السبت, 11 مايو 2024 9:35 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

نوهت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن تنفيذ تمرين امني في قيادة شرطة بغداد الرصافة اليوم.

‎وقالت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، انها “ستنفذ تمرين امني بعنوان (القبضة الفولاذية) للأمن المناطقي في قيادة شرطة بغداد الرصافة اليوم السبت”،

‎واضافت، أن “التمرين سيكون على مدار ثلاث ساعات بهدف تطوير مهارات وقابليات ضباطها ومنتسبيها، وتحقيق الأهداف المرسومة، لخطتها الخاصة بالتدريب.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم

رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين

التغيير:(وكالات)

كشف أحد سكان مخيم النصيرات للاجئين الأحد أنه رأى أفراداً من الجيش الإسرائيلي متنكرين بزي مقاتلي حماس ومدنيين فلسطينيين خلال عمليتهم الأمنية لإنقاذ أربعة رهائن قبل يوم.

وقال خليل الطيراوي لـ CNN: “لقد رأيت القوات الخاصة التي وصلت. كانوا يرتدون زيًا عسكريًا يشبه زي المقاتلين المقاومين، ويحملون خوذات ويرتدون علامات المقاومة، مما أعطى الانطباع للناس أنهم مقاتلون مقاومون، لكن في الواقع كانوا وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية”. وحاولت CNN التواصل مع الجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق.

وخلال حديثه مع الصحفيين بعد العملية، نقلاً عن CNN، رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين. فقد استخدم الجيش الإسرائيلي سابقًا التنكر كتكتيك في عملياته.

عندما سئل عما إذا كانت قوات إسرائيلية بزي مدني قد شاركت، قال هاغاري: “نحن نستخدم تقنيات وطرقًا، تفاصيلها لن أعطيها للعدو”.

قال الطيراوي إنه رأى وصول الجيش الإسرائيلي بالسيارة “مرتدين زيًا عسكريًا محليًا (حماس) وزيًا مدنيًا”، بعد ذلك بدأ تبادل إطلاق النار، ورأى صواريخ “تمطر من جميع الاتجاهات”.

وذكر الطيراوي: “أنا في الستين من عمري ولم أشهد مثل هذا من قبل. إنه ما فوق الخيال – هجوم متواصل من النيران الكثيفة، والقذائف المدفعية، والصواريخ. كانت شيئًا لا يمكن تصوره لعقول البشر.”

الوسومالاحتلال الإسرائيلي القوات الخاصة الإسرائلية قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • بيان رسمي بعد حريق مستشفى أهلي في بابل (صور)
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • بيتكوفيتش: “تعلمنا درسا من مباراة غينيا التي كنا قادرين على الفوز بها”
  • صادي: “الفوز أمام اوغندا جد مهم لباقي مشوار الخضر في تصفيات المونديال”
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • “المحاربون” في مواجهة مصيرية لإحياء آمالهم المونديالية
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • الوطني للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين
  • الداخلية: نتابع مع السلطات السعودية أسباب اعتقال حاجين عراقيين في المملكة
  • الدرك الوطني يضع مخططا لتأمين إمتحان “البكالوريا”