تشهد الآن جروبات الغش على تطبيق تليجرام تداولا لصور قيل انها تخص اسئلة واجابات الامتحانات التي يؤديها طلاب المدارس الآن داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2024 

يأتي ذلك بعد دقائق من توزيع أوراق الأسلة في لجان امتحانات الترم الثاني 2024 على طلاب مختلف الصفوف الدراسية .

ومن ابرز الامتحانات المتداولة الان على جروبات الغش على تليجرام :امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة ، وامتحان اولى ثانوي صنايع 

ومن جانبها أكدت غرف عمليات المديريات والادارات التعليمية انه جاري تتبع الصور المتداولة للتاكد من صحتها وضبط مصوريها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم .

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية جميع الطلاب من الانسياق وراء جروبات شاومينج واعوانه سواء على تليجرام او فيس بوك، حيث تم التأكيد على أن أي محاولة للغش او لتصوير الامتحان سوف تعرض صاحبها للعقاب فورا وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط العملية الامتحانية في المدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة منع الطلاب من حيازة السماعات، أوالساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائياً ، مع تحذير الطلاب من أن أي محاولة للغش ستعتبر ستؤدي إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء الامتحان للطلاب  وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ غرفة العمليات رصدت جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحانات الشهادة الإعدادية، التي يؤديها الطلاب الآن باللجان، وذلك للتحقق منها.

وكانت جروبات الغش الإلكتروني عبر «تليجرام»، زعمت تداول أسئلة وإجابات امتحان مادة الإنجليزي للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، ومادة العلوم بمحافظة الفيوم، وامتحان الجبر بمحافظتي المنيا وأسيوط، وذلك بعد الوقت الأصلي للامتحان والذي بدأ في التاسعة صباحًا. 

رصد جميع الأسئلة المتداولة 

وأضاف المصدر، أنه في حالة التأكد من صحة الأسئلة المتداولة لامتحان الشهادة الإعدادية، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين من خلال الباركود الموجود على ورق الأسئلة.

وأكد أنّ هناك عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وبينها إلغاء الامتحان، وقد تصل العقوبة إلى الحبس والغرامة، موجّهًا الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع في الغش، كي لا يحرموا من الامتحان.

 

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024.. جروبات الغش تنشر أسئلة وإجابات امتحانات 8 محافظات
  • «الإنجليزي والدراسات».. تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على صفحات الغش
  • امتحانات الشهادة الاعدادية خارج سيطرة "التربية والتعليم"
  • حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد
  • «الإنجليزي والعلوم».. جروبات الغش تنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية
  • تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات الغش بالقليوبية
  • جروبات الغش تتداول امتحانات اللغة العربية للشهادة الإعدادية بـ القليوبية
  • تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عدة محافظات على جروبات الغش
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024