الوطن:
2024-06-06@13:42:40 GMT

أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم السبت 11-5-2024

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم السبت 11-5-2024

سجلت أسعار الأسمنت اليوم السبت 11-5-2024 في الأسواق، ثباتا سعريا لطن الأسمنت الرمادي، حيث سجل سعر الطن الآن في الأسواق مبلغ الـ2226 جنيهًا، بينما سجل أدنى سعر 2000 جنيه، حسبما أفادت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الأسمنت اليوم في السوق المحلية

وترصد السطور التالية أسعار الأسمنت اليوم، وفق آخر تحديث للسعر المعلن تسليم أرض المصنع، والذي يرتفع عند التجار بمقدار طفيف، بعد إضافة المصروفات وهامش الربح.

سعر طن الأسمنت اليوم

سعر طن الأسمنت في مصر اليوم سعر الأسمنت الرمادي 2226 جنيها للطن.

سعر الأسمنت السويدي 2140 جنيها للطن.

سعر أسمنت جنوب الوادي 1960 جنيها للطن.

سعر أسمنت وادي النيل 1950 جنيها للطن.

سعر أسمنت النصر 1990 جنيها للطن.

سعر أسمنت العسكري 1950 جنيها للطن.

سعر أسمنت بني سويف 1950 جنيها للطن.

سعر طن الأسمنت حلوان 2020 جنيها للطن.

وتدخل العديد من العوامل في تحديد أسعار الأسمنت بينها العرض والطلب، وتكاليف الإنتاج، والمواد الخام وقيمة الدولار مقابل الجنيه، وكذلك واردات المواد الخام من الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر طن الاسمنت سعر الاسمنت الیوم سعر الاسمنت اسعار مواد البناء أسعار الأسمنت الأسمنت الیوم أسعار الأسمنت جنیها للطن سعر أسمنت

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4-6-2024

ننشر أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 4-6-2024،  ليبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3105 جنيها، حيث شهدت الأسعار هبوط في السوق المصري بعد انخفاض الأوقية العالمية.

مدبولي يستعرض تقريرًا حول نشاط صناديق الاستثمار في الذهب

 

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 3549 جنيها.

عيار 21 يسجل 3105 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2661 جنيها.

عيار 14 يسجل 2070 جنيها.

الجنيه الذهب 24840 جنيها.

الذهب يتذبذب

شهدت أونصة الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات أمس الاثنين في أولى جلسات شهر يونيو حيث سجل الذهب أدنى مستوى منذ 3 أسابيع قبل أن يعود للتداول عند مستويات سعر الافتتاح من جديد، حيث تنتظر الأسواق بيانات الوظائف الهامة هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي.

الذهب يحصل على القليل من الدعم بعد أن جاءت أرقام مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي لتشهد استقرار وتراجع طفيفي في أحد مؤشراته، مما دعم فكرة أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام.

التضخم في الولايات المتحدة استقر خلال شهر ابريل وهو ما ساعد على زيادة الرهانات في الأسواق أن البنك الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة، ولكن في المقابل تظل تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي تدعم استمرار التشديد النقدي لفترة أطول من الوقت حتى نهاية العام.

ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب كونه لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع الاستثمار في أسواق السندات الحكومية التي يرتفع العائد فيها مع ارتفاع سعر الفائدة.

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال شهر مايو الماضي، لتحقق بذلك مكاسب للشهر الرابع على التوالي، تعكس تأثير عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية، وتثير عديداً من التساؤلات حول مستقبل المعدن النفيس في ظل التحديات العالمية القائمة.

 

أحد أبرز العوامل التي أسهمت في هذا الارتفاع هو ما يرتبط بمشتريات البنوك المركزية من الذهب، إذ تلجأ البنوك المركزية إلى تعزيز احتياطاتها من المعدن كوسيلة لتحصين اقتصاداتها ضد التقلبات المالية والجيوسياسية. ففي ظل الأزمات العالمية والاضطرابات السياسية، يعد الذهب ملاذًا آمنًا يسهم في تحقيق الاستقرار النقدي.

 

العامل الثاني الذي دعم أسعار الذهب هو استمرار المخاطر الجيوسياسية، على اعتبار أن النزاعات والتوترات الدولية تخلق حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية، بما يدفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كاستثمار آمن.

مقالات مشابهة

  • حديد عز بكام؟.. مفاجأة فى أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 6 يونيو 2024
  • أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الأربعاء
  • تراجع أسعار الحديد فى الأسواق اليوم الأربعاء
  • عز بـ 42000 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 5 - 6 - 2024
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • استقرار أسعار الحديد في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4-6-2024
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الاثنين