كتب- أحمد جمعة:

طالب الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، بضرورة تشديد عقوبات الاعتداء على الأطقم الطبية في المستشفيات.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل يوم الطبيب المصري، الذي تحتفل به النقابة اليوم، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، والدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور عادل العدوي، رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة والسكان الأسبق، وعدد من المسؤولين والأطباء.

وقال "عبدالحي"، إن استمرار وقوع حوادث الاعتداء على الأطقم الطبية والأطباء في المستشفيات "أمر غير مقبول" ولا يحدث في أي دولة بالعالم بهذا الشكل.

وأوضح نقيب الأطباء، أنه من الضروري توفير بيئة عمل آمنة للطبيب حتى يشعر بالأمان الوظيفي، سواء في سكن الأطباء، أو توفير وجبات غذائية صحية لهم ليستطيع تقديم خدمة طبية جيدة للمريض المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء

إقرأ أيضاً:

كوثر محمود تستعرض استراتيجيات قيادة التمريض بالمؤتمر الطبي الأفريقي

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم فى جلسة بعنوان تشكيل مستقبل الصحة والرعاية الذى نظمه اتحاد المستشفيات العربية، على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon، في نسختة الثالثة، والذي يعقد في الفتره من 3 إلى 6 يونيو تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وناقشت نقيب التمريض فى كلمتها استراتيجيات قيادة التمريض تشكيل مستقبل الرعاية الصحية، حيث تناولت دور قيادة التمريض في رسم استراتيجيات الصحة، وتعريف القيادة الصحية وأهميتها في مجال التمريض.

كما تطرقت الدكتورة كوثر محمود إلى مواصفات القيادة الناجحة ودور القائد الفعال، وما تم من مساندة القيادة المصرية للتمريض المصري ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

وأفادت بأن الجلسة شهدت حضور مجموعة ممثلة من قيادات التمريض بمصر واتحاد المستشفيات العربية، مؤكدة على أهمية المعرض الطبى الافريقى فى تبادل الخبرات بين الدول.

وقالت نقيب التمريض، إنه شارك فى الجلسة كلا من، الدكتورة اليس يمين بويز الرئيس التنفيذى لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتور فادي علامة مدير اتحاد المستشفيات العربية بكلمة افتتاحية بالجلسة، والدكتور علي الحاج باتحاد المستشفيات العربية والذى ناقش التميز الملهم: قوة القيادة التحويلية في الرعاية الصحية، والدكتور توفيق خوجة باتحاد المستشفيات العربية الذى ناقش تحويل تقديم الرعاية الصحية: تمكين المهنيين في عصر الصحة الرقمية، والدكتور أسامة شاهين باتحاد المستشفيات العربية، وناقش تعزيز ثقافة الابتكار: استراتيجيات القيادة للرعاية الصحية.

وفى ختام الجلسة كرم اتحاد المستشفيات العربية، تم تكريم الشخصيات المتميزة من قيادات التمريض على مستوى الجمهورية، حيث تم تكريم الأستاذ عبده رفعت عبد العال وكيل النقابة العامة للتمريض، والدكتورة شادية عبد القادر رئيس قطاع تعليم التمريض بالمجلس الاعلى للجامعات، والعميد انجي صبري رئيس التمريض بمجمع الجلاء العسكري، و روفيدا على رئيس تمريض فرع بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية واتحاد الصناعات المصرية
  • مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية
  • لجنة نزاهة مجلس نينوى ترفض إخضاع منصب مدير صحة المحافظة للمحاصصة
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • 14 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ترسلها مصر إلى جوبا
  • كوثر محمود تستعرض استراتيجيات قيادة التمريض بالمؤتمر الطبي الأفريقي
  • عرض «استراتيجيات قيادة التمريض» بالمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • هجوم إلكتروني يضرب عددا من مستشفيات لندن