الوحدة نيوز/ دشن فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب اليوم العمل في مشروع مياه شوحط وجاحة بمديرية بعدان .

يتضمن المشروع البالغ تكلفته 47 ألف دولار، بتمويل منظمة الهجرة الدولية تأهيل مشروع مياه شوحط وجاحة بالمديرية للعمل بمنظومة الطاقة الشمسية البديلة.

وفي التدشين أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل المشاريع الخدمية في مجال المياه و تزويدها بمنظومات الطاقة الشمسية.

. مبينا أنها تأتي في إطار موجهات قائد الثورة وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمام قيادة المحافظة ووزارة المياه والبيئة ممثلة بهيئة مياه الريف للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في تخفيف معاناة المواطنين بتوفير مياه الشرب النقية، كونها تمثل أولوية ضمن خطة تلبية الاحتياج .. مشيداً بجهود ودعم وتمويل منظمة الدولية للهجرة في تمويل المشاريع بمحافظة إب، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة ويسهم في تخفيف المعاناة للمستفيدين .

حضر التدشين مدير مديرية بعدان مفضل الجلال ونائب مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس عبدالله القادري وممثل منظمة الهجرة الدولية المهندس عبدالملك المجاهد.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«الرقابة النووية» تترأس اجتماع وكالة الطاقة الذرية حول الاستعداد لحالات الطوارئ

فيينا/ وام

ترأست الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الاجتماع الثاني عشر لممثلي الجهات المعنية في إطار اتفاقية التبليغ المبكر والمساعدة، الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم بمقرها الرئيسي في العاصمة النمساوية فيينا.

وناقش الخبراء الخطط والتدابير التي تتخذها دولهم استعداداً للتعامل مع حالات الطوارئ النووية والإشعاعية، إضافة إلى التحديات التي تواجههم في هذا المجال.

وترأس وفد الهيئة راؤول عواد، نائب المدير العام لشؤون العمليات في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الذي أكد خلال الاجتماع أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية والشركاء، مشيراً إلى دوره الحيوي في تعزيز قدرات الهيئة على الاستجابة للطوارئ النووية.

وناقش الحضور توحيد الخطط وتدابير الاستجابة لحالات الطوارئ النووية والإشعاعية على الصعيدين الوطني والدولي، ومواجهة التحديات المتوقعة من التقنيات الحديثة في القطاع النووي، إضافة إلى تدريب الكوادر وتنفيذ التمارين المشتركة للاستفادة من الدروس، وغيرها من الجوانب الفنية.

من جانبه ترأس محمد المرزوقي، مدير الاستجابة والتأهب للطوارئ في الهيئة، جلسة بعنوان «الاتصال مع الجمهور في حالات الطوارئ النووية»، ناقش خلالها المشاركون أهمية التواصل مع الجمهور أثناء الاستجابة لحالات الطوارئ النووية والإشعاعية، والتحديات التي تواجههم في هذا مجال، وكيفية التعامل مع المعلومات الخاطئة خلال مثل هذه الحالات.

وأشادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالدور الفعال لدولة الإمارات في مجال الاستجابة لحالات الطوارئ النووية والإشعاعية، بعد انضمامها إلى شبكة التصدي والمساعدة هذا العام، وهي منظومة تابعة للوكالة تهدف إلى تقديم المساعدة للدول أثناء الطوارئ النووية أو الإشعاعية، حيث تم تسجيل قدرات الدولة في المسح الإشعاعي، وجمع وتحليل العينات البيئية، والتقييم والمشورة الإشعاعية، والدعم الطبي، وتقييم أمن المنشآت النووية.

مقالات مشابهة

  • البيضاء.. تدشين العمل في إزالة مخلفات الحرب بعقبة ثرة في مديرية مكيراس
  • «الرقابة النووية» تترأس اجتماع وكالة الطاقة الذرية حول الاستعداد لحالات الطوارئ
  • الهجرة الدولية تسلم مشروع المرحلة الأخيرة من مياه المخا إلى الشركة المنفذة
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • البخيتي وقحيم يدشّنان المرحلتين الـ3 والـ4 من محطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة
  • وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يدشنان المرحلتين الثانية والرابعة من محطة الحسين للطاقة الشمسية
  • الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة
  • انتخاب فلسطين عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
  • فلسطين تحصل على مقعد في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية