتاكد من صحتها وضبط مصوريها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم.

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية جميع الطلاب من الانسياق وراء جروبات شاومينج واعوانه سواء على تليجرام أو فيس بوك، حيث تم التأكيد على أن أي محاولة للغش أو لتصوير الامتحان سوف تعرض صاحبها للعقاب فورا وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط العملية الامتحانية في المدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة منع الطلاب من حيازة السماعات، أوالساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا، مع تحذير الطلاب من أن أي محاولة للغش ستعتبر ستؤدي إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء الامتحان للطلاب  وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اولياء امور مصر الصفين الأول والثانى الثانوى العام امتحان اللغة العربية امتحان الصف الثاني الثانوي أولیاء أمور مصر الثانی الثانوی اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024.. انطلاق ثالث أيام ماراثون الامتحانات بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فى التاسعة من صباح اليوم الإثنين، ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى  للشهادة الإعدادية للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣، بالدقهلية حيث يؤدى١٠٩ ألف و ٩٩١ طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي عام ومهنى  امتحان العلوم بنظام البوكلت امام ٥٩٣ لجنه امتحانيه  فترة أولى حتى الساعة 11 صباحا يعقبها أداء امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فترة ثانية من 11 وربع صباحا حتى 12 و 15 دقيقه ظهرا .

فيما تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية المنعقدة برئاسة أحمد والى  وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية  وبحضور أعضاء الغرفة الدكتور عصام عمارة و طارق الدسوقى موجه عام اللغه العربية و وليد محى مدير إدارة الأمن  و أكرم مصباح مدير التعليم الإعدادى بالمديرية و محمد عبيد مدير إدارة المتابعة وصول أوراق الأسئلة الى مقار اللجان وعلى إنتظام الطلاب بلجان الامتحانات.

وشدد شعبان على ضرورة الإلتزام بكافة اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان الإمتحانية مع الطلاب والملاحظين والمراقبين مؤكدا علي ضرورة التصدى بكل حزم لأى محاولات للغش وكل ما من شأنه مخالفة القواعد المنظمة للعمل.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد بدأت أول أمس السبت في محافظة الدقهلية بمادة اللغة العربية وسط سعادة من الطلاب لسهولة الامتحان وعدم وجود ثمة شكاوى او صعوبة في الأسئلة فيما أدوا أمس الامتحان في مادتى الجبر والإحصاء والتربية الدينية وسط تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر. 

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024.. انطلاق ثالث أيام ماراثون الامتحانات بالدقهلية
  • مؤسس أمهات مصر تواصل متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • طلاب الإعدادية يؤدون امتحاني اللغة الإنجليزية والدين بالإسماعيلية
  • تداول امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة عبر التليجرام
  • "أولياء أمور مصر" يرصد أراء طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في امتحانات اليوم
  • وكيل تعليم الشرقية: لا شكاوى في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 اليوم
  • الشرقية: إحالة الطالب المتورط في تصوير ورقة امتحان اللغة العربية والملاحظين للتحقيق
  • تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة عبر التليجرام
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية
  • توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024.. 55 سؤالا في الامتحان