كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل بداية من اليوم السبت حتى الخميس 15 مايو.

وتوقعت الهيئة أن يسود اليوم السبت طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء.

ونشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن يشهد طقس البلاد خلال يومي الأحد والاثنين 12 و13 مايو فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ونشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد من الثلاثاء 14 مايو إلى الخميس 16 مايو نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. النقل تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد السواحل الشمالية حالة الطقس الطقس طقس حار القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث شهدت البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة،وتراوحت الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب. يأتي هذا الارتفاع في درجات الحرارة كجزء من التغيرات المناخية المعتادة التي تشهدها البلاد في هذا الوقت من السنة.

من ناحية أخرى، تنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي، مما قد يسبب في إثارة الأتربة والغبار، مما يؤثر على جودة الهواء والرؤية في تلك المناطق.

كما لوحظ تكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي، مع احتمال سقوط أمطار رعدية على غات والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية المتقلبة لبضعة أيام، مما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان، خاصة فيما يتعلق بموجات الغبار والأمطار الرعدية المحتملة.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • هدوء يسبق الموجة الحارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • أجواء حارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • طقس الساعات المقبلة.. أجواء مستقرة يعقبها موجة شديد الحرارة - تفاصيل
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة