صفا

شارك طلاب جامعة ميلانو الحكومية في إيطاليا بالاعتصامات المؤيدة لفلسطين، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودخلت مجموعة من الطلاب إلى حديقة حرم الجامعة وهم يرددون شعارات "فلسطين حرة"، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها التجمعات الطلابية في مختلف أنحاء إيطاليا تحت اسم "الانتفاضة الطلابية".

كما أسدل الطلاب علم فلسطين كبير على المبنى التاريخي للجامعة، قبل أن ينصبوا خيام الاعتصام.

وأكد الطلاب في كلمات ألقوها على ضرورة عدم شن عملية برية إسرائيلية ضد مدينة رفح جنوبي القطاع، متهمين حكومة بلادهم بأنها شريكة في جريمة الإبادة الجماعية بغزة.

وشهدت جامعات بولونيا وفدريكو الثاني وسبينزا روما اعتصامات طلابية الأسبوع الماضي في إيطاليا، للتضامن مع فلسطين ومطالبة الجامعات بوقف التعاون الأكاديمي مع الاحتلال.

وفي 18 أبريل/ نيسان الماضي، بدأ طلاب رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأمريكية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولاحقا، اتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، وشهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"بنها الأهلية": مراكز الجامعة خطوة داعمة لنموذج الجامعات الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، ونواب جامعة بنها.

واستعرض المجلس انتظام اختبارات الفصل الدراسي الثاني بجميع كليات الجامعة كذلك مختلف أنشطة الجامعة خلال شهر مايو الماضي بجانب عرض أنشطة وحدة التحول الرقمي والحوكمة الذكية وتنفيذ فيديو توضيحي للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني للتقديم المبكر لكليات جامعة بنها الأهلية.

وشملت أنشطة الجامعة، خلال شهر مايو، تنظيم ندوة تثقيفية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن بنك المعرفة المصري وكيفية الاستفادة مما يتيحه من قواعد بيانات ومراجع متنوعة لإثراء مخرجات البحث العلمي بالجامعة، كذلك تنظيم ندوة تثقيفية لطلاب كلية علوم الحاسب عن الأمن السيبراني وأحدث تقنيات أمن المعلومات والبيانات والتي تأتي ضمن خطة الجامعة لصقل مهارات طلابها من خلال البرامج التدريبية وورش العمل والندوات التثقيفية لإعداد وتأهيل الطلاب لمرحلة ما بعد التخرج.

كما أشاد مجلس الجامعة بما حققته ملك سيف الطالبة بكلية الهندسة لحصولها علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للجودو، وأيضا الإشادة بتحقيق فريق كلية الاقتصاد للقب بطولة خماسيات كرة القدم على مستوى الجامعة، حيث أكد المجلس ضرورة توفير الدعم الكامل للمتفوقين رياضيًا من الطلاب في إطار اهتمام الجامعة بمختلف الأنشطة الطلابية من فنية وثقافية ورياضية.

وأشار "سوسة" إلى أن مراكز ووحدات الجامعة بمثابة خطوة تطبيقية داعمة لنموذج الجامعات الذكية مؤكدا حرص الجامعة على تمتع الطلاب بكل الوسائل التعليمية والترفيهية والدراسية المبنية على التكنولوجيا الحديثة مؤكدًا حرص الجامعة على تطبيق نظم المحاكاة وإدارة التعلم التى تركز على تطوير وتوزيع المحتوى التعليمي الأمر الذى يزيد من رغبة الطلاب في التعلم وجعل الطلاب أكثر نشاطًا وحيوية في أنشطة التعلم.

مقالات مشابهة

  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية
  • إيطاليا.. رفع علم فلسطين على واجهة كاتدرائية ميلان
  • نائب إيطالي سابق يعلق العلم الفلسطيني على كاتدرائية ميلانو
  • جامعة القاهرة ضمن أفضل 1% من جامعات العالم
  • جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف World QS
  • نيويورك تايمز: طلاب الجامعات يريدون إسقاط التهم ضدهم
  • "بنها الأهلية": مراكز الجامعة خطوة داعمة لنموذج الجامعات الذكية
  • كيف تتوقف حرية التعبير في الجامعات الأمريكية عند فلسطين؟
  • جامعة باليرمو الإيطالية تقرر مقاطعة نظيراتها الإسرائيلية
  • طلبة طب الإسكندرية الأهلية يحصدون المراكز الأولى على ٦ جامعات مصرية