أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل، بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الشرطة قررت إغلاق شوارع رئيسية في تل أبيب قبل بدء مظاهرات تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين مساء اليوم.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)

عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد قيام الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على اليهود الحريديم، بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد.

إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى

وقام المتظاهرون بإغلاق أحد الطرق الرئيسية في تل أبيب، في الوقت الذي تصدت فيه الشرطة الإسرائيلية لهم ومحاولة منعهم من التقدم.

انقسام داخل إسرائيل بشأن تبادل المحتجزين

وفي وقت سابق قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن حكومة الحرب الإسرائيلية بها تياران، التيار الأول تمثله المعارضة الإسرائيلية وبعض أعضاء كابينيت الحرب مثل بيني جانتس وإيزنكوت، الذين يطالبون بتغيير سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية بأن يتم تقديم ملف المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية على بقية الملفات المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية على حماس أو أن لا يشكل قطاع غزة خطرا وخشية أمنية على المستوطنين والمستوطنات عند غلاف غزة.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن التيار الثاني وهو اليميني الذي يميل إلى إماتة هذه الحرب وفترتها، ويرى أنه يجب إتمام العمليات العسكرية والبحث عن انتصارات وإنجازات عسكرية، وبأن مزيدا من الضغط العسكري يولد بانفراجات سياسية فيما يتعلق بملف المحتجزين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لربما يميل إلى التيار الثاني، وهذا يمثله أعضاء الكابينيت المعنى بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، ومن بينهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش، اللذان كانا لهما تصريحات أمس تعقيبا على المقترح الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة للحريديم بتل أبيب وتعتقل 4 منهم
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فى تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة فورية لتبادل فوري للأسرى مع حماس
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب بإتمام صفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين